الشارقة: الخليج

برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، وبحضور الشيخ خالد بن عصام القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني بالشارقة، اختتم مركز الشارقة لصعوبات التعلم فعاليات النسخة الخامسة من «مشروع الاستكشاف»، بعد 11 يوماً من الورش التدريبية المكثفة التي استُهدف من خلالها 28 طالباً من الفئة العمرية بين 13 و22 سنة، شاركوا في الأنشطة التي قدّمها لهم المشروع تحت شعار «بالتعلم والإبداع نتميز»، في الفترة من 11 إلى 21 ديسمبر، وتلقوا خلالها معارف مثّلت خلاصة ما توصل إليه العلم في توعية من يواجهون صعوبات في التعلم.

ورافق الطلاب خلال أيام المشروع عدد من الخبراء والمختصين من مركز الشارقة لصعوبات التعلم، وكلية بيكن الأمريكية، وعرضوا للمشاركين الحلول التي تُمكنهم من مواجهة مختلف الصعوبات أثناء التعلم، إلى جانب توضيح دور الأهل والمحيط الاجتماعي في دعم هذه الفئة. وحقق المشروع أهدافه، إذ نجح في رفع قدرات المشاركين في أنشطته وتزويدهم بالمهارات التي تساعدهم على التعلم واللحاق بأقرانهم واكتساب مهارة التركيز وتحفيزهم على التفاعل الاجتماعي مع الآخرين في بيئة التعلم.

آلية تدريب سنوية

وقالت الدكتورة هنادي السويدي، مدير المركز: إن سعي المركز المستمر إلى تنظيم «مشروع الاستكشاف» يهدف إلى توفير وترسيخ آلية تدريب سنوية محفزة وداعمة للطلاب الذين يواجهون صعوبات التعلم، بما يتماشى مع التوجه العام في إمارة الشارقة ودولة الإمارات، نحو الاهتمام بالإنسان، ودعم مختلف الفئات لنيل حقها من التعلم، إذ ينفذ المشروع سنوياً مجموعة من الأنشطة والبرامج المتنوعة التي تسهم في تنمية مهارات وقدرات المشاركين فيه وبناء ثقتهم بأنفسهم. وأشادت بالتعاون الواسع الذي شهده مشروع الاستكشاف من قبل العديد من الجهات الحكومية والخاصة التي دعمت وأسهمت في إنجاح النسخة الخامسة التي تميزت بمجموعة من الأنشطة، وجمعت بين أنواع مختلفة من أشكال التدريب، مثل الورش والمحاضرات التوعوية والفعاليات الترفيهية.

وفي نهاية حفل اختتام المشروع، تم تسليم الطلاب المشاركين في النسخة الخامسة شهادات التدريب المعتمدة من قبل جامعة بيكن الأمريكية، كما وجّه مركز الشارقة لصعوبات التعلم دعوة إلى أولياء الأمور والعائلات التي لديها أبناء يواجهون صعوبات التعلم، لتسجيلهم في النسخة المقبلة من المشروع، بهدف إشراك أولادهم في الفعاليات التي تكسبهم المزيد من الخبرات، وتمنحهم الرغبة في التعلم وتجاوز الصعوبات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة الشارقة لصعوبات التعلم

إقرأ أيضاً:

وزارة الاستثمار الإماراتية تدعم مشروع رأس الحكمة في مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الاستثمار الإماراتية اليوم عن دعمها الكامل لمشروع رأس الحكمة في جمهورية مصر العربية، والذي يعد واحدًا من أهم وأكبر مشاريع المدن الساحلية في المنطقة، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية.

وشددت الوزارة على أهمية مشاركة الشركات الإماراتية في تطوير هذا المشروع الاستراتيجي، والذي يجذب المستثمرين الإماراتيين بشكل ملحوظ نظرًا لإمكاناته الواعدة كمركز مالي ومنطقة حرة ووجهة سياحية راقية.

وقد لعبت وزارة الاستثمار دورا محوريا في تسهيل وتبسيط إجراءات الاستثمار وتحديد الفرص المتاحة أمام الشركات الإماراتية للمشاركة في هذا المشروع.

وتتولى شركة "مدن القابضة" مهام إدارة المشروع كالمطور الرئيسي، وذلك بالتعاون مع شركاء من جمهورية مصر ودولة الإمارات والمجتمع الدولي.

وقد تم توقيع العديد من مذكرات التفاهم مع جهات إماراتية مثل مطارات أبوظبي وشركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" وبرجيل القابضة، وستواصل وزارة الاستثمار تسهيل التعاون بين الجهات المعنية في المستقبل لضمان مساهمة الشركات الإماراتية بشكل رئيسي في مشروع رأس الحكمة.

وفي هذا السياق، أكد محمد حسن السويدي، وزير الاستثمار الإماراتي، على أهمية مشروع رأس الحكمة كرمز للتعاون الاقتصادي المتنامي بين الإمارات ومصر. وأوضح سعادته أن الوزارة تعمل على تهيئة بيئة استثمارية ملائمة لدعم مشاركة الشركات الإماراتية في تنمية مصر وخلق فرص نمو اقتصادي طويلة الأجل وازدهار مشترك.

ومن المتوقع أن يكون مشروع رأس الحكمة محركا أساسيًا للنمو الاقتصادي في مصر، حيث من المقرر أن يساهم بحوالي 25 مليار دولار أمريكي سنويًا في الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2045.

ويقدر أن يصل إجمالي الاستثمارات الموجهة للمشروع خلال مراحل التطوير إلى 110 مليارات دولار أمريكي.

ويعتبر استثمار دولة الإمارات في مشروع رأس الحكمة ترجمة لرؤية مشتركة بين البلدين لتعزيز التنمية الحضرية المستدامة والازدهار الإقليمي والتعاون الاقتصادي.

ومن المتوقع أن يصبح هذا المشروع الضخم محركًا رئيسيًا لقطاع السياحة والنمو الاقتصادي في مصر، وستواصل وزارة الاستثمار الإماراتية لعب دور محوري في توجيه وتعزيز الاستثمارات الإماراتية في مختلف القطاعات.

مقالات مشابهة

  • وزارة الاستثمار الإماراتية تدعم مشروع رأس الحكمة في مصر
  • الشبكات الذكية تتصدر فعاليات النسخة الثانية من أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة
  • بدء فعاليات الدورة الـ 11 من ملتقى الشارقة للخط العربي
  • حاكم الشارقة يكشف عن مشروع فريد للحفاظ على الحياة الطبيعية للحيوانات
  • افتتاح فعاليات الدورة الـ11 من ملتقى الشارقة للخط |صور
  • سلطان بن أحمد القاسمي يفتتح فعاليات الدورة الـ 11 من ملتقى الشارقة للخط
  • ولي عهد الشارقة يطلع على مشروع منصة الخدمات العقارية المتكاملة
  • ولي عهد الشارقة يطلع على مستجدات مشروع منصة الخدمات العقارية المتكاملة
  • اليوم.."البحوث الإسلامية" يختتم فعاليات «أسبوع الدعوة» بلقاء حول الأخوة الإنسانية
  • اليوم.. البحوث الإسلامية يختتم فعاليات "أسبوع الدعوة" بلقاء حول الأخوة الإنسانية