نفذت الإدارة العامة للشباب وأندية الفتاة والمرأة بمديرية الشباب والرياضة بالشرقية، مبادرة الخير التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة، وتعد أكبر حملة خيرية لتوزيع الملابس بالمجان على الأسر الأكثر احتياجًا.

حملة خيرية لتوزيع الملابس مجانًا بالشرقية 

وجاءت المبادرة ضمن خطة وزارة الشباب والرياضة، نحو تحويل مراكز الشباب إلى مراكز شباب خدمة مجتمعية لتخدم كل شرائح المجتمع المصري، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.

تنفيذ المبادرة في 35 مركز شباب 

وأفادت تغريد عبد السلام مسؤول أندية الفتاة والمرأه بالمديرية، إلى أنه صدرت التوجيهات من خلال الدكتور محمود عبد العظيم وكيل الوزارة، بالبدء في تنفيذ المبادرة فور تعليمات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالتنفيذ، وجرى اشتراك 35 مركز شباب من خلال 18 إدارة فرعية على مستوى محافظة الشرقية.

وساهم الجميع في المبادرة بشكل تعاوني وتطوعي في تجميع الملابس وتجهيزها للتوزيع على الأسر الأكثر احتياجًا، التي بدأت فعالياتها اليوم، باستقبال الأسر المستفيدة، وجرى تجهيز أماكن إقامة معارض الملابس بمراكز الشباب بالتعاون مع الإدارات الفرعية ومجالس إدارات مراكز الشباب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية ملابس توزيع الشباب والرياضة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

دكان الفرحة يوفر 10 آلاف قطعة ملابس للأطفال الأيتام

 ينظم صندوق تحيا مصر معرض "دكان الفرحة" يومي الأربعاء والخميس 2 و3 أكتوبر، لأكثر من 2000 طفل من الأطفال الأيتام، بتكثيف أنشطة الصندوق للحماية الاجتماعية لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية والوصول إليهم وتلبية احتياجاتهم الأساسية، بمختلف أنحاء جمهورية مصر العربية.

ويقدم معرض "دكان الفرحة" 10 آلاف قطعة من الملابس الجديدة استعدادًا لاستقبال فصل الشتاء، بالإضافة إلى الأحذية، والإكسسوارات، ومستلزمات العناية الشخصية، وحرص المنظمون على توفير ركن خاص للأطفال يجمع بين المتعة والفائدة، حيث تم تزويده بألعاب تعليمية وترفيهية متنوعة، وتم توزيعها لضمان حصول جميع الأطفال على فرصة للتعلم واللعب في جو من المرح والأمان.

ويتيح المعرض لكل أم من الأمهات أو مشرفين دور الأيتام فرصة اختيار 7 قطع متنوعة تلبي احتياجات الطفل، وذلك بالتعاون مع بنك الكساء المصري، والاتحاد النوعي لرعاية الأيتام.


وشهد المعرض تفاعلاً كبيراً من الأطفال الذين استمتعوا بفقرات متنوعة في جو من المرح والبهجة، لتشمل فقرة الساحر، وفقرة العرائس، وفقرة الفنون الشعبية، ومهرجان الألوان، إلى جانب توزيع الهدايا، ووزّعت بعض الهدايا العينية، لإدخال الفرحة والسرور على الأطفال.

كما أشادت الأمهات بالتنوع الكبير في الملابس المعروضة وجودتها العالية، والتي تلبي احتياجات أطفالهن المختلفة، مما سمح لهن باختيار ما يناسب أذواقهم وأعمارهم، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء وارتفاع أسعار الملابس الشتوية، كما أشادوا على التنظيم الجيد للمعرض والتعاون الكبير من قبل المتطوعين، مما ساهم في توفير أجواء مريحة وممتعة لجميع الزوار.

الجدير بالذكر، يأتي تنظيم معرض "دكان الفرحة" للأطفال الأيتام ذوي الهمم بالتعاون مع وزارة المالية ممثلة في مصلحة الجمارك المصرية للاستفادة من 2 مليون قطعة ملابس للأسر المستحقة، وفي إطار سعى صندوق تحيا مصر الدائم على تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للأسر الأولى بالرعاية، وذلك من خلال شراكات استراتيجية مع مؤسسات المجتمع المدني، والتي تساهم في بناء مجتمعات قوية ومستدامة، والوصول إلى كل الأسر المستحقة في جميع القرى والنجوع بجمهورية مصر العربية.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد حفل ختام تكريم المتميزين بالعياط
  • عطبرة .. رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة تتفقد مصابي حرب الكرامة وقائد السلاح الطبي يؤكد علي مساندة شباب السودان للجيش
  • دكان الفرحة يوفر 10 آلاف قطعة ملابس للأطفال الأيتام
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • محافظ مطروح يشهد وصول دعم وزارة الشباب والرياضة لمراكز شباب مطروح
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول
  • كفر الشيخ تتصدر بطولة مراكز شباب مصر ضمن مبادرة «100 يوم رياضة»
  • شمال سيناء تشهد فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»
  • لجان متخصصة للتفتيش على مراكز الشباب بسمالوط
  • قنا: مركز شباب أبو حمودي ينظم مسابقة أعمال فنية علي الاركيت