تركيا الآن:
2024-09-30@16:46:06 GMT

محل تجاري يتسبب في فوضى بمدنية بورصة التركية

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

شهدت منطقة عثمان غازي في مدينة بورصة التركية، حالة من الفوضى والتدافع بعد أن أعلن متجر للأثاث والادوات المنزلية عن حملة ترويجية خاصة بمناسبة افتتاحه، مما جذب حشوداً غفيرة من المواطنين الراغبين في الاستفادة من العروض الخاصة.
تجمع الزبائن في الصباح الباكر أمام المتجر الواقع في حي يونوسيلي، مكونين طوابير طويلة، في مشهد يعكس حماس المستهلكين للحصول على السلع بأسعار مخفضة.

وقد أثارت هذه الحادثة الانتباه مجدداً إلى ظاهرة التدافع والازدحام التي تحدث في أوقات العروض الترويجية وافتتاح المتاجر الجديدة، والتي باتت موضوعاً دائماً للنقاش في وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة مع انتشار مقاطع الفيديو التي توثق هذه اللحظات.

رغم الإقبال الشديد والتدافع، اتخذ موظفو المتجر تدابير أمنية للسيطرة على الوضع وضمان سلامة الزبائن، في محاولة لتنظيم الدخول إلى المتجر وتقليل الفوضى. تعكس هذه الحادثة الشغف الكبير للمواطنين بالعروض الترويجية والتخفيضات.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا اخبار تركيا بورصة بورصة التركية تركيا الآن

إقرأ أيضاً:

الفوضى تعم مجمع مدارس كفر المنصورة بالمنيا

يشهد مجمع مدارس كفر المنصورة  بإدارة المنيا التعليمية حالة من الفوضى ، بحجة تطبيق لائحة الإنتظام المدرسي ، وشكاوى من اولياء الأمور، من تعرض تلميذات الإبتدائي للتعذيب، والسحل والحشر، ورفض إعطاء الأدوية للمصابين بالصرع، وطالبات الثانوي لرفض شرب الماء والدواء، وحتى نزول الحمامات.

وقد أكد ماهر علي - نائب رئيس مجلس أمناء مدرسة كفر المنصورة للتعليم الأساسي، أن اليوم الإثنين، فوجئ باتصالات عديدة من أولياء الأمور متجمعين أمام المدرسة، بعد رفض وكيله المدرسة، والقائم بعمل مدير المدرسة، السماح للطالبات بحضور الطابور، بحجة أنها أخبرتهم بأن يأتوا في تمام الساعة 6: 45 ، اي قبل شروق الشمس، ومنازلهم بعيده عن المدرسة ويفصلهم طريق دائري يشهد حوادث يوميا وخالي من المرور والمارة .

 

وأضاف" علي " أننا قمنا بتصوير بناتنا بعد إدخالهم من باب المدرسة، يتم تجميعهم خلف الباب بجوار السور بصورة مذرية، ويتم تعذيبهم برفع أيديهم تحت أشعة الشمس، وبينهم المريضة، والضعيف،  وجميعهم لم يتناولوا وجبة الإفطار لضيق الوقت، ووجود  باقي الطالبات يقف في الحوش لعدم وجود معلمين وترفض مديرة المدرسة  طلعوهم الفصول .

 

واستنكر وليد  الساهر - عضو مجلس أمناء، ما تشهده المدرسة من ضرب لتعليمات وزير التربية والتعليم عرض الحائط ، واستخدام لائحة الإنضباط المدرسي ، وما لم يرد فيها لتهديد التلميذات ، مما أثر على نسبة حضور التلاميذ والطلاب في باقي ايام الأسبوع . 

 

 وأوضح ولي أمر إحدى تلميذات الدمج، حيث أن ابنته مصابة بالصرع و القانون والتعليمات الوزارية ، كفلت له الدخول لاعطائها الدواء ، وإدارة المدرسة ترفض ذلك وتعرض ابنته للخطر ،والانتكاسة ، بل تتلفظ بألفاظ نابية أمام التلميذات .

 

كما حصلت " الوفد  " على شكوى من أعضاء هيئة التدريس لمحافظ المنيا ، تكشف الكثير من الفوضى والصراعات التي تشهدها هذه المدرسة ، ومخالفة القانون واللوائح الوزارية والتعليمات ، تؤكد شكوى أولياء الأمور ، كما كشفت الشكوى أن وكيلة المدرسة حاصلة على جزاء تأديبى لتلفظها بألفاظ نابية والتعرض لاحدي المعلمات بالسب والإهانة. 

 

وأعلن معلمات القسم الإعدادي بذات المدرسة، والذين تم ترحيلهم للفترة المسائية، أنهم والطالبات يتعرضون يوميا للتحرش، واعتراض الشباب لهم وتصوير الطالبات داخل المجمع وأمام المدرسة التي تقع في نهاية المجمع، وأضاف اللواء جمال عبد الوهاب - رئيس مجلس أمناء مدرسة كفر المنصورة الثانوية العامة، أن المعلمين يرفضون إعطاء الطالبات ابسط حقوقهم، وهي شرب الماء، بل وحتى الدواء، وذلك بالمخالفة لتعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ويتجاهلون العجز الكبير في المعلمين لمواد الكيمياء والرياضيات حيث لم تحصل الطالبات على حصة واحدة في هاتين المادتين .

مقالات مشابهة

  • الفوضى تعم مجمع مدارس كفر المنصورة بالمنيا
  • التصريح بدفن جثة شخص صدمته سيارة بمدنية نصر
  • مصرع شاب ضواحي مدينة شفشاون إثر حادثة سير
  • حادثة غريبة في بورصة: رجل يحطم سيارته بعد تلقيه مخالفة مرورية
  • وزارة النفط تطمئن المواطنين: لا داعي للقلق والتدافع أمام محطات البنزين
  • الدفاع التركية تعلن قتل عنصرين من الوحدات شمالي سوريا
  • حريق هائل بمجمع تجاري في سوق جدة الدولي
  • اندلاع حريق في مجمع تجاري بجدة
  • حريق في مجمع تجاري بسوق جدة الدولي.. والدفاع المدني يتدخل
  • ترامواي العاصمة يعلن عن توقف حركة السير