صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد قوات الدعم السريع تدين تهديدات الجيش السوداني للصحفيين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي مجندون في قوات الدعم السريع السودانية أرشيف الأربعاء 19 يوليو 2023 13 26أصدرت قوات الدعم .، والان مشاهدة التفاصيل.

قوات الدعم السريع تدين تهديدات الجيش السوداني للصحفيين

مجندون في قوات الدعم السريع السودانية (أرشيف)

الأربعاء 19 يوليو 2023 / 13:26

أصدرت قوات الدعم السريع، اليوم الأربعاء، بياناً أدانت فيه التهديدات الأمنية ومحاولة منع الصحفيين من التغطية الإعلامية للأحداث الجارية في البلاد.

تويتر، أنها "تدين التهديدات الأمنية والمنع من التغطية الإعلامية والمضايقات التي يتعرض لها الصحفيون والعاملون في مجال الإعلام، من قبل الجيش السوداني في عدد من الولايات".

الدعم السريع في بيانها أن الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام المتواجدين في عدد من الولايات خاصة (الجزيرة، البحر الأحمر، والقضارف)، يمارس عليهم تهديدات مستمرة من أجهزة الاستخبارات وجهاز المخابرات العامة، بما يهدف لحرمانهم ومنعهم من ممارسة دورهم الإعلامي في كشف الحقائق حول الأوضاع الإنسانية بالغة التعقيد التي يعيشها المواطنين الذين نزحوا إلى تلك الولايات وعدم حصولهم على الخدمات الضرورية.

تدين قوات الدعم السريع، التهديدات الأمنية والمنع من التغطية الإعلامية والمضايقات التي يتعرض لها الصحفيين والعاملون في مجال الإعلام من قبل الأجهزة البوليسية لمليشيا البرهان الانقلابية في عدد من الولايات.

ويواجه الصحفيون والعاملون في مجال الإعلام المتواجدين في عدد من الولايات…

— Rapid Support Forces - قوات الدعم السريع (@RSFSudan) July 19, 2023

وتلقى عدد من الصحفيين تهديدات بالاعتقال والطرد، وبعضها وصل إلى التهديدات بالتصفية الجسدية في انتهاك صارخ للقوانين والأعراف الدولية، التي أكدت على أن حرية التعبير تمثل مرتكزاً أساسياً لجميع حقوق الإنسان، بحسب البيان.

قوات الدعم إن "محاولة تكميم الأفواه التي تمارسها أذرع الانقلاب في الولايات، وربط تنفيذ أي عمل صحفي وإعلامي بضرورة أخذ إذن مسبق من المتحدث باسم ميليشيا البرهان المدعو نبيل عبد الله، يشكل انحداراً خطيراً وانقلاباً على أهداف ومبادئ ثورة ديسمبر، التي كان مطلب الحرية في طليعة شعاراتها".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قوات الدعم السریع الجیش السودانی

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: هجمات قوات الدعم السريع على مخيمات النازحين والمستشفيات في الفاشر مروعة

قال البيت الأبيض: بأن حصار قوات الدعم السريع المستمر للفاشر منذ أشهر تصاعد أخيرا ويهدد حياة مئات آلاف السودانيين– هجمات قوات الدعم السريع على مخيمات النازحين والمستشفيات في الفاشر مروعة.الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ما هو موقفي من قوات الدعم السريع؟
  • حمور زيادة: إذا وقعت مدينة الفاشر تحت سيطرة قوات الدعم السريع هذا يعني السيطرة على الإقليم كله
  • البيت الأبيض يدعو قوات الدعم السريع إلى وقف فوري لهجماتها على مدينة الفاشر
  • مليشيا الدعم السريع تبيع الآثار السودانية المنهوبة على الإنترنت
  • البيت الأبيض: هجمات قوات الدعم السريع على مخيمات النازحين والمستشفيات في الفاشر مروعة
  • جثامين في العراء .. الدعم السريع تمنع دفن 40 قتيل
  • الجيش السوداني يشن قصفا عنيفا على مواقع "الدعم السريع" بالخرطوم
  • الجيش السوداني يشن قصفا عنيفا على مواقع الدعم السريع بالخرطوم
  • الولايات المتحدة تدعو قوات الدعم السريع للوقف الفوري للهجمات على مدينة الفاشر
  • تجدّد المعارك في الفاشر بعد هجوم لـ«قوات الدعم السريع»