نشر الصحفي الفلسطيني أنس الشريف، صورة حديثة للطفلة "ماريا" التي اشتهرت لقطتها وهي تحاول إزالة الركام من على جسدها بعد قصف الاحتلال منزلها في قطاع غزة قبل نحو شهرين.

وفي صفحته عبر "إكس" نشر الشريف صورة تجمعه بالطفلة "ماريا"، قائلا "بعد شهرين من توثيقي لحظة انتشال الطفلة ماريا عبد القادر من تحت أنقاض منزلهم، حيث استشهد فيه جدها وجدتها واثنين من إخوتها وآخرين من أقاربهم، وكانت ماريا تزيح بيديها الركام لتساعد فرق الإنقاذ بانتشالها!".



وتابع "اليوم سعادتي غامرة إذ قدَّر الله أن ألتقيها وهي بصحة وعافية".


وعلق الشريف "بإذن الله تنتهي هذه الحرب وتسترد غزة عافيتها وترجع تنبض حياةً وأملًا كهذه الطفلة الجميلة".

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى أكثر من 27 ألفا، جلهم من النساء والأطفال، وذلك من العدوان الإسرائيلي الذي بدأ قبل 120 يوما.

بعد شهرين من توثيقي لحظة انتشال الطفلة ماريا عبد القادر من تحت أنقاض منزلهم حيث استشهد فيه جدها وجدتها واثنين من إخوتها وآخرين من أقاربهم، وكانت ماريا تزيح بيديها الركام لتساعد فرق الإنقاذ بانتشالها!
اليوم سعادتي غامرة إذ قدَّر الله أن ألتقيها وهي بصحة وعافية
بإذن الله تنتهي هذه… pic.twitter.com/Zt4QZK99Ua

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) February 3, 2024

مش قادرة مطلعش الصورة دي كل شوية واقف قدام نظرة عينها.
ازاي العالم ده ممكن ينام ويعيش حياته عادي وكل ده بيحصل فى قطاع محاصر استخدم فيه كل أسلحة الكوكب تقريبا.
ماريا عبدالقادر خرجت حية وحدها من تحت انقاض منزلها فى مخيم جباليا.
غزة، نوفمبر ٢٠٢٣ pic.twitter.com/ugpGXyR1Qy

— رشا عزب (@RashaPress) November 15, 2023

الطفلة ماريا عبدالقادر التي خرجت من تحت الأنقاض #مشهد_محزن ????ومؤلم يدل على قبح الاحتلال واهدافه التى يستهدف بها الاطفال #IsraelTerrorism #مجزرة_جبل_اولياء #ماريا #الطفله_ماريا #ماريا_عبدالقادر pic.twitter.com/PDoUFICuJM

— قيس الشراعي (@Qais_Alsharai) November 15, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطيني الاحتلال غزة فلسطين غزة الاحتلال طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة من تحت

إقرأ أيضاً:

موعد المولد النبوي الشريف 2024 وحكم الاحتفال به

يحرص المسلمون على معرفة موعد المولد النبوي 2024 ليعبروا عن حبهم وفرحهم بمولده الشريف من خلال إحياء هذه الذكرى العطرة، حيث يٌعدّ مولد النبي صلى الله عليه وسلم من أعظم الأحداث في تاريخ البشرية، فهو اليوم الذي نزلت فيه الرحمة للعالمين.

كما يُعد الاحتفال بالمولد النبوي فرصةً عظيمةً لتذكر سيرة النبي صلى الله عليه وسلم والاقتداء به في أخلاقه وأفعاله.

موعد المولد النبوي الشريف 2024

يوافق موعد موعد المولد النبوي الشريف 2024 يوم 16 سبتمبر 2024 الموافق والذي يوافق يوم 12 ربيع الأول لعام 1446 هجريًا.


إجازة المولد النبوي الشريف

وفق أجندة العطلات الرسمية في الدولة لعام 2024 فإن إجازة المولد النبوي الشريف 2024 توافق يوم الإثنين 16 سبتمبر المقبل.


حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

أوضحت دار الإفتاء المصرية، أن الاحتفال بالمولد النبوي من أفضل الأعمال وأعظم القربات، لأنه تعبير عن الفرح والحب للنبي صلى الله عليه وآله وسلم، وهو أصل من أصول الإيمان.

فقد صح عنه أنه صلى الله عليه وآله وسلم قال: "لا يُؤمِنُ أَحَدُكم حتى أَكُونَ أَحَبَّ إليه مِن والِدِه ووَلَدِه والنَّاسِ أَجمَعِينَ"، رواه البخاري.

كما أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قد سنَّ لنا جنس الشُكرِ لله تعالى على ميلاده الشريف، فكان يصوم يوم الإثنين ويقول: "ذلكَ يَومٌ وُلِدتُ فيه"، رواه مسلم.

وأوضح مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم كان يكثر من الأعمال الصالحة في مواطن النعمة؛ فكان يصوم يوم الاثنين شكرًا لله على نعمة خلقه.

وتوجد بعض الأعمال المستحبة لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، مثل أفعال الخير كالصيام، والعبادة، والتقرب إلى الله تعالى، والتوسعة على الأهل، وفقًا لما ورد عن لجنة الفتوى بمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعثر على نسخة حماس من لعبة "السلالم"
  • عبارات مؤثرة من والد شهيد بعد انتشال ابنه من تحت الأنقاض بغزة (شاهد)
  • موعد المولد النبوي الشريف 2024 وحكم الاحتفال به
  • عبارات مؤثرة من والد شهيد بعد انتشاله ابنه من تحت الأنقاض بغزة (شاهد)
  • شاهد بالصورة.. الممثلة المصرية أيتن عامر تكسب حب الشعب السوداني بتغريدة مؤثرة: (في يوم الجمعة.. اللهم أقلب موازين الكون لأجل غزة والسودان)
  • "الفرق شاسع".. شاهد بايدن يسقط في مناظرة "لغة الجسد" مع ترامب!
  • هل تطبق الحكومة المصرية قرار زيادة رسوم الكهرباء؟.. غضب واسع (شاهد)
  • الدفاع المدني بغزة: قد تتوقف مهامنا في أي لحظة
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 17 آخرين في جنين.. كمين محكم (شاهد)
  • شاهد بالصورة والفيديو.. شباب سودانيون يطربون عامل “قهوة” مصري بالقاهرة بعد ترديدهم الأغنية المصرية الشهيرة “سلامات” وساخرون: (جنقو فيصل مالوش حل)