علق اللواء دكتور سمير فرج، الخبير الإستراتيجي، على الضربات الأمريكية في سوريا والعراق ردًا على قصف البرج 22 الذي أسفر عن مقتل 3 عسكريين أمريكيين.

سمير فرج: "ربنا يكون في عون الرئيس السيسي.. رفضنا إغراءات لاستقبال الفلسطينيين" سمير فرج يكشف تفاصيل رفض مصر نشر قوات إسرائيل بمحور فيلادلفيا (فيديو) الحرس الثوري ولاؤه للمرشد

وقال "فرج" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، "أين الدفاع الجوي العراقي لمواجهة الضربات الأمريكية؟".

وأضاف "ولاء الجيش دائما للدولة وإنما الحرس الثوري ولاؤه للمرشد، إيران لها أطماع في المنطقة وأصبح لها 4 أذرع عسكرية في العراق وسوريا ولبنان واليمن".

وتابع "إيران قوة رئيسية في المنطقة بأذرعها العسكرية ولها 5 أذرع عسكرية في العراق، وطائرة مسيرة إيرانية هي التي قصفت البرج 22 وأسفر عن مقتل 3 أمريكيين".

الأهداف التي طالتها الضربات الأمريكية

واستطرد "أمريكا تسيطر على مناطق البترول في سوريا وتحالفت مع العراق للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي، وقواعدها العسكرية في سوريا والعراق للسيطرة على المنطقة".

وأردف "إيران لديها صواريخ تصل إلى إسبانيا، وأمريكا ضربت 85 هدفًا في سوريا وأطلقت 125 قذيفة وهاجمت 3 منشآت عراقية و4 سورية".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اللواء سمير فرج طائرة مسيرة الدفاع الجوي أحمد موسى سوريا العراق لبنان ايران الحرس الثوري تنظيم داعش سوريا والعراق فی سوریا سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

مسؤول إيراني يحذّر: نتنياهو سيهاجم سوريا والعراق وإيران

قال القائد السابق  الإيراني، الجنرال محسن رضائي، اليوم السبت، إن “رئيس الوزراء الإسرائيلي سيهاجم سوريا والعراق وحتى إيران بعد هجوم الضاحية الجنوبية”.

وأوضح رضائي، العضو في مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني حاليا، عبر منصة “إكس”، أن “عصابة نتنياهو الإجرامية والعنصرية لن تتوقف بالإدانة، وبعد لبنان سيهاجمون دمشق ومن ثم بغداد، وإذا أسكرهم طعم الدماء فربما يهاجمون إيران”، بحسب تعبيره.

وأضاف: “لذلك، ينبغي على حكومات سوريا والعراق وإيران اتخاذ قرار في أسرع وقت ممكن”، دون أن يوضح طبيعة القرار الذي يدعو إليه.

وحذر رضائي “إذا لم يقف الأحرار في العالم ويوقفونه (نتنياهو)، فسوف يشهد التاريخ واحدا من أكثر أوقاته مرارة”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، أنه قتل، مساء أمس، “رئيس شبكة حركة حماس في جنوبي سوريا”، الذي أشار إليه باسم أحمد محمد فهد، بحسب “رويترز”.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، على “إكس”، إن طائرات حربية لسلاح الجو الإسرائيلي هاجمت  الليلة الماضية بتوجيه استخباري وقضت على فهد.

#عاجل ????جيش الدفاع قضى على قائد شبكة حماس الأرهابية في جنوب سوريا

????هاجمت طائرات حربية لسلاح الجو الليلة الماضية بتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات والقيادة الشمالية وقضت على المدعو أحمد محمد فهد قائد الشبكة الأرهابية التابعة لحماس في منطقة جنوب سوريا.

????لقد كان المدعو أحمد… pic.twitter.com/oIenokI0zy

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 28, 2024

 كما أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح السبت، عن هجوم على أهداف تابعة لحزب الله في محافظة البقاع شرق لبنان وعلى الحدود مع سوريا.

في غضون ذلك، أعلنت إسرائيل صباح السبت أنها حددت عشرة صواريخ أطلقت على المناطق الشمالية قادمة من لبنان، وأنها اعترضت ودمرت بعضها.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يكشف تفاصيل غارتين في سوريا ويحدد هوية المستهدفين
  • إيران لم تعلن الحداد على مقتل ذراعها نصرالله والعراق يعلنه
  • خوفا من هجمات انتقامية.. استنفار أمني بالقواعد العسكرية الأمريكية في سوريا
  • سوريا والعراق تعلنان الحداد بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله
  • سمير فرج يكشف تفاصيل تدريب الجيش المصري على أعلى مستوى
  • 50 ألف شخص يفرون من لبنان إلى سوريا بعد اغتيال نصر الله
  • الأمم المتحدة: أكثر من 50 ألف شخص فروا من لبنان إلى سوريا وسط الضربات الإسرائيلية
  • مسؤول إيراني يحذّر: نتنياهو سيهاجم سوريا والعراق وإيران
  • مسؤول أميركي يكشف تفاصيل خطة إنهاء مهام قوات التحالف في العراق
  • الولائي: المصالح الأمريكية والصهيونية في المنطقة أهداف مشروعة حال اندلاع حرب شاملة