أعلن مايك جونسون، رئيس مجلس النواب الأمريكي أن المجلس سيصوت الأسبوع المقبل على مشروع قانون مستقل لتقديم مساعدات عسكرية جديدة لإسرائيل بقيمة 17.6 مليار دولار، حسبما أفادت قناة "العربية".

لينـك النتيجة الآن.. نتيجة إعدادية الدقهلية 2024 رابط جديد لـ نتيجة الصف الثالث الإعدادي.. اعرف نتيجتك بـ الاسم أو رقم الجلوس رابـط النتيجة الرسمي.

. نتيجة إعدادية البحيرة 2024 رابط جديد لـ نتيجة الصف الثالث الإعدادي.. اعرف نتيجتك بـ الاسم أو رقم الجلوس

وذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية اليوم السبت، أن وزير خارجية الولايات المتحدة أنتوني بلينكن سيقوم غدا الأحد بزيارة للشرق الأوسط؛ في زيارة هي الخامسة له منذ هجوم 7 أكتوبر والحرب في غزة.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية وفقا لما أوردته عبر موقعها الإلكتروني أن زيارة بلينكن إلى "المملكة العربية السعودية ومصر وقطر وإسرائيل والضفة الغربية؛ تأتي وسط تفاقم الأزمة الإنسانية في غزة حيث يواجه مئات الآف من الأشخاص مجاعة محتملة.

ووفقا للأمم المتحدة، أوقفت أكثر من اثنتي عشرة دولة مانحة من بينها الولايات المتحدة تمويلها "للأونروا" وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين، بعد أن اتهمت إسرائيل 12 عضوا في المنظمة بالمشاركة في هجمات 7 أكتوبر.

وذكرت الخارجية الأمريكية أمس الجمعة، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيواصل جهوده للتوصل إلى اتفاق لتأمين إطلاق سراح جميع المحتجزين المتبقين لدى حماس وتنفيذ وقف للقتال للسماح بتوصيل المساعدات الإنسانية بشكل مستدام ومتزايد إلى المدنيين في غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون مساعدات عسكرية جديدة لإسرائيل اسرائيل

إقرأ أيضاً:

أمريكا أرسلت لإسرائيل 14 ألف قنبلة زنة 2000 رطل منذ 7 أكتوبر

#سواليف

قال مسؤولان أمريكيان مطلعان إن إدارة الرئيس الأمريكي جو #بايدن أرسلت لإسرائيل عددا كبيرا من #الذخائر، بما في ذلك أكثر من 10 آلاف #قنبلة شديدة #التدمير زنة ألفي رطل والآلاف من #صواريخ (هيلفاير) منذ اندلاع #الحرب على قطاع #غزة.

وأضاف المسؤولان اللذان ليس من المصرح لهما التحدث علنا أنه بين بداية الحرب في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي والأيام القليلة الماضية، نقلت الولايات المتحدة ما لا يقل عن 14 ألف قنبلة (إم.كيه-84) زنة ألفي رطل و6500 قنبلة زنة 500 رطل وثلاثة آلاف صاروخ هيلفاير سطح جو دقيق التوجيه وألف قنبلة خارقة للتحصينات و2600 قنبلة صغيرة القُطر تُسقط جوا وذخائر أخرى.

مقالات ذات صلة التربية تنشر أسئلة امتحان التوجيهي لمبحث الرياضيات 2024/06/29

مقالات مشابهة

  • روسيا توجه تحذيرا شديد اللهجة لإسرائيل.. «باتريوت» قد يشعل حربا جديدة
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية
  • عاجل- في خلال ساعات.. إعلان التشكيل الوزاري الجديد.. أسماء مفاجئة وبرنامج طموح ينتظر ثقة البرلمان
  • نيبينزيا: القرار الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة لم ينفذ
  • مجلس الأمن يلتئم الثلاثاء بخصوص إعمار غزة
  • التهديد الأكبر للولايات المتحدة الأمريكية
  • النواب الأمريكي يمرر قانونًا يقلص المساعدات للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع بكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • تقرير: الولايات المتحدة أرسلت أكثر من 10 آلاف قنبلة ثقيلة شديدة التدمير لإسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • أمريكا أرسلت لإسرائيل 14 ألف قنبلة زنة 2000 رطل منذ 7 أكتوبر