أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، مساء السبت، أن الولايات المتحدة وبريطانيا نفذتا هجوما على محافظة الحديدة الساحلية غربي البلاد "بعدة غارات جوية".

وذكرت قناة "المسيرة" الفضائية، التابعة للحوثيين، أن "العدوان الأمريكي البريطاني استهدف مديريتي اللُحيّة والدريهمي بالحديدة"، دون تفاصيل أكثر.

والحديدة، إحدى أبرز المحافظات الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي، وتقع على ساحل البحر الأحمر.

من جانبه، نقل موقع "أنصار الله"، التابع للحوثيين، عن مصدر أمني بالجماعة، لم يسمّه، قوله إن "العدوان على اللحية والدريهمي، تم بعدة غارات جوية".

ولم يحدد المصدران مواقع ونتائج هذا الاستهداف، بينما لم يصدر تعقيب فوري من الجانب الأمريكي أو البريطاني، بهذا الشأن.

وفي وقت سابق فجر السبت، أعلنت جماعة الحوثي، أن القوات الأمريكية والبريطانية شنت هجوما على محافظة صعدة، شمالي البلاد، بثلاث غارات.

والأربعاء، قال زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، في كلمة متلفزة، إن "الضربات الأمريكية والبريطانية على اليمن فاشلة ولا تأثير لها، ولن تحدّ من قدراتنا العسكرية"، متعهدا "بمواصلة الهجمات في البحر الأحمر وخليج عدن حتى وقف العدوان الإسرائيلي ورفع الحصار عن قطاع غزة".

وبوتيرة متقطعة منذ 12 يناير/كانون الثاني الماضي، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.
 

المصدر | متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: اليمن الحوثيين أمريك أمريكا بريطانيا غزة

إقرأ أيضاً:

هجوم للحوثيين والمقاومة العراقية.. والاحتلال يعلن اعتراض مسيرة قرب حدود مصر

أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، عن تنفيذها هجومًا على هدف في جنوب الأراضي المحتلة، وذلك في إطار استمرار نهجها في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي ودعم الشعبين الفلسطيني واللبناني. 

وجاء هذا الهجوم ردًا على عدوان الاحتلال الإسرائيلي الذي يرتكبه بحقّ المدنيين، بما في ذلك الأطفال والنساء والشيوخ. 

وعبر بيان رسمي، اليوم الخميس، أكّدت المقاومة أن مجاهديها قد استخدموا طائرة ذات قدرات متطورة للمرة الأولى في هذا الهجوم، معلنة عن عزمها على مواصلة استخدام هذه الطائرة لدك معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة.

وأوضح البيان نفسه، أن الهجوم أتى بعد ساعات من تصريحات الناطق باسم المقاومة الإسلامية في العراق، كاظم الفرطوسي، الذي توعّد بمواصلة الهجمات داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة بشكل تصاعدي حتّى يتوقف العدوان على غزة ولبنان.

وتقوم المقاومة العراقية بتصعيد ملحوظ في عملياتها الداعمة للمقاومة الفلسطينية واللبنانية، حيث قامت بإطلاق صواريخ وطائرات مسيّرة ثابتة الجناح تجاه مواقع وأهداف تابعة للاحتلال.

وتتولّى الفصائل العراقية، بما في ذلك كتائب سيد الشهداء وكتائب حزب الله وأنصار الله الأوفياء وكتائب الإمام علي والنجباء، تنفيذ هذه العمليات، حيث تنضوي جميعها تحت راية المقاومة الإسلامية، التي تُعتبر من أبرز الفصائل المسلحة في العراق من حيث التسليح والعدد.

وفي بيان متلفز، الخميس، أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، عن تنفيذها بنجاح هجومًا على "هدف حيوي"  وسط الأراضي المحتلة، باستخدام طائرات مسيّرة.

وعلى صعيد آخر، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، أن قواته الجوية اعترضت طائرة مسيّرة جنوبي البلاد بالقرب من الحدود مع مصر. وفي بيان رسمي، ذكر الجيش أن "سلاح الجو الإسرائيلي اعترض الطائرة المسيّرة قبل وقت قصير"، مؤكدًا أنه "لم تقع أي إصابات، نتيجة لهذا الحادث".


من جهتها، أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ تحقيقًا لتحديد مصدر الطائرة المسيّرة، مع ترجيحات أولية بأنها لم تنطلق من قطاع غزة أو من شبه جزيرة سيناء المصرية. مشيرة إلى أن "الطائرة دخلت الأجواء الإسرائيلية قرب منطقة: بئر ميلكا".

وحسب موقع هذه المنطقة، فهناك احتمال أن تكون الطائرة المسيّرة قادمة من اليمن، حيث شنّت جماعة الحوثي خلال الأشهر الأخيرة هجمات بالطائرات المسيّرة ضد الاحتلال الإسرائيلي "تضامناً مع غزة"، التي تعاني من حرب إبادة جماعية، أسفرت حتى الآن عن استشهاد وإصابة أكثر من 138 ألف فلسطيني.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: هدف الهجوم على اليمن اغتيال زعيم الحوثيين "عبد الملك الحوثي"
  • واشنطن تعلن قصف 15 هدفا للحوثيين في اليمن
  • الجيش الأميركي يعلن قصف 15 هدفا للحوثيين في اليمن
  • قصف أمريكي بريطاني على اليمن والانفجارات تهزّ العاصمة (صور وفيديو)
  • اليمن: هجمات «الحوثي» تؤكد أنها «تنظيم إرهابي»
  • هجوم للحوثيين والمقاومة العراقية.. والاحتلال يعلن اعتراض مسيرة قرب حدود مصر
  • طيران التحالف الأمريكي البريطاني يشن عدوانا جديدا غربي اليمن
  • شاهد: جماعة الحوثي تعرض فيديو لاستهداف سفينة النفط البريطانية بزورق مسير في البحر الأحمر
  • عاجل وردنا للتو| طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن غارات جوية على اليمن.. (الأماكن المستهدفة)
  • الحكومة اليمنية توجه طلباً للمجتمع الدولي يتعلق بملاحقة قادة جماعة الحوثي وتصنيفها إرهـ بياً