أعرب الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز المدير الفني للمنتخب القطري لكرة القدم، عن سعادته بالتأهل إلى الدور نصف النهائي ببطولة كأس آسيا قطر 2023 بعد الفوز على أوزبكستان اليوم بركلات الترجيح 3-2 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب البيت في الدور ربع النهائي بالبطولة.


وقال لوبيز في المؤتمر الصحفي بعد اللقاء، إنه يشعر بسعادة كبيرة بعد التأهل للدور نصف النهائي، ومواصلة المشوار بنجاح في البطولة، مشيداً بجهود اللاعبين التي بذلوها أمام أوزبكستان، وقدم التهنئة للشعب القطري على الفوز والتأهل، وكذلك هنأ الجماهير التي حضرت وساندت المنتخب القطري وطالبهم بمواصلة الدعم والمساندة في المباراة القادمة أمام إيران في الدور نصف النهائي.
ووصف مدرب منتخب قطر الفوز على المنتخب الأوزبكي بالصعب لأنه تحقق من خلال الركلات الترجيحية، مؤكداً أنه توقع أن تكون المباراة بتلك القوة والندية، لذا يشعر بالرضا عن الأداء الذي قدمه اللاعبين في الوقت الأصلي والأشواط الإضافية وطالبهم بمواصلة العمل بنفس الطموح والتركيز حتى يواصل المنتخب القطري مشواره الناجح في البطولة.
وحول تمكنه من التأهل للدور نصف النهائي رغم توليه مهمة تدريب منتخب قطر قبل أيام معدودة من انطلاق الحدث القاري، قال إن ذلك يعتبر نجاح كبير وصفه بالإنجاز، لكنه اعتبر أن المهمة لم تنتهي بعد، وقال إن هناك مباراتين متبقيتين في البطولة يجب تحقيق الفوز خلالهما من أجل الفوز بالكأس والاحتفاظ به للمرة الثانية على التوالي.
وعن مواجهة المنتخب الإيراني في الدور نصف النهائي قال إنها ستكون مباراة قوية لكنه سيمنح اللاعبين فرصة لالتقاط الأنفاس بعد الجهد الكبير الذي بذلوه أمام أوزبكستان، مؤكداً أنه سيعد منتخب قطر بالصورة اللازمة لذلك اللقاء.
من جانبه ، أعرب مشعل برشم حارس منتخب قطر عن سعادته الكبيرة بالتصدي لثلاث ركلات ترجيحية أمام أوزبكستان ساهمت في التأهل للدور نصف النهائي.
وقال في المؤتمر الصحفي الذي حضره بعد اختياره أفضل لاعب في المباراة، أنه يهدي الفوز والتأهل للجماهير القطرية، مشيداً بالدعم الجماهير الكبير الذي حظى به المنتخب الوطني في ملعب البيت وأعتبره من أسباب الفوز.
وأشار برشم إلى أن المباراة القادمة أمام إيران في الدور نصف النهائي لن تكون سهلة، وسيعمل جميع اللاعبين تقديم أفضل ما لديهم خلالها لكنه قال إنه الآن سيحظى الجميع بفرصة لالتقاط الأنفاس بعد المباراة القوية أمام أوزبكستان وبعدها سيتم التحضير للقاء إيران، متمنياً أن يواصل المنتخب القطري مشواره بنجاح من أجل التتويج باللقب واسعاد الجماهير .

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: كأس آسيا قطر 2023

إقرأ أيضاً:

فرص منتخب الشباب للتأهل

وحقق منتخب اليمن انتصارا مستحقا على منافسه المنتخب العماني، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المواجهة التي جرت على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف، الخميس،  ضمن الجولة الثانية لمنافسات بطولة غرب آسيا للشباب، التي تستضيفها السعودية في الفترة من 25 يونيو الجاري حتى 5 يوليو المقبل، وبهذا الانتصار الأول في البطولة للمنتخب اليمني، تقدم إلى

وامام منتخبنا فرصة للتأهل في حال الفوز بأي نتيجة على الكويت وتعثر السعودية أمام عُمان أو الفوز على الكويت بنتيجة أكبر من فوز السعودية على عُمان.

ونظام البطولة يتأهل متصدري المجموعات لدور نصف النهائي وأفضل منتخب ثاني من الثلاث مجموعات ، لذلك يجب الفوز غداً بنتيجة كبيرة على الكويت للتأهل بعيداً عن اي حسابات اخرى

يشار إلى أن بطولة غرب آسيا تشهد مشاركة 12 منتخبا هي منتخبات (السعودية المضيف، العراق حامل اللقب، اليمن، فلسطين، عُمان، الكويت، سوريا، لبنان، الأردن، البحرين، الإمارات) إلى جانب منتخب ألبانيا كضيف من خارج إقليم غرب آسيا، وتم تقسيم المنتخبات على ثلاث مجموعات: المجموعة الأولى: السعودية – عمان – الكويت – اليمن، والمجموعة الثانية: لبنان – العراق – الأردن – ألبانيا، والمجموعة الثالثة: سوريا – الإمارات – فلسطين – البحرين.

 

مقالات مشابهة

  • لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا تبلغ نصف نهائي دورة ألعاب أطفال آسيا
  • كوبا أمريكا 2024.. مدرب البرازيل يعرب عن سعادته بالفوز على باراجواي
  • «أبيض الشباب» يحتفل بـ«الصعود المبكر» في «غرب آسيا»
  • رغم الفوز.. تصريح ناري من فينيسيوس بعد مباراة البرازيل وباراجواي
  • مدرب منتخب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 بألمانيا
  • أحمر الشباب يواجه السعودية في ختام المجموعات ببطولة غرب آسيا
  • مدرب منتخب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 في ألمانيا
  • فرص منتخب الشباب للتأهل
  • زينباور مدرب الرجاء: سنقاتل في النهائي أمام الجيش
  • بعد التعادل مع السعودية.. مدرب شباب اليمن: نتطلع لتجاوز الأخطاء أمام عُمان