دبي: الخليج

شهد الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، و عمران شرف، مساعد وزير الخارجية لشؤون العلوم والتكنولوجيا المتقدمة، انطلاق النسخة الخامسة من تحدي الإمارات للفرق التكتيكية «سوات 2024»، في المدينة التدريبية بالروية، بحضور سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، ومساعدي القائد العام، ورؤساء البعثات الدبلوماسية في الدولة، وكبار الضباط، وقادة الفرق التكتيكية من مختلف قارات العالم، وبمشاركة جماهيرية غفيرة من مختلف فئات المجتمع.

وانطلقت فعاليات تحدي الإمارات للفرق التكتيكية «سوات 2024»، بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، عزفته الفرقة الموسيقية لشرطة دبي، تلاها إطلاق ألعاب نارية أسعدت الحضور.

ورحب الفريق عبد الله خليفة المري، بالفرق المشاركة في النسخة الخامسة من تحدي الإمارات للفرق التكتيكية 2024، وذلك بعد النجاح المنقطع النظير، الذي حققته النسخ الأربع السابقة على مستوى المشاركات الدولية، وعلى مستوى المنافسات بين الوحدات الخاصة، والتدخل السريع، والفرق التكتيكية من مختلف الدول.

والتقى المري، خلال فعاليات حفل الافتتاح، قادة وأعضاء الفرق التكتيكية المشاركة في منافسات التحدي، متمنياً التوفيق للفرق كافة، في خوض المنافسات وحصد أعلى النقاط، والوصول إلى منصات التتويج.

وعقب الافتتاح، انطلقت فعاليات أولى منافسات التحدي، والمتمثلة في تحدي «المسابقة التكتيكية»، التي تتطلب من 6 أعضاء من الفرق كافة، تحقيق أعلى مستوى انسجام تام فيما بينهم، والقدرة على التصويب الناري على الأهداف إلى جانب التغلب على عامل الوقت، فيما ستخوض الفرق خلال الأيام الأربعة المقبلة مسابقات تتمثل في، مسابقة الموانع، ومسابقة إنقاذ ضابط، ومسابقة البرج، ومسابقة الهجوم، وكل مسابقة تحتاج من كل فريق اتباع أساليب تكتيكية، وقدرات بدنية ومهارية من أجل حصد النقاط.

260 ألف دولار

وتتنافس الفرق التكتيكية فيما بينها خلال الأيام المقبلة على جوائز التحدي التي تصل قيمتها 260 ألف دولار، سيتم توزيعها بشكل يومي على الفرق التي تحصد المراكز الثلاثة الأعلى الأولى، إلى جانب توزيعها على الفرق المتصدرة في المجموع العام مع نهاية التحدي.

اللجنة المنظمة... التحدي تطور

وأكدت اللجنة لعليا المنظمة لتحدي الإمارات للفرق التكتيكية في شرطة دبي، أن «النسخة الخامسة من تحدي الإمارات للفرق التكتيكية»، هذا العام سجلت العدد الأكبر من الفرق الراغبة في خوض المنافسات من مختلف دول العالم، مشيرة إلى أن التحدي شهد تطوراً كبيراً بفضل دعم وتوجيهات الفريق عبد الله خليفة المري، الذي يتابع أدق التفاصيل لتنظيم الفعاليات وفق أفضل المعايير، ونوعية المنافسات والتحضيرات الإدارية والميدانية، التي تتم على قدم وساق لاستقبال كل الفرق العالمية.

وأشارت اللجنة إلى أن دعم الفريق المري، لتحدي الإمارات للفرق التكتيكية أوصل المسابقة إلى العالمية، ورفع من مستوى تبادل الخبرات بين الفرق التكتيكية المشاركة، والتعرف على أحدث الممارسات العالمية في مجال عمل فرق، ووحدات التدخل السريع، وقياس مدى الكفاءة والجاهزية في التعامل مع التحديات المختلفة.

ويحتوي تحدي الإمارات للفرق التكتيكية أيضاً، إلى جانب مسابقاته الرئيسية، على مجموعة من الفعاليات منها مسابقة الألعاب الإلكترونية، ومعرض خاص بالشركات والشركاء الاستراتيجيين، والعديد من المطاعم التي تناسب أفراد العائلة كافة.

وفي نفس السياق استقبلت القيادة العامة لشرطة دبي، قادة الفرق التكتيكية «سوات» من مختلف دول العالم، الذين حضروا إلى الدولة للمشاركة في تحدي الإمارات للفرق التكتيكية، حيث اطلعوا على أبرز الخدمات والمبادرات الشرطية الهادفة إلى تعزيز الأمن والعمل على إسعاد المجتمع. وزار قادة «سوات» الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، واستمعوا إلى شرح حول الخدمات الشرطية المتنوعة التي تقدمها كل من: إدارة الشرطة السياحية وإدارة الجرائم الإلكترونية من أجل إسعاد أفراد المجتمع وتعزيز الأمن والأمان.

شرطة دبي تتصدر أولى المنافسات

تمكن فريق القيادة العامة لشرطة دبي «B» من حصد المركز الأول في أولى مسابقات تحدي الإمارات للفرق التكتيكية «سوات 2024»، في المدينة التدريبية بالروية بدبي، بحصوله على 58 نقطة، فيما تمكن فريق شرطة دبي«A» من حصد المركز الثاني بحصوله على 57 نقطة، في حين حصل فريق شرطة كازخستان على المركز الثالث بواقع 56 نقطة.

وتوّج اللواء عبد الله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات، بحضور الشركاء الاستراتيجيين والرعاة وكبار ضباط شرطة دبي، الفرق الفائزة في المركز الثلاثة الأولى.

وأثنى اللواء الغيثي على المستوى العالي للفرق المشاركة في فعاليات اليوم الأول، من خلال تنفيذ «المسابقة التكتيكية» بكل حرفية ومهارة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي الإمارات تحدی الإمارات للفرق التکتیکیة الفرق التکتیکیة لشرطة دبی شرطة دبی عبد الله من مختلف

إقرأ أيضاً:

«البنتاجون» يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية التكتيكية الأمريكية المنتشرة عبر منشآت عسكرية متعددة في اليابان بالتنسيق الوثيق مع الحكومة اليابانية.

وذكر بيان "البنتاجون" على موقعه الرسمي اليوم الخميس، أن خطة التحديث التي سيتم تنفيذها خلال السنوات المقبلة، ستمنح ما يزيد عن 10 مليارات دولار من الاستثمارات في القدرات لتعزيز التحالف الأمريكي الياباني، وتعزيز الردع الإقليمي، وتعزيز السلام والاستقرار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، كما ستقوم القوات الجوية الأمريكية بتحديث وجودها في قاعدة كادينا الجوية من خلال نشر 36 طائرة من طراز F-15EX لتحل محل 48 طائرة من طراز F-15C/D كجزء من عملية سحب الاستثمارات التحديث المخطط لها، وستواصل القوة المشتركة الحفاظ على وجود دوري للطائرات التكتيكية من الجيل الرابع والخامس في قاعدة كادينا الجوية طوال هذه الفترة الانتقالية.

وستقوم القوات الجوية الأمريكية أيضا بتحديث وجودها في قاعدة ميساوا الجوية من 36 طائرة من طراز F-16 إلى 48 طائرة من طراز F-35A، مما يؤدي إلى زيادة قدرة وإمكانات الطائرات التكتيكية.

وبحسب البيان، تُظهر خطة البنتاجون لنشر الطائرات التكتيكية الأكثر تقدما في اليابان التزام الولايات المتحدة الصارم بالدفاع عن اليابان والرؤية المشتركة لكل من البلدين لمنطقة حرة ومفتوحة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

اقرأ أيضاًالبنتاجون: الرصيف البحري المخصص لإمداد غزة بالمساعدات لا يزال متوقفا

البنتاجون: قلقون من حجم تبادل القصف الصاروخي بين إسرائيل وحزب الله

«البنتاجون» يكشف عن موقفه من العملية العسكرية في رفح الفلسطينية

مقالات مشابهة

  • انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات
  • الدورة ال53 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية.. استعراض للفرق المشاركة في أجواء احتفالية بهيجة +فيديو
  • انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي «ابني ابنك صح» بالغربية ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية
  • “الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تعزز مهارات الشباب في “تحدي الجامعات” و”مخيم الذكاء الاصطناعي”
  • تتويج الطالبة لانا الطويل من حلب بطلة لتحدي القراءة العربي في سورية بالموسم الثامن
  • أمير تبوك يواسي شيخ قبيلة العميرات في وفاة شقيقه
  • «البنتاجون» يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • “جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تعزز مهارات الشباب المبتكر في “تحدي الجامعات” و”مخيم الذكاء الاصطناعي”
  • 24 ألف وظيفة جديدة بقطاع السياحة والسفر بالإمارات خلال 2024
  • جدول مباريات الدور ربع النهائي في يورو 2024