جماعة الحوثي تحول مبنى حكومي في إب إلى مركز لفرز جرحاهم والتخلص من الحالات الخطيرة خوفا من الاعباء المالية.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الأوقاف تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "برا" لمن يرغب بالمغادرة

أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد، اعادة جميع الحجاج العالقين في مطار جدة، الى مكة المكرمة، وتوفير خدمات الإعاشة طوال فترة إقامتهم بالأراضي المقدسة، ومتابعة أوضاعهم، والعمل على ترتيب سفر الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن "برًا" إلى محافظاتهم.

 

وقال بيان صادر عن وزارة الأوقاف، إن قطاع قطاع الحج والعمرة بالوزارة تكفل بتقديم كافة خدمات النقل والسكن والإعاشة على نفقة الوزارة لحجاج اليمن العالقين، وإعادة ترتيب أوضاعهم في الأراضي المقدسة بالتنسيق مع الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية، نتيجة اختطاف جماعة الحوثي لأربع طائرات مع طاقمها الملاحي.

 

وأشار البيان، إلى أن الوزارة قامت بنقل الراغبين من الحجاج العالقين إلى مطار العاصمة المؤقتة عدن، بالتنسيق مع الخطوط الجوية اليمنية، مع تعنت جماعة الحوثي ورفضها الإفراج عن الطائرات المختطفة.

 

ونددت الوزارة باستغلال جماعة الحوثي، لحجاج اليمن كورقة ابتزاز، ضاربة بعرض الحائط لمعاناة العشرات من النساء والعجزة وكبار السن والمرضى، ودون أن تراعي أدنى قيم الإنسانية أو أخلاق الإسلام أو مروءة العرب.  

 

وفي وقت سابق، حمّلت جماعة الحوثي، المملكة العربية السعودية، مسؤولية تفويج الحجاج اليمنيين العالقين في مطار جدة السعودي.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لما يسمى بـ "المجلس السياسي" التابع للحوثيين، لمناقشة المستجدات على الساحة اليمنية بمناطق سيطرة الجماعة.

 

وذكرت وكالة سبأ الحوثية، أن المجلس السياسي أكد أن "على النظام السعودي يتحمل مسؤولية تفويج بقية الحجاج اليمنيين المغادرين عبر مطار صنعاء وإعادتهم إليه وليس إلى أي مطار آخر خصوصا وأن طيران اليمنية قد غطى ما يتعلق بالتأمين".

 

وأشارت إلى إصرار شركة طيران اليمنية التابعة للحكومة الشرعية في عدن، على خلق العديد من المشاكل والإضرار بالشركة ومواردها والتمييز في المعاملة بين الركاب اليمنيين وأسعار التذاكر في صنعاء وعدن، ومنع بيع التذاكر في صنعاء".

 

ولفتت إلى ما سمّاه المجلس بـ "العبث الذي من شأنه تدمير الشركة وكل ما يترتب على ذلك"، مؤكدة "أن ما اتخذته الجهات المعنية في صنعاء هو للحفاظ على الشركة وأصولها ومقدراتها".

 

وقبل أيام أعلنت جماعة الحوثي، عزمها السيطرة كليا على شركة الخطوط الجوية اليمنية، بعد إحتجازها 4 طائرات تابعة للشركة في مطار صنعاء، ما أدى لمعاناة لأكثر من 1300 حاجا لم يتمكنوا من العودة عبر مطار صنعاء الدولي.


مقالات مشابهة

  • صحيفة سعودية: جماعة الحوثي ترتب لتشكيل حكومة مصغرة من 17 وزارة
  • الأوقاف تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "برا" لمن يرغب بالمغادرة
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أربع عمليات عسكرية ضد سفن ”أمريكية وبريطانية وإسرائيلية”
  • قتلى وجرحى بمواجهات بين العمالقة والحوثيين جنوبي مأرب
  • منظمات حقوقية تطالب المبعوث الأمريكي بالضغط لإنهاء معاناة المعتقلين السياسيين
  • يتميز بقدرات عالية.. جماعة الحوثي تعرض فيديو لـ«الزورق المدمر»
  • لماذا كل هذا الرهان على مفاوضات مسقط الإنسانية الاقتصادية؟!
  • مصدر حكومي كردي:وزارة المالية الاتحادية ستصرف رواتب القوات الأمنية في الإقليم بعد تدقيق”الكودات”
  • ظهور جماعة مسلحة في عدن تؤيد الحوثي وتعلن عن انطلاق ”عملية عسكرية” ضد الشرعية باسم ”دك البحر” !!
  • لأول مرة.. المصرف الأهلي العراقي يجري نقطة تحول استثمارية بقيمة 25 مليار دينار