حذر الدكتور أيمن رشوان، استشاري التغذية العلاجية، من الإفراط في تناول الكبدة حتى لو من أنظف المجازر.

"بطعم لا يقاوم".. أسهل طريقة لعمل الكبدة الإسكندراني "الكبدة والمفروم".. أسعار اللحوم اليوم 26-12-2023 في الأسواق المحلية

وقال "رشوان" في اتصال هاتفي مع الإعلامية كريمة عوض ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم السبت، "هذه هي الأكلة ذات الوجهين لها وجه جيد ولها وجه آخر قد يكون مقلق في بعض الأحيان".

وأضاف "لما تكون من مصدر جيد أكلة غنية بالزنك ومهمة لصحة الرجل والمرأة وفيتامين بي 6 والصحة العقلية وفيتامين ايه كويس للجسم".

نصائح بشأن تناول الكبدة 

وتابع "علشان الكبدة ممنوع في الشهور الأولى من الحمل وتؤدي إلى تشوهات لأنها تحتوي على كميات كبيرة مينفعش تتأكل بشكل دوري الأفضل لنكون في أمان أكثر تناول كبدة العجل الصغير لأنها مصدر السموم بالنسبة للحيوان والكائنات الحية".

واستطرد "الأفضل لتناول الكبدة مرة واحدة 100 جرام وهذا الحد الآمن وأكثر من كده حتى لو جاءت من أنضف مجزر تؤدي لمشاكل الكوليسترول لأنها تحمل كميات كبيرة من الدهون ومشاكل خاصة بتصلب الشرايين، والأفضل تناولها مشوية وتكون كاملة التسوية لضمان قتل معظم البكتيريا بها".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تصلب الشرايين الكوليسترول تشوهات الشرايين تناول الكبدة التغذية العلاجية استشارى التغذية العلاجية الاعلامية كريمة عوض تناول الکبدة

إقرأ أيضاً:

ماجد المصري يتصدر تريند "جوجل".. لهذا السبب

تصدر اسم الفنان ماجد المصري، تريند محرك البحث الشهير "جوجل"، خلال الساعات القليلة الماضية،وذلك بعدما أعلن عن خضوع زوجته لعملية جراحية، إثر تعرضها لوعكة صحية، وطلب من جمهوره ومحبيه الدعاء لها بالشفاء العاجل.

 

وكشف ماجد المصري عن ذلك الأمر، من خلال نشره صورة لزوجته من داخل المستشفى، عبر خاصية "الإستوري" على صفحته الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وعلق عليها قائلًا:" ياروح قلبي إن شاء الله تقومي بالسلامة، برجاء الدعاء لزوجتي بالشفاء العاجل".
 

آخر أعمال ماجد المصري
 

ويذكر أن آخر أعمال الفنان ماجد المصري الفنية، هو مسلسل "مفترق طرق" بطولة الفنانة هند صبري،والذي يعرض حاليًا على منصة شاهد.
 

أبطال وصناع مسلسل "مفترق طرق"
 

ويشارك في بطولة مسلسل "مفترق طرق" كوكبة كبيرة من نجوم الفن أبرزهم:هند صبري وإياد نصار وماجد المصري وجومانا مراد، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من إخراج أحمد خالد موسى. 
 

قصة مسلسل "مفترق طرق"
 

ويتكون مسلسل "مفترق طرق" من 45 حلقة، وهو مأخوذ من سيناريو عمل أجنبي حيث أنه مأخوذ عن المسلسل الأمريكي "The Good Wife"، وتدور أحداث المسلسل حول أليسيا فلوريك زوجة محامي كبير يدخل السجن بسبب فضيحة وقضايا فساد، وتتوالى الأحداث.

مقالات مشابهة

  • ماجد المصري يتصدر تريند "جوجل".. لهذا السبب
  • طبيبة تغذية توضح مخاضر تناول اللحوم والبطاطس لكبار السن
  • لهذا السبب.. استدعاء عدد من مركبات "مازدا"
  • أستاذ تغذية: نمط الحياة اليومي للشعب المصري السبب في الإصابة بالسمنة
  • تحذير من إضافات في الآيس كريم تسبب الأمراض.. واستشارية تغذية تطمئن المستهلكين
  • عودة الغروب باللون الأحمر اعتبارا من اليوم.. وهذا السبب
  • هل القهوة السبب؟.. استشاري قلب يكشف سبب وفاة أحمد رفعت (فيديو)
  • إذا رأيت هذه الخطوط البيضاء على صدر الدجاج فلا تشتريها.. لهذا السبب
  • إليسا تجتمع مع آدم فى إسبانيا لهذا السبب
  • نادين الراسي تقتحم منزلاً وتوبخ سيدة لهذا السبب! .. فيديو