عقب الإعلامي عمرو أديب، على مستوى الأسعار في مصر، قائلا: "وصلنا للشهقة المكتومة.. الناس بتشتري خضار بمئات الجنيهات".

أسعار السلع في مصر

وأشار أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أن السوق به خلل غير طبيعي، موجها رسالة إلى التجار، "أنتم بتاخدوا أكتر من حقكم، أنتم بتكسبوا كام"، حيث لا يمر أسبوع لا ترتفع فيه الأسعار، مضيفا: "في حاجة في العالم كده.

. الأسعار تقفز كل أسبوع".

أستاذ علوم سياسية: الاحتلال ليس لديه رغبة في إنهاء الحرب في غزة لهذا السبب بعد تراجعه عن الاستقالة.. مصطفى كامل: استلمت نقابة الموسيقيين بيت لا يليق يعيش فيه حشرات

وأضاف أن السوق يتكون من طرفين التاجر والمستهلك، وهناك أخبار تتردد أنهم يبحثون زيادة سعر الدواء، متابعا: “وزير التموين من يوم ما اتاخد على مشمه في مجلس النواب مبقاش يتكلم خالص”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اﻻسعار أسعار السلع السلع السلع في مصر عمرو أديب برنامج الحكاية

إقرأ أيضاً:

ضبط طني دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة تموين سنورس.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير العديد من المحاضر التموينية ضد التجار والمخابز المخالفة بالفيوم ..

 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 40 شيكارة دقيق مدعم وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 2000 كيلو دقيق مدعم ومخصص للمخابز البلدية وذلك قبل تهريبه بغرض بيعه في السوق السوداء بأسعار مرتفعة، وذلك بمخزن بقرية فيديمين التابعة لمركز سنورس، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار بالفيوم. 

 

مقالات مشابهة

  • «معلومات الوزراء»: 7 مليارات دولار سنويا حجم مبيعات سوق الدواء المصرية
  • رئيس هيئة الدواء: ضخ كميات من المستحضرات الدوائية المهمة.. واستيراد شحنات إضافية من المواد الخام
  • ضبط طني دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • شعبة الأدوية تكشف سبب ارتفاع الأسعار وأزمة نواقص الدواء (فيديو)
  • الإعلامي عمرو أديب ينتقد عدم تكافؤ تخفيف الأحمال الكهربائية ويطالب بتدخل الأحزاب
  • بعد قرار الزمالك.. عمرو أديب: المنظومة سيئة وتحتاج لحالة من الانضباط
  • عمرو أديب عن أزمة مباراة القمة: ما يحدث عبث لا يليق بالكرة المصرية
  • عمرو أديب عن تخفيف الأحمال: مينفعش منطقة تبقى فرح العمدة وأخرى عايشة في الظلام
  • عمرو أديب عن أزمة الكهرباء: "يا نعيش عيشة فل يا تقطعوا علينا إحنا الكل"
  • عمرو أديب يعلق على انسحاب الزمالك: مجلس لبيب أنقذ نفسه من فضيحة