تأهل منتخب كوت ديفوار إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، بفوز قاتل على مالي بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت على ملعب السلام.

وبلغ المنتخب الإيفواري دور نصف النهائي من أمم أفريقيا 2023، بعدما أقصى نظيره المالي بنتيجة 2-1 في مباراة امتدت إلى شوطين إضافيين.

أهدر منتخب مالي ضربة جزاء احتسبها الحكم المصري محمد عادل فى الدقيقة 22، الذي أشهر البطاقة الحمراء في وجه مدافع الأفيال قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين بسبب حصوله على الإنذار الثاني للخشونة المتعمدة.

في الشوط الثاني، افتتح نيني دورجيليس التهديف في الدقيقة 71، ليضع مالي في المقدمة، حتى الدقيقة 90، حينما أحرز سيمون أدينجرا هدف التعادل لساحل العاج في الوقت القاتل من المباراة، لتتجه إلى شوطين إضافيين.

وفي الوقت القاتل، سجل عمر دياكيتي هدف الفوز لصالح منتخب البلد المستضيف لبطولة أمم أفريقيا 2023، وذلك في الدقيقة 120+2، قبل أن يحصل اللاعب نفسه على طرد بعد مرور دقيقة واحدة من إحرازه للهدف.

وأشهر الحكم محمد عادل بطاقة حمراء في وجه لاعب منتخب مالي، بعد نهاية مباراة دور ربع النهائي.

وبذلك، ضرب منتخب كوت ديفوار موعدًا مع الكونغو الديمقراطية في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية، بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من توديع البطولة من دور المجموعات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كوت ديفوار مالي أمم أفريقيا 2023 كأس أمم أفريقيا أمم إفريقيا أمم أفریقیا

إقرأ أيضاً:

إنكلترا تهزم سلوفاكيا وتعبر لربع نهائي اليورو

30 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: تجنب المنتخب الإنكليزي التعرض لصدمة كبيرة، وهي الخروج بشكل مذل من بطولة أوروبا على يد سلوفاكيا، في اللحظات الأخيرة من اللقاء، مساء الأحد.

وقدم منتخب سلوفاكيا “ملحمة كروية” في مباراة دور الـ16 من بطولة “يورو 2024″، بمدينة غيلسنكيرشن الألمانية أمام إنجلترا، وتقدم بنتيجة 1-0 على المنتخب الإنجليزي حتى الدقيقة 95، وكان على بعد 60 ثانية من الوصول لربع النهائي، لكن الوضع انقلب في لحظات.

وظهر المنتخب الإنجليزي بشكل “كارثي” خلال شوطي المباراة، مستكملا ظهوره السيء في بطولة يورو 2024.

وتقدم منتخب سلوفاكيا بأقدام هدافه إيفان شرانز في الدقيقة 25، بينما فشل “الأسود” في الرد بأي هجمة خطيرة، حتى تسديدة ديكلان رايس التي ارتطمت بالقائم في الدقيقة 81.

لكن لحظة ساحرة من النجم جود بلينغهام، أنقذت إنجلترا من الخروج المذل، حيث سجل هدفا من ركلة مقصية في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وفي الوقت الإضافي، سرعان ما تقدم الإنجليز بعد لحظات من الانطلاقة عن طريق الهداف هاري كين، الذي أكد تفوق “الأسود الثلاثة” على منتخب سلوفاكيا الشجاع.

وسيواجه المنتخب الإنجليزي نظيره السويسري في مواجهة ربع النهائي، مساء السبت المقبل.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • منتخب فرنسا يتجاوز عقبة بلجيكا وتبلغ ربع نهائي أرورو 2024
  • سوريا تفوز على البحرين وتحرم شباب اليمن من نصف نهائي غرب آسيا
  • إنكلترا تهزم سلوفاكيا وتعبر لربع نهائي اليورو
  • إنكلترا تقصي سلوفاكيا وتبلغ ربع نهائي أمم أوروبا
  • إنجلترا تقصي سلوفاكيا وتتأهل لربع نهائي يورو 2024
  • إنجلترا تحول تأخرها إلى فوز هام على سلوفاكيا بثنائية وتتأهل إلى ربع نهائي اليورو
  • ألمانيا لربع نهائي اليورو على حساب الدنمارك
  • ألمانيا إلى ربع نهائي يورو 2024 على حساب الدنمارك
  • كولومبيا تهزم كوستاريكا بثلاثية وتتأهل لربع نهائي كوبا أمريكا
  • كولومبيا إلى ربع نهائي كوبا أمريكا بعد فوزها على كوستاريكا