صحيفة الخليج:
2024-07-06@11:11:15 GMT

تخريج 160 منتسباً في دورة «الإطفاء التأسيسية»

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

تخريج 160 منتسباً في دورة «الإطفاء التأسيسية»

شهد اللواء الدكتور جاسم محمد المرزوقي، قائد عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية، حفل تخريج (160) منتسباً في دورة الإطفاء التأسيسية في مقر أكاديمية الدفاع المدني، بحضور العقيد عادل علي السمري مدير الأكاديمية.

وتعد هذه الدورة برنامجاً دولياً معتمداً من قبل المؤتمر الدولي لاعتماد خدمات مكافحة الحرائق (IFSAC)، ومجلس منح المؤهلات في خدمات الدفاع المدني العالمي (PRO BOARD)، إلى جانب اعتماد نظام التدريب من منظمة «المعتمدون الدوليون للتعليم المستمر والتدريب» (IACT).

وتضمنت الدورة التي استمرت لمدة (21) أسبوعاً، معارف نظرية ومهارات عملية في مجال الإطفاء والإنقاذ والمواد الخطرة، والتعامل مع الكوارث بكافة أنواعها، كما اكتسب الخريجون مهارات متعددة تجعلهم قادرين على الاستجابة السريعة لحالات الطوارئ، والتخفيف من آثار الحرائق والحوادث، وذلك وفقاً لأعلى المعايير العالمية.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الدفاع المدني وزارة الداخلية الإمارات

إقرأ أيضاً:

الإيسيسكو تعقد دورة تدريبية في ماليزيا حول توظيف «الأتمتة» لمواجهة التحديات البيئية

عقدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بشراكة مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، والجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا، دورة تدريبية حول تكنولوجيا الروبوتات من أجل الاستدامة: برنامج اكتساب المعرفة لتوظيف "الأتمتة" في مواجهة التحديات والمخاطر البيئية، وذلك بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، بهدف تعزيز قدرات 46 خبيرا ومختصا وباحثا في إيجاد حلول مبتكرة للاستفادة من إمكانيات الطاقات المتجددة وتجويد إدارة النفايات.

وأكد الدكتور عادل صميدة، الخبير في قطاع العلوم والبيئة بالإيسيسكو - خلال الدورة التدريبية، التي استمرت ثلاثة أيام - ضرورة إدماج تكنولوجيا الروبوتات في مواجهة قضايا حماية البيئة، مستعرضا أبرز الموضوعات التي تناقشها الدورة، ومنها جلسات نقاش علمية يديرها خبراء دوليون، وأنشطة تطبيقية عملية، وزيارات ميدانية لمراكز بحث متخصصة في آليات توظيف تكنولوجيا الروبوتات والأتمتة للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

وذكرت الإيسيسكو - في بيان - أن الندوة استعرضت المفاهيم الأساسية في مجال تكنولوجيا الأتمتة والذكاء الاصطناعي وإمكانات تقنيات الروبوتات في مجال مراقبة التغيرات المناخية، بالإضافة إلى شق تطبيقي للتعرف على سبل وآليات الاستعانة بإمكانيات التكنولوجيا الحديثة في تطوير استراتيجيات حماية البيئة.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة إعلاميين من 11 دولة.. دورة تدريبية لبرنامج “آيتك” في مدينة كولكاتا الهندية
  • اليوم انطلاق دورة صناعة البودكاست:جمعية الإعلام الرياضي تختتم دورة المهارات الإعلامية
  • المعهد القبطي يختتم دورة تدريبية في التدبير الكنسي لكهنة وخدام إيبارشية طما
  • الإيسيسكو تعقد دورة تدريبية في ماليزيا حول توظيف «الأتمتة» لمواجهة التحديات البيئية
  • نشوب حريق بمصنع في "صناعية سمائل".. وعمليات الإطفاء مستمرة
  • ما لا تعرفه عن حرائق الاحتلال الإسرائيلي.. صواريخ «حزب الله» تشعل 21 ألف فدان
  • عبدالله شكر الدفاع المدني على جهوده في اخماد الحرائق في الاقليم
  • الحرائق تُجلي 13 ألف شخص شمال كاليفورنيا
  • بهدف نشر ثقافة التحكيم وتعزيز الثقة بالاستثمارات… دورة تدريبية في حمص
  • إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص