قال الإعلامي عمرو أديب، إن المتحف المصري الكبير عمل مذهل، ويشرف كل مصري، ويبدو أن العمل في المتحف اقترب من افتتاحه وسيتم افتتاحه قريبا. 

قيمة المتحف المصري الكبير

وأشار أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أن المنطقة الموجود بها المتحف المصري الكبير هى أشبه بالمثلث الذهبي، لافتا إلى أن المتحف المصري الكبير عمل تاريخي، متأملا أن يكون حفل الافتتاح حدث عالمي بكل المقاييس.

وأضاف أن هذه المنطقة ستجذب الكثير من السياح، معلقا: "هذا هو الانجاز العظيم، والحضارة المصرية العظيمة التي لا يضاهيها شيىء"، متمنيا انضمامه لخريطة السياحة العالمية. 

وصلنا للشهقة المكتومة.. عمرو أديب يصدم المصريين بشأن سعر الدواء الخارجية الأمريكية: سنتخذ الإجراءات اللازمة لحماية أنفسنا وقواتنا في المنطقة موعد افتتاح المتحف المصري الكبير

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه لم يتم تحديد موعد افتتاح المتحف المصري الكبير، وجاري دراسة الموعد الأنسب لافتتاح المتحف، وسيتم الإعلان في حينه. 

وأشار الحمصاني، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أنه جاري إجراء اللمسات الأخيرة على المتحف التي قاربت على الانتهاء في آخر شهر فبراير الجاري، ليكون المتحف جاهز لتحديد موعد الافتتاح.

وأوضح أنه من المقرر أن يكون حفل الافتتاح فعالية كبرى تليق بمصر، ولم يتم تناول الموعد المحدد للافتتاح خلال جولة رئيس الوزراء اليوم إلى المتحف لتفقده، موضحا أن مصر استقبلت نحو 14 مليون سائح خلال العام الماضي، وتعمل الدولة على زيادة هذا الرقم.  

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المتحف المتحف المصري الكبير برنامج الحكاية عمرو أديب المتحف المصری الکبیر

إقرأ أيضاً:

السفينة المتحف ترسو في ميناء طنجة

 

 

يقام مهرجان “آرت إكسبلورا” بالقرب من محطة القطار القديمة بميناء طنجة، ويستمر حتى التاسع والعشرين من سبتمبر الجاري. يقام المهرجان على متن السفينة المتحف القادرة على استيعاب ألفي زائر يوميا، حيث يتم عرض تجارب رقمية غامرة بالتعاون مع متحف اللوفر ومركز بومبيدو.

تتضمن الفعاليات معارض وحفلات موسيقية تقام على رصيف الميناء وفي أجنحة ملحقة به، كما تمتد الأنشطة الثقافية إلى مواقع مختلفة في قلب المدينة، مما يوفر برنامجا غنيا ومتنوّعا يهدف إلى تقديم أشكال متعددة من الفنون.

يسعى المهرجان إلى تقريب الفن من جمهور واسع ومناقشة القضايا الراهنة في المنطقة، مثل الهجرة والأساطير، من خلال عروض وتظاهرات تجمع الفنانين. يهدف هذا التوجه إلى خلق رابط رمزي بين ضفتي البحر المتوسط، من خلال تسليط الضوء على القصص المشتركة بين الثقافات.

يتضمن برنامج المهرجان، الذي تم تصميمه بالتعاون مع مفوضة المعرض ليلى حيدة، معارض على متن السفينة المتحف وفي أجنحة العرض على الرصيف، بالإضافة إلى فعاليات متعددة التخصصات تشمل عروضا موسيقية، أفلاما، رقصا، ورش عمل، ولقاءات حوارية، مع إمكانية الدخول مجانا إلى أماكن العرض.

بعد انتهاء فعالياته في طنجة، سينتقل المهرجان وسفينته المتحفية إلى مدينة الرباط من الحادي عشر إلى السابع عشر من أكتوبر، قبل التوجه إلى محطات أخرى في حوض البحر المتوسط.وكالات


مقالات مشابهة

  • لتحقيق الاستدامة وترشيد الاستهلاك.. شراكة استراتيجية بين المتحف المصري الكبير و«شنايدر إلكتريك»
  • أسعار حفل أنغام في المتحف المصري الكبير الشهر المقبل
  • المتحف المصري الكبير يعلن عن مسابقة طوابع.. جوائز تصل إلى 25 ألف جنيه
  • السفينة المتحف ترسو في ميناء طنجة
  • شراكة استراتيجية بين المتحف المصري الكبير وشنايدر إلكتريك لتحقيق الاستدامة وكفاءة الطاقة
  • زاهي حواس: العالم ينتظر افتتاح المتحف المصري الكبير.. وهذا ما تحتاجه السياحة
  • مذكرة تفاهم بين المتحف المصري الكبير وشنايدر إلكتريك -التفاصيل الكاملة
  • عاطف مفتاح: المتحف الكبير حصل على 8 شهادات أيزو في توفير الطاقة
  • وزير السياحة والآثار: الافتتاح الرسمي للمتحف المصري قرار رئاسي
  • وزير السياحة والآثار يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير