الأسبوع:
2024-07-06@02:05:37 GMT

أحمد موسى عن رأس الحكمة: «هتبقى أغلى متر أرض في مصر»

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

أحمد موسى عن رأس الحكمة: «هتبقى أغلى متر أرض في مصر»

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن أغلى متر أرض في مصر سيكون في مدينة رأس الحكمة، بعد أن يتم تطويرها واستثمارها وتحويلها إلى واجهة سياحية، مضيفا: «الدولة لا تبيع وإنما تستثمر وتنمي».

وأضاف خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن مدينة العلمين الجديدة كانت حقل ألغام منذ 10 سنوت واليوم بات سعر المتر يتراوح بين 30 و70 ألف جنيه.

ولفت «موسى»، إلى أن هناك 20 مليار دولار دخلوا مصر كدفعة أولى من مشروع رأس الحكمة.

وكشف أن مدينة رأس الحكمة ستحتوي على مركز سياحي ترفيهي عالمي، ومركز استشفاء عالمي، ومناطق صناعية متطورة ومدينة ملاهي عالمية، ومدينة سكنية صديقة للبيئة.

واسترسل «موسى»: «العائد من المشروع سينعكس على المواطن المصري والدولة تفكر في المشروع منذ 2021، حيث إن شاطئ رأس الحكمة من أروع الشواطئ حول العالم وهو شاطئ حديث».

وأردف: «تم عمل دعاية لمشروع رأس الحكمة تقدر بنحو 400 مليون دولار قبل أن يبدأ»، مبينا أن المستثمر يدفع المال ويذهب وهو رابح منه.

وأوضح أحمد موسى، أن المشروع يوفر فرص عمل قدرها 12 مليون فرصة على مدار 30 عاما من الآن، وهناك شركات مصرية وعالمية أسمائها كبيرة ودول عربية شقيقة تستثمر في المشروع.

وشدد الإعلامي أحمد موسى على أن أعداء الوطن يحاولون التشكيك في كل مشروعات الدولة المصرية، ولكن كلامهم تحول إلى أمر إيجابي ووضع رأس الحكمة على الخريطة وشوق الناس لزيارتها ورؤيتها.

اقرأ أيضاًشعبة الدواجن: 4 أسباب رئيسية وراء ارتفاع سعر الفراخ

رئيس شعبة الأدوية: لا يوجد نقص في عقاقير الأورام

شعبة القصابين عن أسعار اللحوم: غير مبررة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإعلامي أحمد موسى الدولة المصرية رأس الحكمة صدى البلد على مسئوليتي مدينة العلمين الجديدة مشروع رأس الحكمة رأس الحکمة أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

المركز الإعلامي للفتوى يكشف أفضل الأعمال مع بداية السنة الهجرية الجديدة

كشف الشيخ أحمد المشد عضو المركز العالمي للفتوى الإلكترونية، الدروس والعظات من الهجرة النبوية الشريفة، بالتزامن مع بداية العام الهجري الجديد، لافتًا إلى أن الله من علينا بمواسم ومناسبات طيلة العام، وذلك لتجديد الإيمان والنشاط والرجوع إلى الله.

خبير عن مفاوضات غزة: نتنياهو لا يزال يراوغ عاجل| الاحتلال ينسحب من مخيم جنين بالضفة بعد عملية عسكرية استغرقت 4 ساعات


وقال المشد خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد"، والمذاع على قناة صدى البلد، إنه بداية العام الهجري الجديد فرصة لكي يحاسب الإنسان نفسه، ومعرفة الأخطاء والقصور وتجنبها في العام الجديد، لافتا إلى أن هناك العديد من الأعمال التي يستحب فعلها مع بداية العام الهجري الجديد، ويجب على كل مسلم أن يجدد علاقته مع الله من خلال الانتظام في الصلاة وقراءة القرآن الكريم وإخراج الزكاة وقيام الليل.
وأوضح أحمد المشد، أن القرآن الكريم تحدث عن هجرة النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال تعالى: "إِلَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ ٱللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِىَ ٱثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِى ٱلْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَٰحِبِهِۦ لَا تَحْزَنْ إِنَّ ٱللَّهَ مَعَنَا ۖ فَأَنزَلَ ٱللَّهُ سَكِينَتَهُۥ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُۥ بِجُنُودٍۢ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ ٱلسُّفْلَىٰ ۗ وَكَلِمَةُ ٱللَّهِ هِىَ ٱلْعُلْيَا ۗ وَٱللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ".

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مثيرة بشأن اتهام البلوجر روكي أحمد ببث ونشر فيديوهات خادشة للحياء
  • المركز الإعلامي للفتوى يكشف أفضل الأعمال مع بداية السنة الهجرية الجديدة
  • استمرار توسعة وتهيئة الطرق العامة في منطقة مرتوبة شرق مدينة درنة
  • رمضان 2025.. انطلاق التحضير للجزء الثاني لمسلسل “العتاولة”
  • "طيران ناس" يحتفل بتشغيل أول رحلة مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين بالساحل الشمالي في مصر
  • بتوجيهات أحمد بن محمد.. مجلس دبي للإعلام يفتح باب التسجيل لـ”منحة محمد بن راشد لطلبة الإعلام الإماراتيين”
  • الأسعار والكهرباء.. وصية أحمد موسى للوزراء الجدد لإرضاء المواطنين (فيديو)
  • أول تعليق لأحمد موسى بعد تشكيل الحكومة الجديدة
  • انزلوا الشارع.. أحمد موسى يوجه رسالة للوزراء الجدد (فيديو)
  • بعد أداء اليمين.. أحمد موسى يوجه رسالة للحكومة الجديدة - فيديو