قالت وكالة رويترز، إن مجلس النواب الأمريكي سيصوت الأسبوع المقبل على تشريع لتقديم مساعدات بقيمة 17.6 مليار دولار لدولة الاحتلال.

وتواصل الولايات المتحدة الأمريكية دعمها غير المحدود لدولة الاحتلال الإسرائيلي في حربها على غزة سياسيا وعسكريا واقتصاديا.

ومنذ بدء الحرب على غزة قبل نحو 4 أشهر من الآن، حصلت إسرائيل على كميات كبيرة من الأسلحة الأمريكية، 

وأواخر الشهر الماضي قالت القناة 12 العبرية، إن شحنة أسلحة إضافية تضم عشرات المقاتلات من نوع إف-35 وإف-15 ومروحيات أباتشي ستصل الأراضي المحتلة خلال أيام.




وفي تشرين الثاني/ نوفمبر وضمن حملة الدعم الاقتصادية لواشنطن، صادق مجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون قدمه الجمهوريون، يطلب حزمة مساعدات بقيمة 14.3 مليار دولار من أجل إسرائيل.

وصوّت لصالح المشروع في الاقتراع الذي جرى بمجلس النواب، 226 نائبا، مقابل رفض 196، ودعم المشروع 12 نائبا ديمقراطيا، فيما رفضه نائبان جمهوريان.

وينص مشروع القرار على تقديم حزمة مساعدات بقيمة 14.3 مليار دولار، يخصص منها 4 مليارات لمنظومتي الدفاع الجوي "القبة الحديدية" و"مقلاع داود"، و1.2 مليار دولار لمنظومة "الشعاع الحديدي".

وبعد مصادقة مجلس النواب، يحتاج المشروع إلى موافقة مجلس الشيوخ والرئيس جو بايدن من أجل أن يصبحه نافذا



من جانبه، اعتبر زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، أن "الاقتراح خاطئ جدا"، مؤكدا أن المجلس لن ينظر فيه.

وأشار شومر إلى أنهم سيعملون عوضا عنه على حزمة مساعدات عاجلة تشمل إسرائيل وأوكرانيا ومساعدات إنسانية لغزة.

وسبق أن اعترض البيت الأبيض على مشروع القانون الذي لم يشمل أوكرانيا، وأعلن أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيرفض المشروع في حال عرضه عليه.



وكان رئيس مجلس النواب الأمريكي، مايك جونسون قد طرح مشروع قانون تمويل لدعم إسرائيل بصورة منفردة، على الرغم من أن الرئيس جو بايدن يسعى للحصول على حزمة مساعدات بقيمة 106 مليارات دولار لإسرائيل وأوكرانيا مجتمعتين.

وقال جونسون: "هناك أشياء كثيرة تحدث حول العالم يتعين علينا التعامل معها، وسنفعل"، دون أن يتطرق صراحة إلى الصراع في أوكرانيا. وتابع قائلا: "لكن ما يحدث الآن في إسرائيل يحظى بالاهتمام الفوري، وعلينا أن نركز على هذا ونمرره".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال غزة حزمة مساعدات غزة واشنطن الاحتلال العدوان حزمة مساعدات المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مجلس النواب الأمریکی مساعدات بقیمة حزمة مساعدات ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إلقاء عبوة ناسفة على سيارة عسكرية للاحتلال بالضفة الغربية

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال إلقاء عبوة ناسفة على سيارة جيب عسكرية قرب بلدة عزون شرق قلقيلية بالضفة الغربية دون إصابات، حبسما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل منذ قليل.

مقالات مشابهة

  • نظام معدل يتيح إلغاء تصديق المجلس على مشروع القانون المقبول من النواب كما ورد من الأعيان
  • عبد الرحيم العميم: انجاز مشروع تزويد مجموعة من الدواوير بالماء الصالح للشرب سيعزز البنية التحتية على مستوى جماعة سعادة
  • حزمة تمويلية بقيمة 81 مليون دولار أمريكي لتطوير قرية سياحية بالأردن
  • «القاهرة الإخبارية»: إلقاء عبوة ناسفة على سيارة عسكرية للاحتلال بالضفة الغربية
  • النواب الأمريكي يمرر قانونًا يقلص المساعدات للأمم المتحدة
  • رئيس الوزراء يوجّه بحسم الاستملاكات على طول مسار (مشروع طريق التنمية)
  • باستثمارات 12 مليار دولار.. شركات مصرية وإمارتية توقع اتفاقية مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر
  • فصائل فلسطينية: دمرنا آلية عسكرية للاحتلال الإسرائيلي في حي تل الهوا بغزة
  • المندلاوي: مشروع الكونغرس الأمريكي بحق رئيس السلطة القضائية مساس بسيادة العراق
  • الديوانية.. إحالة 42 مشروعا لشركة اجنبية يثير سخطا كبيرا