أكد الإعلامي احمد موسى، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أصدرت قرار برفع سعر توريد طن قصب السكر لـ 1500 جنيه. 

 

زيادة جديدة.. التموين: توريد محصول قصب السكر للمصانع بـ1500 جنيه للطن تعرف على قيمة الطن..محافظ قنا يعلن سعر توريد محصول قصب السكر لعام2024

وقال الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :"  قرار وزارة التموين أكد توريد طن قصب السكر لمصانع شركة السكر بسعر 1500 جنيه للطن بدلا من 1100".

 

وتابع الإعلامي أحمد موسى :"  هذا القرار  إيجابي يدفع المزارعين للقيام بتوريد القصب إلى مصانع السكر ".

 

وأصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، القرار رقم 22 لسنة 2024، بشأن توريد قصب السكر لموسم 2024، والذي جاء في نص المادة الأولى منه،: أنه يتم توريد محصول قصب السكر للعام الحالي 2024 لمصانع شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية، اعتبارا من 1 يناير 2024، بسعر توريد قيمته 1500 جنيه.

 

كما جاء في نص المادة الثانية: يُصرف حافز توريد لموردي قصب السكر على النحو التالي:

300 جنيه للطن في حالة توريد محصول بمتوسط 30 طنا للفدان.

400 جنيه للطن في حالة توريد محصول يزيد عن 30 طنا للفدان حتى 40 طنا للفدان.

500 جنيه للطن في حالة توريد يزيد عن 40 طنا للفدان.

يصرف حافز التوريد لمن قاموا بالتوريد من بداية الموسم

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: موسى أحمد موسى السكر قصب السكر اخبار التوك شو تورید محصول قصب السکر جنیه للطن

إقرأ أيضاً:

"الزراعة": الفرز والتعبئة عمليات حيوية لرفع جودة محصول الفلفل

أكدت وزارة البيئة والمياه والزراعة أن عمليات الفرز والتعبئة تُعتبر من أهم مراحل خدمة ما بعد الحصاد لمحصول الفلفل، حيث تُسهم بشكل مباشر في تحسين جودة الثمار وتجهيزها للتسويق المحلي والدولي.
وأوضحت أن عملية الفرز تتضمن استبعاد الثمار التالفة والمصابة بالأمراض الفطرية أو الجروح أو لفحة الشمس، لضمان تقديم منتجات ذات جودة عالية تلبي متطلبات السوق والمستهلكين.
أخبار متعلقة حريق في مجمع تجاري بسوق جدة الدولي.. والدفاع المدني يتدخل10 آلاف مستفيد من دورات "مسعفون بلا حدود" في 2024وأشارت الوزارة إلى أهمية تعبئة الثمار في عبوات مناسبة، مثل صناديق البلاستيك أو الكرتون، مع تجنب تعبئتها في أجولة، وذلك للحفاظ على سلامة الثمار وضمان وصولها بحالة جيدة إلى المستهلكين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الزراعة": الفرز والتعبئة عمليات حيوية لرفع جودة محصول الفلفلرفع جودة المنتجاتوشددت على ضرورة عدم ضغط الثمار أثناء التعبئة لتجنب تلفها، وضرورة تخزينها في أماكن ذات تهوية جيدة وبدرجة حرارة مناسبة لتفادي تلفها أو فسادها.
وفي هذا الصدد، دعت الوزارة المزارعين إلى الالتزام بالممارسات الزراعية الجيدة خلال جميع مراحل الإنتاج، بما في ذلك الفرز والتعبئة والنقل والتسويق، لضمان الحفاظ على جودة المنتجات ورفع كفاءتها التنافسية في الأسواق المحلية والدولية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الزراعة": الفرز والتعبئة عمليات حيوية لرفع جودة محصول الفلفل
كما أكدت على أهمية اتباع الإرشادات الصادرة عن الوزارة والجهات المختصة فيما يتعلق بعمليات الحصاد وما بعده، لتفادي خسائر المحصول وتحقيق عوائد اقتصادية مجزية.
يُذكر أن الوزارة تسعى من خلال هذه الجهود إلى تعزيز الاستدامة الزراعية وزيادة الإنتاجية، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تحقيق الأمن الغذائي ودعم المزارعين المحليين ورفع كفاءة القطاع الزراعي في المملكة.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يسخر من توعد خامنئي لإسرائيل بضربات مؤلمة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف كواليس لقاء الرئيس السيسي بالإعلاميين
  • أحمد موسى يطالب الحوثيين بالرد على القصف الإسرائيلي لميناء الحديدة (فيديو)
  • وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهرا
  • وزير التموين ضيف «كلام في السياسة» غدا
  • الموافقة على إفصاح المجموعة المتكاملة "المعدّل" بشأن زيادة رأس المال بـ 21 مليون جنيه
  • "الزراعة": الفرز والتعبئة عمليات حيوية لرفع جودة محصول الفلفل
  • أحمد موسى: تفاصيل مثيرة عن عملية اغتيال حسن نصر الله
  • أحمد موسى: جيشنا العظيم يحمي أرضنا وحدودنا.. وإللي يفوت من حدودنا يموت
  • مسؤول أمريكي: رد واشنطن الأولي على اغتيال حسن نصر الله إيجابي