الحرة:
2024-06-29@15:02:02 GMT

العثور على صاروخ يستخدم لحمل رأس نووي في منزل بأميركا

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

العثور على صاروخ يستخدم لحمل رأس نووي في منزل بأميركا

أعلنت الشرطة الأميركية العثور على صاروخ خامل من النوع المستخدم لحمل رأس حربي نووي في مرآب منزل أحد السكان المتوفين في ولاية واشنطن.

واستجابت شرطة بالفيو، الخميس، لبلاغ عن وجود صاروخ عسكري في مرآب منزل في المدينة الواقعة بولاية واشنطن. 

وقالت الشرطة إن متحف القوات الجوية في دايتون بولاية أوهايو اتصل مساء الأربعاء للإبلاغ عن عرض للتبرع بالقطعة الأثرية، التي قال أحد الجيران إنه تم شراؤها من بيع عقار.

قام أعضاء فرقة إبطال المفرقعات بفحص الجسم الصدئ ووجدوا أنه من طراز دوغلاس أير-2 جيني (التسمية السابقة إم بي-1)، وهو صاروخ جو-جو غير موجه مصمم لحمل رأس حربي نووي. 

لم يكن هناك رأس حربي ملحق به ولم يكن هناك وقود صاروخي – "مما يعني بشكل أساسي أن العنصر كان قطعة أثرية لا يوجد بها أي خطر متفجر".

وقالت الشرطة: "لأن القطعة الأثرية كانت خاملة ولم يطلب الجيش استعادتها، تركت الشرطة القطعة لدى الجار لترميمها لعرضها في متحف".

وفقا لمؤسسة متحف الأسلحة الجوية، استخدمت الولايات المتحدة وكندا الصاروخ جو-جو غير الموجه خلال فترة الحرب الباردة عندما كان اعتراض القاذفات الاستراتيجية السوفيتية مصدر قلق عسكري كبير.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. آخر تحديث على عدد الرؤوس النووية وتقسيمها بين دول العالم

دبي، الإمارات العربية المتحدة --(CNN) كشف معهد ستوكهولم الدولي لبحوث السلام بأن الدول المسلحة نووياً التسع والتي تشمل أمريكا وروسيا والمملكة المتحدة وفرنسا والصين والهند وباكستان كوريا الشمالية وإسرائيل تواصل تحديث ترساناتها النووية ونشرت العديد منها أسلحة نووية جديدة في عام 2023.

وذكر المعهد بأنه من إجمالي المخزون العالمي الذي يقدر بنحو 12121 رأسًا حربيًا في يناير 2024، كان هناك حوالي 9585 رأسًا حربيًا في مخزونات عسكرية للاستخدام المحتمل (انظر الجدول أدناه). تم نشر ما يقدر بنحو 3904 من تلك الرؤوس الحربية بالصواريخ والطائرات - أي أكثر بـ 60 رأسًا مما كانت عليه في يناير 2023 - والباقي كان في مخزن مركزي. تم الاحتفاظ بحوالي 2100 رأس حربي منشور في حالة تأهب تشغيلي عالٍ للصواريخ الباليستية. تنتمي جميع هذه الرؤوس الحربية تقريبًا إلى روسيا أو أمريكا، ولكن يُعتقد للمرة الأولى أن الصين لديها بعض الرؤوس الحربية في حالة تأهب تشغيلي عالٍ.

وتسعى كل من الهند وباكستان وكوريا الشمالية إلى اكتساب القدرة على نشر رؤوس حربية متعددة على الصواريخ الباليستية، وهو ما تمتلكه بالفعل روسيا وفرنسا والمملكة المتحدة وأمريكا، ومؤخراً الصين. وهذا من شأنه أن يتيح زيادة محتملة سريعة في الرؤوس الحربية المنشورة، فضلاً عن إمكانية قيام البلدان المسلحة نووياً بالتهديد بتدمير عدد أكبر بكثير من الأهداف.

إليكم نظرة في الانفوغرافيك أعلاه يوضح أحدث التقديرات الصادرة عن معهد ستوكهولم الدولي بالدول ذات مخزون الرؤوس الحربية النووية.

أمريكاإسرائيلالصينالمملكة المتحدةالهندباكستانروسيافرنساكوريا الشماليةأسلحةأسلحة نوويةالترسانة النوويةانفوجرافيكنشر السبت، 29 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • النيابة العامة تكشف تفاصيل العثور على جثة طفل مبتور اليدين وسط الزراعات
  • بالأرقام.. آخر تحديث على عدد الرؤوس النووية وتقسيمها بين دول العالم
  • منزل الأسطورة بيليه يتحول إلى مقبرة للذكريات
  • من طرف المسيد: حديث عن النخيل (4)
  • العثور على قنبلة بالقرب من منزل نتنياهو
  • أستاذ علوم سياسية: المجتمع الإسرائيلي يعيش شرخًا مستمر.. و7 أكتوبر هدية السماء لنتنياهو
  • الشرطة الإسرائيلية تفكك قنبلة أمام منزل نتنياهو - صورة
  • العثور على قنبلة دخان موصولة ببطارية في محيط منزل نتنياهو (صور)
  • العثور على قنبلة أمام منزل نتنياهو
  • إصابة شرطي يوناني كان يحرس منزل أحد كبار القضاة في هجوم بزجاجة مولوتوف