فبراير 3, 2024آخر تحديث: فبراير 3, 2024

المستقلة/- خرج نحو 200 ألف شخص إلى شوارع ألمانيا في مزيد من الاحتجاجات ضد حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف.

و جرت احتجاجات يوم السبت أيضًا في دريسدن وماينز و هانوفر، في إشارة إلى القلق المتزايد بشأن الدعم الشعبي القوي لحزب البديل من أجل ألمانيا.

و توافد ما يقرب من 150 ألف شخص إلى مبنى البرلمان الرايخستاج في برلين، حيث تجمع المتظاهرون تحت شعار “نحن جدار الحماية” للاحتجاج على التطرف اليميني و إظهار الدعم للديمقراطية.

و كتب المستشار أولاف شولتز على موقع X: “سواء في أيزنباخ أو هومبورغ أو برلين: في المدن الصغيرة و الكبيرة في جميع أنحاء البلاد، يجتمع العديد من المواطنين للتظاهر ضد النسيان، و ضد الكراهية و خطاب الكراهية”.

و قال إن الاحتجاجات كانت “إشارة قوية لصالح الديمقراطية و دستورنا”.

أثار نجاح حزب البديل من أجل ألمانيا المخاوف بين الأحزاب الرئيسية في ألمانيا، التي تخشى أن يفوز في ثلاث انتخابات على مستوى الولايات في شرق ألمانيا في سبتمبر/أيلول، على الرغم من أن استطلاعات الرأي الأخيرة أظهرت انخفاض طفيف في دعم حزب البديل من أجل ألمانيا.

و قال جاكوب سبرينجفيلد، الذي يتحدث باسم منظمة سوليدرتي نتورك ساكسونيا غير الحكومية، إنه صُدم لأن المظاهرات الحاشدة ضد اليمين المتطرف استغرقت وقتًا طويلاً، نظرًا لأن حزب البديل من أجل ألمانيا حقق نجاحًا في العديد من المجتمعات الصغيرة بالفعل.

“و لكن هناك هزة الآن. وحقيقة أن الهزة قادمة توفر الأمل على ما أعتقد.

و في وقت سابق من هذا الأسبوع، أظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة فورسا أن دعم حزب البديل من أجل ألمانيا انخفض إلى أقل من 20% للمرة الأولى منذ يوليو/تموز، حيث أشار الناخبون إلى المظاهرات التي اندلعت في جميع أنحاء البلاد ضد اليمين المتطرف باعتبارها القضية الأكثر أهمية.

و بحسب الاستطلاع، ظل حزب البديل من أجل ألمانيا في المركز الثاني خلف حزب المعارضة الرئيسي، الاتحاد الديمقراطي المسيحي المحافظ، بنسبة 32%، بينما حصل الحزب الديمقراطي الاشتراكي الذي ينتمي إلى يسار الوسط بزعامة شولتز على المركز الثالث بنسبة 15%.

و تأتي الاحتجاجات، التي دخلت الآن أسبوعها الرابع، في أعقاب تقرير الشهر الماضي يفيد بأن اثنين من كبار أعضاء حزب البديل من أجل ألمانيا حضرا اجتماعا لمناقشة خطط الترحيل الجماعي للمواطنين من أصول أجنبية. و نفى حزب البديل من أجل ألمانيا أن يكون الاقتراح يمثل سياسة الحزب.

و قال تينو شروبالا، الزعيم المشارك لحزب البديل من أجل ألمانيا، لقناة دويتشلانفونك إنه على الرغم من أن النزول إلى الشوارع “أمر مشروع”، إلا أنه يجب ألا يسمح المتظاهرون باستغلال أنفسهم لصرف انتباه الأحزاب عن المشاكل الفعلية للبلاد.

و قال شروبالا إن ألمانيا تضم ألمانًا من أصول مهاجرة و أن حزبه لا يخطط لطردهم.

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: حزب البدیل من أجل ألمانیا ألمانیا فی

إقرأ أيضاً:

الثنائي البديل يقود هجوم إنتر ميلان أمام النجم الأحمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن سيموني إنزاجي، المدير الفني لفريق إنتر ميلان الإيطالي، التشكيل الأساسي الذي يخوض به مواجهة النجم الأحمر الصربي، في المباراة التي تجمع بينهما في إطار منافسات الجولة الثانية من مرحلة الدوري لبطولة دوري أبطال أوروبا.

يستضيف فريق إنتر ميلان، اليوم الثلاثاء، نظيره النجم الأحمر على ملعب جوزيبي مياتزا، في لقاء ينطلق في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

يقود الثنائي البديل، الإيراني مهدي طارمي والنمساوي ماركو أرناوتوفيتش، هجوم إنتر ميلان أمام النجم الأحمر، في ظل جلوس الثنائي الأساسي على مقاعد البدلاء في مباراة اليوم، وهما: الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز والفرنسي ماركوس تورام.

وفرض إنتر ميلان التعادل السلبي على مانشستر سيتي في الجولة الأولى من مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك خارج ملعبه، ليبحث عن حصد أول 3 نقاط أمام النجم الأحمر.

وألغى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في النظام الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا، دور المجموعات التقليدي، حيث سيشارك 36 فريقًا في مرحلة دوري واحدة، كل فريق سيخوض 8 مباريات ضد 8 فرق مختلفة، 4 منها على ملعبه و4 أخرى خارج الديار.

تشكيل إنتر ميلان لمواجهة النجم الأحمر الصربي 

حراسة المرمى: يان سومر 

خط الدفاع: بافارد، دي فري، باستوني

خط الوسط: دومفريس، زيلينسكي، مختيريان، تشالهان أوغلو، أوجستو.

وفي الهجوم: مهدي طارمي، ماركو أرناوتوفيتش.

مقالات مشابهة

  • تقارير دولية تكشف اتساع رقعة الاحتجاجات الشعبية في المغرب
  • تقارير دولية تكشف إتساع رقعة الإحتجاجات الشعبية في المغرب
  • بحث يكشف تأثير العلاج الهرموني البديل على القلب
  • فيصل المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائبا للرئيس السوري
  • الثنائي البديل يقود هجوم إنتر ميلان أمام النجم الأحمر
  • المتطرف يهودا غليك يقود اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى
  • العراق يتذكر احتجاجات تشرين.. حكايات نساء واجهن الرصاص
  • بدء محاكمة زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا
  • البرغوثي: اسرائيل تهدد الاردن بالوطن البديل ومصر بقناة بن غوريون
  • لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية.. اليمين المتطرف يتصدر الانتخابات بالنمسا