عربي21:
2024-07-12@02:29:11 GMT

الحوثي تعلن عن عدوان أمريكي بريطاني جديد على اليمن

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

الحوثي تعلن عن عدوان أمريكي بريطاني جديد على اليمن

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، مساء السبت، أن الولايات المتحدة وبريطانيا نفذتا هجوما على محافظة الحديدة الساحلية غربي البلاد "بعدة غارات جوية".

وذكرت قناة "المسيرة" الفضائية، التابعة للحوثيين، في خبر عاجل مقتضب، أن "العدوان الأمريكي البريطاني استهدف مديريتي اللُحيّة والدريهمي بالحديدة"، دون تفاصيل أكثر.



والحديدة، إحدى أبرز المحافظات الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي، وتقع على ساحل البحر الأحمر.
من جانبه، نقل موقع "أنصار الله"، التابع للحوثيين، عن مصدر أمني بالجماعة، لم يسمّه، قوله إن "العدوان على اللحية والدريهمي، تم بعدة غارات جوية" دون تفاصيل أكثر.

ولم يحدد المصدران مواقع ونتائج هذا الاستهداف، بينما لم يصدر تعقيب من الجانب الأمريكي أو البريطاني، بهذا الشأن حتى الساعة 19:55 (ت.غ).

وفي وقت سابق فجر السبت، أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، أن القوات الأمريكية والبريطانية شنت هجوما على محافظة صعدة، شمالي البلاد، بثلاث غارات.

والأربعاء، قال زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي، في كلمة متلفزة، إن "الضربات الأمريكية والبريطانية على اليمن فاشلة ولا تأثير لها، ولن تحدّ من قدراتنا العسكرية"، متعهدا "بمواصلة الهجمات في البحر الأحمر وخليج عدن حتى وقف العدوان الإسرائيلي ورفع الحصار عن قطاع غزة".

وبوتيرة متقطعة منذ 12 كانون ثاني/ يناير الماضي، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية اليمنية الولايات المتحدة الحديدة الولايات المتحدة اليمن الحديدة طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية الامريكية: تدمير مسيرة تابعة للحوثيين فجر اليوم

كشفت القيادة المركزية الأمريكية، فجر اليوم الأربعاء، أنها دمّرت طائرة بدون طيار "مسيرة" تابعة للحوثيين في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

بينهم أطفال.. استشهاد وإصابة عشرات المواطنين في قصف للاحتلال لقطاع غزة أمين عام حلف الناتو: أكبر تهديد للتحالف سيكون فوز روسيا على أوكرانيا

وذكرت القيادة في بيان "تقرر أن الطائرة بدون طيار تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وأوضحت أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنًا".

وأدت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر إلى تعطل في حركة الشحن العالمي، مما أجبر العديد من الشركات على تغيير مسارها للقيام برحلات أطول وأكثر تكلفة حول جنوب إفريقيا، كما أثارت مخاوف من اتساع نطاق العدوان الإسرائيلي على غزة إلى لبنان ودول أخرى.

ومنذ 19 نوفمبر الماضي، نفذ الحوثيون عشرات الهجمات على سفن تجارية وناقلات في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما لقطاع غزة. .

وفي محاولة لردع الحوثيين، وجهت قوات أمريكية وبريطانية عدة ضربات لمواقع تابعة لهم في اليمن منذ 12 يناير الماضي.

مقالات مشابهة

  • القيادة الوسطى الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مسيّرات وخمسة زوارق مسيّرة تابعة للحوثيين
  • غارات جديدة تستهدف مواقع للحوثيين في الحديدة
  • الحوثي: 5 غارات أمريكية بريطانية على الحديدة اليمنية
  • ضربات أميركية تدمر طائرتين وزورق مسيّر للحوثيين في البحر الأحمر
  • سنتكوم تعلن تدمير طائرتين مسيرتين وزورق للحوثيين في البحر الأحمر
  • سنتكوم تعلن تدمير وإعتراض طائرتين مسيرتين وزورق حوثي
  • القوات الأمريكية تعلن تدمير طائرتين مسيرتين وزورق للحوثيين في البحر الأحمر
  • هجمات عشوائية يقابلها ردع أميركي.. إرهاب الحوثي يعكر أمن البحر الأحمر
  • عاجل : سلطنة عمان تفجر مفاجئة وتكشف تفاصيل عرض أمريكي غير مسبوق ’’للحوثيين’’
  • القيادة المركزية الامريكية: تدمير مسيرة تابعة للحوثيين فجر اليوم