يمانيون:
2024-07-01@18:15:36 GMT

حجة .. ندوة بعيد جمعة رجب وسنوية الشهيد القائد

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

حجة .. ندوة بعيد جمعة رجب وسنوية الشهيد القائد

يمانيون../
عُقدت بمحافظة حجة اليوم ندوة ثقافية بعيد جمعة رجب والذكرى السنوية للشهيد القائد، نظمها مكتب التعليم الفني في حجة وجامعة الرازي وكليات المنار الجامعية وابن حيان وصرح المستقبل.

وخلال الندوة ربط مدير مكتب التعليم الفني بالمحافظة الدكتور عبدالله عضابي بين عيد جمعة رجب الذي دخل فيه أهل اليمن الإسلام على يد الإمام علي برسالة من المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والعلاقة التي تربطه عليه السلام بأهل الإيمان والحكمة.

وأشار إلى أن إحياء ذكرى عيد جمعة رجب والسنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، محطة لتعزيز التمسك بالمنهج المحمدي وأعلام الهدى ومشروع الشهيد القائد وتجديد العهد بالاستمرار في الدفاع عن الحق ونصرة المظلوم.

فيما تطرق عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين، إلى ما يمثله عيد جمعة رجب من أهمية لأهل الحكمة والإيمان.

وتطرق الى دور اليمنيين في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم وآل بيته وأعلام الهدى والمواقف المشرفة في دعم وإسناد المقاومة الفلسطيني ومقاومته الباسلة في غزة.

واستعرض شرف الدين دور الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي في تأسيس المشروع القرآني لمواجهة المشاريع الاستعمارية الرامية نهب ثروات الأمة .. مؤكداً حاجة الأمة إلى لعودة للقرآن الكريم والرسول الأعظم والتمسك بنهج أهل البيت عليهم السلام.

بدوره تناول الناشط الثقافي عبدالحكيم المقعد دور مشروع الشهيد القائد في إفشال مخططات الأعداء الهادفة إلى طمس الهوية الإيمانية والمؤامرات الرامية تجريد أهل الحكمة والإيمان من القيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية.

وأشار إلى مواقف اليمنيين في نصرة الدين الإسلامي منذ دخولهم الإسلام وأدوارهم المشرفة في دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية .. مشدداً على الالتحاق بالدورات المفتوحة استعداداً للمواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي والإسرائيلي.

وخلال الندوة التي حضرها ممثلو وعمداء الجامعة والكليات، تم الاحتفاء بتخرج دفعة الإمام علي عليه السلام لطوفان الأقصى لمنتسبي التعليم الفني والجامعات والكليات الخاصة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الشهید القائد جمعة رجب

إقرأ أيضاً:

أوقاف إب يحتفي بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام

يمانيون../
أقام مكتب هيئة الأوقاف بمحافظة إب اليوم فعالية خطابية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى أحمد باعلوي ووكيل المحافظة محمد الشبيبي، أكد وكيل المحافظة صادق حمزة، أن إحياء يوم الولاية هو بمثابة التأكيد على تولي الله ورسوله والإمام علي عليه السلام ومعاداة أعدائهم.

وأشار إلى أهمية إحياء الذكرى لغرس قيم ومبادئ الولاية في أوساط المجتمع وترسيخ الثقافة القرآنية في مواجهة قوى الاستكبار العالمي .. معتبراً الحفاظ على أموال الأوقاف وممتلكاته تجسيداً عملياً للمبادئ التي تحلّى بها الإمام علي عليه السلام.

فيما أكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة مقبل الكدهي عظمة إحياء ذكرى يوم الولاية لما تمثله من محطة مهمة في تاريخ الأمة الإسلامية للتزود من مبادئ وقيم وأخلاق وشجاعة الإمام علي عليه السلام.

وأوضح أن حديث الولاية متواتر عند جميع المسلمين، ما جعله حجة على أبناء الأمة باعتبار التولي ارتباطاً عملياً وسلوكياً لا إنتماء مذهبي أو طائفي .. مشيراً إلى أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، رسم في يوم غدير خم المسار السياسي للأمة لتحصينها من تولي اليهود والنصارى.

من جانبه أكد نائب مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة صدام العميسي، أهمية التمسك بمبدأ التولي لله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى باعتبارهم سفن النجاة للأمة في مواجهة قوى الاستكبار العالمي .. معتبراً الولاية ضمانة أكيدة لتصحيح مسار الأمة وتغيير واقعها المؤلم.

واستعرض جوانب من سيرة الإمام علي عليه السلام ومواقفه الجهادية في مواجهة الطغاة والظالمين ونصرة الدين والحق وإعلاء كلمة الله وراية الإسلام.

وتطرق العميسي إلى دلالات ارتباط الشعب اليمني بالإمام علي عليه السلام، لافتاً إلى دور اليمن في دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني انطلاقا من الواجب الديني والأخلاقي والإنساني واستجابة لأوامر الله في نصرة المستضعفين.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير شعبة الاستخبارات العسكرية بالمحافظة العقيد عبد الواسع شداد ونائب مدير مكتب الأوقاف المهندس خليل غراب وعدد من العلماء والوعاظ والمرشدين وشخصيات اجتماعية وكوادر وموظفو قطاع الأوقاف بالمحافظة والمديريات، أناشيد وقصيدة للشاعر سيف العامري.

مقالات مشابهة

  • فعاليتان بذكرى يوم الولاية في مديريتي حبيش والسدة بمحافظة إب
  • سوزان نجم الدين: عِشت قمة التشرد بعيدًا عن عائلتي
  • مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية» اليوم
  • أوقاف الفيوم تعقد ندوة بمسجد السلام حول الهجرة النبوية
  • أوقاف إب يحتفي بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • وقفوهم إنهم مسؤولون
  • أبناء مديرية ريف إب يحيون ذكرى يوم الولاية
  • يهوذا مازال حيًا
  • حسن عز الدين: الشعب الفلسطيني وحده من يرسم اليوم التالي في غزة
  • مفهوم الوطنية الصادقة ندوة بمسجد بكفر شكر احتفالا بذكرى 30 يونيو