صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد أوكرانيا تؤكد ثم تنفي استهداف قاعدة عسكرية في القرم، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي في البداية، قال مدير الاستخبارات العسكرية الأوكرانية كيريلو بودانوف شنت عملية ناجحة في القرم المحتلة. يخفي العدو حجم الأضرار وعدد .، والان مشاهدة التفاصيل.

أوكرانيا "تؤكد" ثم "تنفي" استهداف قاعدة عسكرية في القرم

في البداية، قال مدير الاستخبارات العسكرية الأوكرانية كيريلو بودانوف "شنت عملية ناجحة في القرم المحتلة.

يخفي العدو حجم الأضرار وعدد الضحايا"، بحسب فرانس برس.

وأرفق رسالته بتسجيل فيديو قصير يظهر منشأة مشتعلة من دون أن يكون ممكنا تحديد هذه المنشأة.

 وكان حاكم شبه جزيرة القرم المدعوم من روسيا أعلن، اليوم الأربعاء، أن حريقا نشب في منطقة تدريب عسكرية في منطقة كيروفسكي بشبه جزيرة القرم، مشيرا إلى أنه تم إجلاء 4 تجمعات سكنية قرب الحريق، وأشار إلى أنه سيتم إجلاء 2000 شخص من المنطقة المحيطة بمكان اندلاع الحريق.

وأضاف الحاكم سيرغي أكسيونوف عبر تطبيق تلغرام أن الحريق أدى لإغلاق طريق "تافريدا" السريع القريب من القاعدة.

الاستخبارات الأوكرانية تنفي الهجوم

وفي وقت لاحق، أفاد مراسلنا في أوكرانيا أن وكالة الاستخبارات الأوكرانية نفت "قبل قليل الخبر"، مشيرة إلى أنه "على ما يبدو فإن الصفحة الرسمية لكيريل بودانف قد تكون مخترقة وتعرضت لعمليات قرصنه".

وما زال لم يصدر رد رسمي من الحكومة الأوكرانية.

 وفي وقت لاحق، قال المتحدث باسم مديرية المخابرات الرئيسية بوزارة الدفاع أندريه يوسوف: "لم يعلن رئيس الاستخبارات العسكرية الأوكراني كيريل بودانوف عن تورط الاستخبارات في تفجيرات مستودع الروس في شبه جزيرة القرم".

وأضاف "التعليق المزعوم على صفحة كيريل بودانوف بأن الانفجار الذي وقع في ساحة التدريب في شبه جزيرة القرم كان من عمل القوات المسلحة لأوكرانيا ومديرية المخابرات الرئيسية ’مزيف‘. جميع صفحاتنا الرسمية موجودة على الموقع الإلكتروني لمديرية المخابرات الرئيسية".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جزیرة القرم عسکریة فی فی القرم

إقرأ أيضاً:

روسيا: واشنطن برمجت ووجهت الصواريخ المستخدمة في الهجمات على شبه جزيرة القرم

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن واشنطن برمجت ووجهت الصواريخ المستخدمة في الهجمات على شبه جزيرة القرم وفق بيانات استخباراتية عبر الأقمار الصناعية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

 

روسيا تستدعي السفيرة الأمريكية في موسكو بسبب هجوم سيفاستوبول الاتحاد الاوروبي يقر حزمة العقوبات الـ 14 ضد روسيا

 

 

الاتحاد الاوروبي يقر حزمة العقوبات الـ 14 ضد روسيا


وفي إطار آخر، اعتمد مجلس الاتحاد الأوروبي، اليوم "الاثنين"،الحزمة الرابعة عشرة الجديدة من التدابير التقييدية الاقتصادية والفردية.

 

 

وذكرت الخدمة الصحفية لمجلس الاتحاد الأوربي-في بيان لها-أن هذه الإجراءات تشكل ضربة أخرى لما وصفته ب"نظام بوتين وأولئك الذين يديمون حربه غير القانونية وغير المبررة ضد أوكرانيا".

وفي هذا الصدد، قال جوزيب بوريل الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية،تعليقا على القرار:"لقد أدت عقوباتنا إلى إضعاف الاقتصاد الروسي بشكل كبير ومنعت بوتين من إنجاز خططه لتدمير أوكرانيا،على الرغم من أنه لا يزال يواصل التدخل العسكري غير القانوني الذي يستهدف المدنيين والبنية التحتية المدنية".

وأضاف أن الحزمة الرابعة عشرة من العقوبات تظهر"وحدتنا في دعم أوكرانيا والسعي للحد من الأنشطة الإجرامية التي تمارسها روسيا ضد الأوكرانيين، بما في ذلك الجهود الرامية إلى التحايل على إجراءات الاتحاد الأوروبي" (على حد وصفه).

وذكر مجلس الاتحاد الأوربي إن هذه الإجراءات مصممة لاستهداف القطاعات ذات القيمة العالية في الاقتصاد الروسي،مثل الطاقة والمالية والتجارة، وتجعل من الصعب التحايل على عقوبات الاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن الحزمة الرابعة عشرة تتضمن "تدابير تقييدية على 116 فردًا وكيانًا إضافيين متورطين في أعمال تقوض أو تهدد سلامة أراضي وسيادة واستقلال أوكرانيا".

ففي قطاع الطاقة، ومن أجل ضمان عدم استخدام منشآت الاتحاد الأوروبي لنقل الغاز الطبيعي المسال الروسي إلى دول ثالثة،ومن ثم تقليل الإيرادات الكبيرة التي تجنيها روسيا من بيع الغاز الطبيعي المسال ونقله، سيحظر الاتحاد الأوروبي خدمات إعادة تحميل الغاز الطبيعي المسال الروسي في أراضي الاتحاد الأوروبي لغرض عمليات الشحن إلى دول ثالثة.

وحسب البيان، يعمل الاتحاد الأوربي على تزويد نفسه بالمزيد من الأدوات للقضاء على التحايل. فأولا وقبل كل شيء، سيُطلب من الشركات الأم في الاتحاد الأوروبي بذل قصارى جهدها لضمان عدم مشاركة الشركات التابعة لها في البلدان الثالثة في أي أنشطة تتمخض عن نتيجة، تسعى العقوبات إلى منعها.

مقالات مشابهة

  • اندلاع حريق كبير قرب قاعدة عسكرية إسرائيلية فى القدس
  • بالفيديو.. اندلاع حريق كبير قرب "عسكرية إسرائيلية" في القدس
  • حريق هائل بالقرب من قاعدة عسكرية إسرائيلية بالقدس (فيديو)
  • حريق كبير قرب قاعدة عسكرية إسرائيلية بالقدس
  • “حماس” تنفي تقارير إعلامية حول مغادرة قطر والتوجه إلى العراق
  • روسيا تتوعد بالانتقام من أمريكا بسبب ضربة أوكرانية في القرم
  • طائرة أميركية مسيّرة وجهت الصواريخ التي أُطلقت من أوكرانيا إلى سيفاستوبول
  • الخارجية الأمريكية: نحن نقدم الأسلحة إلى أوكرانيا حتى تتمكن من الدفاع عن نفسها بما في ذلك شبه جزيرة القرم
  • بعد تصدرها التريند.. كل ما تريد معرفته عن جزيرة القرم
  • روسيا: واشنطن برمجت ووجهت الصواريخ المستخدمة في الهجمات على شبه جزيرة القرم