الوطن:
2024-07-08@11:17:18 GMT

أحمد موسى: مشروع رأس الحكمة يوفر 12 مليون فرصة عمل

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

أحمد موسى: مشروع رأس الحكمة يوفر 12 مليون فرصة عمل

كشف الإعلامي أحمد موسى، أن مدينة رأس الحكمة سوف تصبح أغلى متر أرض في مصر بعد مشروع تطويرها واستثمارها وتحويلها إلى واجهة سياحية، قائلا: الدولة لا تبيع وإنما تستثمر وتنمي.

وتابع خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن مدينة العلمين الجديدة كانت حقل ألغام منذ 10 سنوات، واليوم بات سعر المتر فيها يتراوح بين 30 و70 ألف جنيه.

الدفعة الأولى من مشروع رأس الحكمة 

وقال الإعلامي أحمد موسى، أن أول دفعة تدخل مصر من مشروع رأس الحكمة 20 مليار دولار، معلقا: «في ناس مش عاوزه فلوس تدخل الدولة، وتعمل مشروعات تنمية شاملة في الصحراء».

وأوضح أن مدينة رأس الحكمة ستحتوي على مركز سياحي ترفيهي عالمي، ومركز استشفاء عالمي، ومناطق صناعية متطورة ومدينة ملاهي عالمية، ومدينة سكنية صديقة للبيئة.

ولفت إلى أن المشروع يوفر فرص عمل قدرها 12 مليون فرصة على مدار 30 عاما من الآن، وهناك شركات مصرية وعالمية أسمائها كبيرة ودول عربية شقيقة تستثمر في المشروع.

الدولة تفكر في المشروع منذ 2021

واستطرد موسى، أن العائد سينعكس على المواطن المصري والدولة تفكر في المشروع منذ 2021، إذ أن شاطئ رأس الحكمة من أروع الشواطئ حول العالم وهو شاطئ بِكر.

وأردف أنه تم عمل دعاية لمشروع رأس الحكمة تقدر بنحو 400 مليون دولار قبل أن يبدأ، موضحا أن «المستثمر بيدفع فلوس ويمشي وهو كسبان محدش منهم بياخد أرض معاه».

وأشار إلى أن أعداء الوطن يحاولون التشكيك في كل مشروعات الدولة المصرية، ولكن كلامهم تحول إلى أمر إيجابي ووضع رأس الحكمة على الخريطة شوق الناس لزيارتها ورؤيتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين الجديدة فرص العمل أحمد موسى رأس الحكمة مشروع رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

850 فرصة عمل جديدة ضمن مشروع «شبابنا».. رابط التقديم

أعلن مشروع «شبابنا» الذي أطلقه حزب مستقبل وطن، توفير أكثر من 850 فرصة عمل جديدة، ضمن ما يستهدفه المشروع بتوفير 100 ألف فرصة عمل وتدريب جديدة للشباب في مُختلف المجالات وكُبرى الشركات.

850 فرصة عمل جديدة

ونشر حزب مستقبل وطن، عبر صفحته الرسمية على موقع «فيس بوك» تفاصيل الـ850 فرصة عمل جديدة ضمن مشروع «شبابنا»، مٌوضحًا أن الفرص متاحة على منصة «iCareer» من هنـا، ضمن خطة البرنامج لتوفير 100 ألف فرصة عمل جديدة للشباب في كٌبرى الشركات ومٌختلف التخصصات.  

وأوضح الحزب خطوات التقديم على الوظائف الجديدة، التي جاءت كالتالي: 

خطوات التقديم 

1- اختار الوظيفة المناسبة ليك من ضمن أكثر من 250 شركة، كما يمكن عمل بحث بواسطة الـjob title «المسمى الوظيفي» ونوعها، إذا كانت full-time/part-time/internship.

2 - اضغط على Apply.

3 - املأ بياناتك.

وقال أحمد حسام عوض، أمين الشباب المركزية بحزب مستقبل وطن، في تصريحات لـ«الوطن»، إن مشروع «شبابنا» يستهدف توفير 100 ألف فرصة عمل، بالشراكة بين أمانة شباب حزب مستقبل وطن، وشركة «I career» للتوظيف، إذ يوفر المشروع ما بين 700 إلى 1000 فرصة عمل أسبوعيًا في كبرى الشركات سواء المحلية أو الدولية في جميع التخصصات.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: القطاع العقاري يمثل 20 % من إجمالي الناتج المحلي ورأس الحكمة خير دليل
  • بلدية العين تطور سياجات طرق بكلفة 39 مليون درهم
  • بلدية العين تطور سياجات طرق بتكلفة 39 مليون درهم
  • محافظ الفيوم: مصنع "يازاكي مصر" يوفر نحو 3500 فرصة عمل
  • 850 فرصة عمل جديدة ضمن مشروع «شبابنا».. رابط التقديم
  • الأنصاري: مصنع يازاكي مصر يوفر نحو 3500 فرصة عمل لأبناء الفيوم
  • لماذا تسعى الدولة المصرية لحل الأزمة السودانية؟ رئيس دفاع البرلمان يُوضح (فيديو)
  • متحدث الوزراء يكشف توجيهات مدبولي بشأن مشروع تلال حدائق الفسطاط
  • خلق بيئة تنافسية.. نقابة السياحيين: مشروع الساحل الشمالي حقق مليارات الجنيهات
  • «ساوث ميد».. مشروع جديد بالساحل الشمالي يوفر مليون و600 ألف فرصة عمل