نجح منتخب كوت ديفوار  مستضيف البطولة في الوصلول إلى نصف نهائي  كأس أمم أفريقيا  لكرة القدم، عقب فوزه اليوم السبت على نظيره المالي في الوقت الإضافي (2-1) وذلك بعد انتهاء المواجهة في وقتها الأصلي (1-1).

وافتتح دورغيلس نيني التسجيل لمالي في الدقيقة 71 ثم أدرك سيمون أدينغرا (90) التعادل لمنتخب الفيلة وبينما كانت المباراة تتجه نحو ركلات الترجيح حسم عمر دياكيتي المباراة بتسجيله للهدف الثاني في الدقيقة 120+2.



وضرب منتخب الكوت ديفوار موعدا مع الكونغو الديمقراطية في  دور نصف نهائي البطولة القارية المقامة على أرضه.

كوت ديفوار تخطف بطاقة العبور إلى المربع الذهبي في الوقت القاتل

شاهد ملخص مباراة مالي وكوت ديفوار (1-2) #كأس_أمم_أفريقيا | #مالي | #كوت_ديفوار#TotalEnergiesAFCON2023 pic.twitter.com/dwzoxFWuC7

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) February 3, 2024
وكان منتخب "الفيلة"، قد فقد الأمل في التأهل من دور المجموعات وأقال مدربه، لكن فوز المغرب على زامبيا أعاده إلى المنافسة، ليتأهل لدور الثمن كأحد أفضل المنتخبات الأربعة المحتلة للمركز الثالث.

وحصد منتخب كوت ديفوار ثلاث نقاط من ثلاث مباريات، عندما تغلب في المباراة الافتتاحية على غينيا بيساو 2 /صفر، ثم خسر أمام نيجيريا صفر/ 1، قبل أن يتعرض لخسارة كارثية على يد منتخب غينيا الاستوائية صفر/ .4.

وتجنب منتخب الأفيال، الفائز باللقب عامي 1992 و2015، السيناريو الكارثي الذي صادفه خلال نسخة كأس أمم أفريقيا التي جرت على أرضه في عام 1984 حينما خرج من دور المجموعات.

ودخل منتخب الفيلة دور الثمن بمعجزة ثانية عندما أطاح بحامل اللقب السنغال،  بفوزه 5-4 بركلات الترجيح، ليصعد إلى دور الربع .

ورغم أن مدرب الكوت ديفوار يدك جيدا صعوبة مبارته أمام مالي في  دور الربع النهائي، إلا أن الفريق أمن بحظوظه، وعاد من بعيد، ليقلب خسارته بهدف نظيف إلى فوز بهدفين لواحد.




المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة عربية الكوت ديفوار كرة القدم كأس أفريقيا الكوت ديفوار رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کوت دیفوار

إقرأ أيضاً:

إنكلترا تقصي سلوفاكيا وتبلغ ربع نهائي أمم أوروبا

تجنب المنتخب الإنجليزي التعرض لصدمة كبيرة، وهي الخروج بشكل “مذل” من بطولة أوروبا على يد سلوفاكيا، في اللحظات الأخيرة من اللقاء، مساء الأحد.
وقدم منتخب سلوفاكيا “ملحمة كروية” في مباراة دور الـ16 من بطولة “يورو 2024″، بمدينة غيلسنكيرشن الألمانية أمام إنجلترا، وتقدم بنتيجة 1-0 على المنتخب الإنجليزي حتى الدقيقة 95، وكان على بعد 60 ثانية من الوصول لربع النهائي، لكن الوضع انقلب في لحظات.
وظهر المنتخب الإنجليزي بشكل “كارثي” خلال شوطي المباراة، مستكملا ظهوره السيء في بطولة يورو 2024.
وتقدم منتخب سلوفاكيا بأقدام هدافه إيفان شرانز في الدقيقة 25، بينما فشل “الأسود” في الرد بأي هجمة خطيرة، حتى تسديدة ديكلان رايس التي ارتطمت بالقائم في الدقيقة 81.
لكن لحظة ساحرة من النجم جود بلينغهام، أنقذت إنجلترا من الخروج المذل، حيث سجل هدفا من ركلة مقصية في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.
وفي الوقت الإضافي، سرعان ما تقدم الإنجليز بعد لحظات من الانطلاقة عن طريق الهداف هاري كين، الذي أكد تفوق “الأسود الثلاثة” على منتخب سلوفاكيا الشجاع.
وسيواجه المنتخب الإنجليزي نظيره السويسري في مواجهة ربع النهائي، مساء السبت المقبل.

مقالات مشابهة

  • بهدف متأخر.. فرنسا تهزم بلجيكا وتبلغ ربع نهائي اليورو
  • منتخب فرنسا يتجاوز عقبة بلجيكا وتبلغ ربع نهائي أرورو 2024
  • هدف قاتل بـالنيران الصديقة.. فرنسا إلى ربع نهائي يورو 2024
  • يورو 2024.. فرنسا تخطف بطاقة العبور إلى ربع النهائي بهدف عكسي قاتل أمام بلجيكا
  • إنكلترا تهزم سلوفاكيا وتعبر لربع نهائي اليورو
  • إنكلترا تقصي سلوفاكيا وتبلغ ربع نهائي أمم أوروبا
  • إنجلترا ضد سلوفاكيا.. بيلينجهام ينقذ الأسود الثلاثة من توديع يورو 2024 بهدف قاتل «فيديو»
  • ألمانيا تتخطى الدنمارك وتبلغ ربع نهائي “يورو 2024”
  • سويسرا تهزم إيطاليا وتبلغ ربع نهائي أمم أوروبا
  • كولومبيا تهزم كوستاريكا بثلاثية وتتأهل لربع نهائي كوبا أمريكا