قالت المخرجة يسر فاروق فلوكس، إن الشارع المصري طرأ عليه الكثير من المتغيرات خلال الفترة الأخيرة، والإعلام أصبح مؤثرا في حياة المواطن المصري تقريبًا.

وأوضحت يسر فاروق فلوكس، خلال حوارها مع الإعلامي نشأت الديهي، مقدم برنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية «ten»، أن الدول الخارجية بدأت تسيطر على عقول الشعوب من خلال العمل على تغيير أنماط الشخصية، عن طريق الترويج لبعض الأطعمة والملابس غير المحلية.

هناك مخططًا لهدم الهوية المصرية

وأضافت «فلوكس»، أن الإعلام الدولي يعمل على تغيير ثقافة الأطفال، وتشجيعهم على تعليم اللغات الأجنبية غير العربية، مشيرة إلى أن هناك مخططًا لهدم الهوية المصرية، وثقة المواطن بالدولة المصرية من أجل السيطرة على الشعب المصري فكريًا، وهذا الأمر واضح من خلال إطلاق بعض المسلسلات التي تعمل على تغيير ثقافة المواطن.

لا يوجد حرية مطلقة

وتابعت المخرجة يسر فاروق فلوكس، أنه لا يوجد حرية مطلقة، وحرب غزة كانت كاشفة للدول التي تدعو للحريات، لافتة إلى أن الشعب المصري شعر بحالة من الصدمة بعد الحرب على قطاع غزة، وتغير الوعي بعد ذلك من خلال العمل على مساعدة الشعب الفلسطيني بدون إيقاع أي ضرر على الدولة المصرية.

اقرأ أيضاًمعرض الكتاب يناقش أدب الطفل والبيئة بالثقافة المصرية والنرويجية في ظل التغيرات المناخية

وزيرة الثقافة: مصر ليست بمنأى عن التغيرات المناخية

وزراء التعليم والبيئة والثقافة يفتتحون المعرض الفني لطلاب المدارس حول تغير المناخ

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حرب غزة الهوية المصرية الدول الخارجية حرية مطلقة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: تغيير النظام في إيران سيحدث أسرع بكثير مما يعتقد الناس

سرايا - قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن "تغيير النظام في إيران يلوح في الأفق، وسيحدث أسرع بكثير مما يعتقد البعض". جاء ذلك وفقا لما نقله موقع "بوليتيكو" نقلا عن بيان مصور موجه للإيرانيين، انتقد فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي من أسماهم بـ "المتدينين المتعصبين" الذين يحكمون البلاد، حيث تابع: "عندما تصبح إيران حرة أخيرا، وستأتي تلك اللاحظة أسرع بكثير مما يعتقد الناس، سيكون كل شيء مختلفا".

وأضاف: "شعبانا القديمان، الشعب اليهودي والشعب الفارسي، سينعمان بالسلام أخيرا، وسوف تنعم بلدانا إسرائيل وإيران بالسلام".


وتأتي رسالة نتنياهو المصورة وسط تصاعد التوترات والمخاوف من اندلاع حرب إقليمية شاملة في الشرق الأوسط بعد أن أسفرت غارة جوية إسرائيلية على بيروت، في وقت متأخر من يوم الجمعة الماضي، عن مقتل زعيم "حزب الله" حسن نصر الله. وجاء ذلك أيضا في أعقاب هجوم سابق تم التحكم فيه عن بعد أدى إلى تفجير أجهزة نداء "بيجر" يحملها أعضاء "حزب الله"، ما أسفر عن مقتل العشرات وتعطيل اتصالات المجموعة، ونفذت إسرائيل كذلك غارات جوية على لبنان.

وقال نتنياهو، في بيانه المصور، إن زعماء إيران يدعمون "مغتصبي وقتلة حماس وحزب الله، لكن طغاة إيران لا يهتمون بمستقبل الشعب الإيراني، والبلاد تستحق قيادة أفضل".

المصدر: بوليتيكو

إقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يستدعي أربعة ألوية إضافية للمشاركة بالعدوان على لبنانإقرأ أيضاً : "القسام" تستهدف محور "نتساريم" بصواريخ "رجوم" والهاون الثقيل إقرأ أيضاً : إنفجار ضخم بمستوطنة "شلومي" بالجليل الغربي

مقالات مشابهة

  • أمر مرعب.. رئيس الوزراء يكشف أبرز مشكلة تواجه الدولة المصرية
  • تغيير كبير.. أرباح جوجل بالعملة المصرية فقط
  • شريف فاروق: البطاقة التموينية أمانة في يد المواطن
  • نتنياهو: تغيير النظام في إيران سيحدث أسرع بكثير مما يعتقد الناس
  • بالأرقام.. أبرز الدول الأفريقية المستقبلة للصادرات المصرية خلال 2023
  • وزير التموين: الدعم النقدي سيظلم المواطن
  • وزير التموين: تحديد رقم "أصم " للدعم النقدى يظلم المواطن
  • وزير التموين: البطاقة التموينية أمانة في يد المواطن.. أحسن استخدمها
  • “Oil International” البحثية: السعودية تزود “إسرائيل” بالوقود في حربها على غزة
  • عاجل| أهم تصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية