صدى البلد:
2024-07-04@00:59:06 GMT

ماذا يحدث بالجسم عند تناول الخرشوف ؟

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

الخرشوف نوع من الخضروات، موطنه الأصلي منطقة البحر الأبيض المتوسط، وقد تمت زراعته لعدة قرون لأغراض الطهي والأغراض الطبية، اليوم، يتم الاستمتاع بالخرشوف في جميع أنحاء العالم لنكهته الفريدة وشكله الجذاب واحتواءه على الفوائد المذهلة.

لو متقل في الأكل .. طرق بسيطة للتخلص من حرقة المعدة فطار الجمعة.. ماذا يحدث بالجسم عند تناول الطعمية؟ فوائد الخرشوف

ووفق لموقع Timesofindea الخرشوف غني بمضادات الأكسدة، مع وجود مركبات الفلافونويد والبوليفينول في مركز الصدارة، تعمل هذه المركبات كمحاربين هائلين ضد الجذور الحرة، وهي الجزيئات غير المستقرة التي يمكن أن تفسد الجسم، ومن خلال تحييد هذه الجذور الحرة، قد يساعد الخرشوف في تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة والمساهمة في الصحة العامة.

يساهم الخرشوف بشكل كبير في صحة القلب من خلال آلية مزدوجة. أولاً، يلعب محتواها من الألياف دورًا في تنظيم مستويات الكوليسترول، مما قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ثانيا، البوتاسيوم الموجود في الخرشوف يدعم ضغط الدم الصحي، مما يضيف طبقة إضافية من الحماية لنظام القلب والأوعية الدموية.

كما تُعزى خصائص الخرشوف لتنظيف الكبد إلى مركبات مثل السينارين، تحفز هذه المركبات إنتاج الصفراء، وهو أمر ضروري لتكسير الدهون وتعزيز وظائف الكبد المثلى.

 يمكن أن يساهم دمج التفاح الأرضي في نظامك الغذائي في تحسين الصحة العامة وكفاءة هذا العضو.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخرشوف الأمراض المزمنة البحر الابيض المتوسط التفاح البوتاسيوم تنظيف الكبد ضغط الدم

إقرأ أيضاً:

منها الجزر والبروكلي.. 7 خضراوات تساهم في الحفاظ على صحة القلب

تعتبر صحة القلب من أهم الأمور التي يجب أن نوليها اهتمامًا كبيرًا في حياتنا اليومية. يلعب النظام الغذائي دورًا حاسمًا في تعزيز صحة القلب والوقاية من الأمراض القلبية. من بين الأطعمة المفيدة، تبرز الخضراوات بقوة، حيث تحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأساسية.

وتستعرض «الأسبوع»، 7 خضروات تساهم في الحفاظ على صحة القلب، وجاءت كالتالي:

7 خضراوات تساهم في الحفاظ على صحة القلبالجزر
الجزر

الجزر غني بالبيتا كاروتين، والذي يتحول في الجسم إلى فيتامين A، مضاد للأكسدة يعزز من صحة الأوعية الدموية، وتناول الجزر يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول الضار (LDL) ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

البروكليالبروكلي

البروكلي يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات C و K، بالإضافة إلى الألياف والمعادن مثل البوتاسيوم، وهذه العناصر تساهم في خفض ضغط الدم وتقوية الأوعية الدموية، مما يعزز من صحة القلب ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

السبانخالسبانخ

السبانخ غني بالمغنيسيوم، البوتاسيوم، والحديد، بالإضافة إلى الفيتامينات A و C. هذه المكونات الغذائية تعمل معًا على تحسين وظيفة القلب، وتنظيم ضغط الدم، وتقوية عضلة القلب.

الفلفل الأحمرالفلفل الأحمر

الفلفل الأحمر يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين C، البيتا كاروتين، والألياف، وتساعد هذه العناصر في تقليل التهابات الأوعية الدموية، وتحسين الدورة الدموية، والحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

الطماطمالطماطم

الطماطم مصدر غني بالليكوبين، وهو مضاد أكسدة قوي يساعد في حماية خلايا القلب من التلف، كما أن الطماطم تحتوي على البوتاسيوم الذي يساهم في تنظيم ضغط الدم والحفاظ على توازن السوائل في الجسم.

البصلالبصل

البصل يحتوي على مضادات أكسدة ومركبات كبريتية تساهم في تقليل الكوليسترول الضار وزيادة الكوليسترول الجيد (HDL)، كما أن البصل يساعد في تحسين مرونة الأوعية الدموية وتقليل التهابات الجسم.

الباذنجان العروسالباذنجان

الباذنجان غني بالألياف ومضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين، وهذه المكونات تساعد في تحسين صحة القلب عن طريق خفض مستويات الكوليسترول الضار وتحسين وظيفة الأوعية الدموية.

اقرأ أيضاًمشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة في عز الصيف.. تعرف عليها

للوقاية من الأمراض.. «الصحة» تنشر نصائح غذائية للجسم

رطب جسمك.. مشروبات طبيعية لازم تجربها لمواجهة الحر الشديد

مقالات مشابهة

  • منها الجزر والبروكلي.. 7 خضراوات تساهم في الحفاظ على صحة القلب
  • دراسة: المساحات الخضراء والزرقاء تحافظ على صحة القلب
  • كيفية الوقاية من احتشاء عضلة القلب.. احذر الأعراض
  • بدائل اللحوم النباتية قد تكون مفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية
  • ماذا يحدث للجسم في حال تناول المخبوزات على الإفطار؟ .. خبيرة تغذية تجيب
  • تحذير من تناول الطعام قبل السباحة مباشرة.. ماذا يحدث للجسم؟
  • العيون تحديد خطر الإصابة بأمراض القلب في المستقبل
  • ماذا يفعل الإجهاد الحراري بالجسم؟.. 5 نصائح لحماية الأطفال من موجة الحر
  • تعرف على أعراض خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب
  • 5 فئات ممنوعة من العنب.. ماذا يحدث عند الإفراط في تناوله؟