شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن بطولة درع الاتحاد تشهد أرقاما مميزة والفيصلي يتصدر، صراحة نيوز 8211; شهدت النسخة الاستثنائية من بطولة درع الاتحاد، العديد من الأرقام اللافتة والبارزة، والتي نجح الفيصلي في حصد لقبها البطولة .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بطولة درع الاتحاد تشهد أرقاما مميزة والفيصلي يتصدر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بطولة درع الاتحاد تشهد أرقاما مميزة والفيصلي يتصدر

صراحة نيوز – شهدت النسخة الاستثنائية من بطولة درع الاتحاد، العديد من الأرقام اللافتة والبارزة، والتي نجح الفيصلي في حصد لقبها البطولة للمرة التاسعة في تاريخه، واستقر بصدارة ترتيب الفرق بسجل خال من الهزائم.

وأطلق الاتحاد الأردني لكرة القدم، لقب “درع المئوية” على النسخة الـ 36 من الدرع، تزامنا مع مرور 100 عام على تأسيس الدولة الأردنية.

وحصد الفيصلي لقب البطولة، مع تسجيله أقوى خط هجوم بـ 24 هدفا، وأقوى خط دفاع باستقباله 3 أهداف فقط.

في المقابل، كان شباب العقبة ومعان والسلط الأضعف هجوما خلال البطولة بتسجيل 6 أهداف، والسلط الأضعف دفاعا بتلقيه 19 هدفا.

وتشارك أمين الشناينة وزميله في الفيصلي يوسف أبو جلبوش، إلى جانب صهيب أبو هشهش من مغير السرحان صدارة هدافي البطولة بـ 5 أهداف، فيما استقر “أبو جلبوش” وأحمد العيساوي من سحاب على قمة “صانعي الأهداف” بـ 5 كرات حاسمة.

وشهدت البطولة مشاركة 308 لاعبا، من 15 دولة، وبمعدل أعمار 25.6 عاما، ليتمكن 86 منهم من تسجيل الأهداف.

وسجل خلال البطولة 138 هدفا، بمعدل نحو 2.1 هدف في كل مباراة، جاء منها 53 في الشوط الأول، و85 في “الثاني”، ليأتي 68 منها بالقدم اليمنى، و42 “باليسرى”، و28 بالرأس، فيما تم تسجيل 3 أهداف بالخطأ.

واستطاع اللاعبون إحراز 33 هدفا من كرات ثابتة خلال البطولة، و12 من ركلات جزاء، فيما سجل 117 هدفا من داخل الجزاء، و21 من خارج المنطقة، فيما تكررت نتيجة الفوز بهدف نظيف 22 مرة.

في المقابل، سجل الحسين الانتصار الأكبر خلال البطولة بخمسة أهداف نظيفة على شباب الأردن وغابت الأهداف عن 5 لقاءات من أصل 66.

يذكر أن لاعب الحسين سعد الروسان هو الأكثر خوضا للدقائق خلال البطولة بـ 1119 دقيقة، متقدما على حسام أبو سعدة من سحاب الذي حل ثانيا بـ 1114 دقيقة.

مشاهد سريعة من درع المئوية:

خاض فريقا سحاب والسلط البطولة دون الاستعانة بأي لاعب محترف من الخارج. فريق الحسين الأقل تلقيا للإنذارات خلال البطولة بـ (10) بطاقات صفراء. لاعب الوحدات مالك علان صاحب أسرع هدف في البطولة أمام الرمثا بعد مرور (31) ثانية على صافرة البداية، متقدما على زميله في الفريق دانيال عفانة الذي سجل بمرمى الحسين بعد (44) ثانية. فقط السلط ومعان لم ينجحا بتسجيل أي هدف خارج منطقة الجزاء خلال البطولة. ثلاثة فرق لم تسجل أي هدف من ركلة جزاء خلال البطولة (معان ومغير السرحان وسحاب). الحسين الأكثر تسجيلا بالرأس بـ (5) أهداف، فيما كان مغير السرحان الفريق الوحيد الذي لم يحرز أي هدف بالرأس. الفيصلي هو الأكثر حفاظا على نظافة شباكه (8 لقاءات)، فيما كان شباب الأردن والجليل والسلط الأقل حفاظا على نظافة الشباك (مرة واحدة). أشهر الحكام (213) بطاقة صفراء، و(9) بطاقات حمراء منها (2) مباشرة. شباب الأردن هو الفريق الأقل بمعدل أعمار اللاعبين في البطولة بـ (22) عاما، فيما كان لشباب العقبة المعدل الأعلى بـ (27.9) عاما. لاعب الرمثا عز الدين أبو عاقولة هو الأصغر من بين اللاعبين المشاركين في البطولة بـ (16 عاما و7 أشهر)، فيما كان لاعب شباب العقبة أحمد أبو حلاوة الأكبر بـ (39 عاما وشهرين). استوحي التصميم الجديد للدرع من شعار البطولة، متوشحا بالعديد من الدلالات والرموز التاريخية للمملكة الأردنية الهاشمية، وعلى رأسها النجمة السباعية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس خلال البطولة فی البطولة البطولة بـ فیما کان

إقرأ أيضاً:

«آسيا القارية لمحترفي الجوجيتسو» تحتفل بالختام في أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «M.O.D» تتربع على قمة «آسيا لمحترفي الجوجيتسو» بني ياس يتصدر «آسيا لمحترفي الجوجيتسو»

أسدل الستار على فعاليات بطولة آسيا القارية لمحترفي الجوجيتسو، التي نظمها اتحاد الجوجيتسو، بالتعاون مع رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو (AJP) في مبادلة أرينا بأبوظبي، وسط أجواء تنافسية حماسية جمعت أبرز نجوم اللعبة من مختلف أنحاء العالم.
وشهد اليوم الختامي، المخصص لفئة المحترفين من حاملي الأحزمة البنفسجي والبني والأسود، عرضاً استثنائياً من المهارات الفنية، ما أشعل حماس الجماهير، التي توافدت لدعم وتشجيع اللاعبين.
وشهدت البطولة مشاركة واسعة للاعبين في فئة المحترفين، بزيادة 50% عن نسخة العام الماضي، والذين تنافسوا بقوة لحصد النقاط التصنيفية وحجز مكان لهم في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.
وأسفرت نتائج اليوم الختامي للبطولة عن تتويج أكاديمية M.O.D في الصدارة، وكوماندو جروب في مركز الوصيف، ونادي الوحدة للجوجيتسو في المركز الثالث.
وأشاد محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الجوجيتسو، بالمستوى الفني الرفيع الذي شهدته منافسات فئة المحترفين، مؤكداً أن بطولة آسيا القارية لمحترفي الجوجيتسو أصبحت من أهم البطولات على الساحة الدولية. 
وقال الظاهري: «البطولة نجحت في توفير منصة نموذجية تجمع ألمع اللاعبين المحترفين من حاملي الأحزمة الأسود والبني والبنفسجي، حيث قدموا خلاصة تجربتهم الاحترافية، وتنافسوا للوصول إلى منصات التتويج».
وأضاف: «هذه البطولة ليست مجرد حدث رياضي، بل هي انعكاس لرؤية اتحاد الإمارات للجوجيتسو في تعزيز وتطوير هذه الرياضة محلياً ودولياً. ونحن نسعى إلى تقديم بطولات ذات جودة عالية تفتح أمام اللاعبين آفاقاً جديدة، وتدعمهم لتحقيق أهدافهم. وتسهم هذه البطولة بشكل كبير في رفع تصنيف اللاعبين وتطوير أدائهم، سواء كانوا من المحترفين أو الناشئين، بما يخدم رؤية الاتحاد في بناء قاعدة قوية من الأبطال القادرين على المنافسة عالمياً».
وقال ماهسيلفا نوزا، مدرب أكاديمية M.O.D: «إن هذه البطولة تتميز بقوة المنافسات، خاصةً مع مشاركة لاعبين من حاملي الحزام الأسود من مختلف الدول. كما تتيح هذه البطولات للمحترفين تطبيق استراتيجيات جديدة واختبار تقنياتهم على البساط أمام منافسين من أصحاب الخبرات العالية».
وأضاف: «لا شك أن البطولة تفتح آفاقاً جديدة للتطور أمام اللاعبين، وتمنحهم فرصاً لتحسين تصنيفهم الدولي وزيادة جاهزيتهم للاستحقاقات الكبرى القادمة، ما دفعنا للمشاركة بأكثر من 150 لاعباً ولاعبة، لضمان تحقيق الاستفادة القصوى».
عبّر البطل الإماراتي خالد الشحي، حامل الحزام الأسود من نادي العين للجوجيتسو، عن سعادته بتحقيق الميدالية الذهبية في منافسات فئة المحترفين وزن 62 كجم، قائلاً: «لقد كانت منافسات اليوم قوية للغاية، حيث واجهت خصوماً من أصحاب المهارات العالية والخبرات الكبيرة، هذه البطولة تمثل تجربة لا تُنسى بالنسبة لي، حيث ساعدتني على تعزيز مستواي واختبار قدراتي والتحضير للمشاركة في البطولات الدولية القادمة، خاصة بطولة العالم للجوجيتسو في اليونان وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو».
وشهدت نسخة هذا العام من البطولة مشاركة العديد من اللاعبين الذين نجحوا في إحراز تقدم لافت وتقلدوا أحزمة أعلى منذ نسخة العام الماضي، بما يعكس مدى التطور الذي يحققونه وسعيهم المستمر لتحسين مستوياتهم وتقديم أداء يخولهم الارتقاء في فئات الأحزمة، ما أثرى منافسات البطولة وأضفى عليها مزيداً من الإثارة والتشويق.
وقال اللاعب البرازيلي جيفرسون ألفيس جوتيو، والذي شارك في هذه البطولة للمرة الأولى حاملاً الحزام الأسود، إن المشاركة في بطولة آسيا القارية لمحترفي الجوجيتسو كانت فرصة رائعة لاختبار قدراته أمام مجموعة من أفضل اللاعبين على الساحة العالمية. وقال: «المنافسة في هذه البطولة كانت شديدة، حيث تطلبت منا الاستعداد البدني والذهني على أعلى مستوى. أنا فخور بالمشاركة هنا، وأتطلع للاستفادة من هذه التجربة في مسيرتي الرياضية».
محطة متميزة
قال اللاعب البرازيلي بابلو كاستوديا، الذي شارك في البطولة في الحزام البني للمرة الأولى، بعدما كان حاضراً في نسخة العام الماضي وحصد ذهبية وزن 85 كجم فئة الحزام البنفسجي: «هذه البطولة تشكل محطة متميزة في مسيرتي. وقد أعددت نفسي لها بشكل جيد، خاصة وأنها إحدى بطولات رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، التي أحرص على المشاركة في مختلف نسخها. ويسرني تحقيق الميدالية الذهبية للعام الثاني على التوالي، وهذه المرة في فئة الحزام البني».
بصمة قوية
مع إسدال الستار على منافسات اليوم الثالث والختامي، نجحت بطولة آسيا القارية لمحترفي الجوجيتسو في ترك بصمة قوية على الساحة الرياضية الدولية، تترجم قدرة العاصمة أبوظبي على تنظيم بطولات عالمية بمعايير استثنائية، وتتجه الأنظار الآن نحو بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، حيث يتطلع الجميع إلى المزيد من النزالات المثيرة والإنجازات المتميزة.

مقالات مشابهة

  • مسلسل «برغم القانون» بطولة إيمان العاصي يتصدر قائمة الأكثر مشاهدة على WATCH IT
  • الحسين والوحدات في ظهور أردني أول في (أبطال آسيا 2)
  • «آسيا القارية لمحترفي الجوجيتسو» تحتفل بالختام في أبوظبي
  • الوصل يتسلح بالروح القتالية للقاء باختاكور
  • انطلاق منافسات بطولة البولينج للمرأة..غداً
  • «M.O.D» تتربع على قمة «آسيا لمحترفي الجوجيتسو»
  • في اليوم الثاني.. M.O.D يتصدر بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو
  • بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر
  • 21 سبتمبر.. تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين
  • بني ياس يتصدر «آسيا لمحترفي الجوجيتسو»