لبنان ٢٤:
2024-06-30@12:59:05 GMT

طيف مار شربل في كوبا.. حدث استثنائي لقديس لبنان(صور)

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

طيف مار شربل في كوبا.. حدث استثنائي لقديس لبنان(صور)

تشهد هافانا، العاصمة الكوبية اليوم السبت، حدثًا استثنائيًا يتلخّص بترميم كنيسة القديس توما، ليصبح اسمها كنيسة القديس توما ومار شربل، بمباركة من البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، والرهبنة المارونية ورئاسة دير مار مارون عنّايا للرهبانية اللبنانية المارونية

وبحضور ممثّل عن الفاتيكان وممثل عن الكنيسة المارونية في كوبا، سيترأس رئيس أساقفة كريستوبال دي لا هافانا، الكاردينال خوان دي لا كاريداد غارسيا رودريغز الذبيحة الإلهية وصلاة التكريس، بمشاركة مطران الموارنة في المكسيك جورج سعد أبي يونس ممثّلاً البطريرك الراعي.



يأتي هذا الحدث بعد جهودٍ حثيثة قام بها اللبناني الياس خليل، إلى جانب آخرين من لبنانيين وغير لبنانيين ومن مختلف الطوائف في لبنان والعالم، حيث أصروا على إعادة ترميم وبناء الكنيسة.

بالتوازي، زار وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، كنيسة مار شربل في هافانا كوبا بوقت سابق، حيث اعتبر خلال لقاء مع القيمين على الكنيسة أنّ "وجود كنائس تحمل اسم القديس شربل هو امتداد للإيمان القوي الذي يحمله اللبنانيون المهاجرون في وجدانهم".    

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس المناولة الاحتفالية بكنيسة مار مرقس بالعبور

ترأس صباح اليوم، غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، قداس المناولة الاحتفالية لعشرة من أبناء وبنات كنيسة القديس مار مرقس الرسول، بالعبور.

جاء ذلك بمشاركة الأب مينا مسعود، راعي الكنيسة، حيث شرح صاحب الغبطة في عظة الذبيحة الإلهية "معنى عيد الرسل وأهميته"، شاكرًا راعي الكنيسة، على مجهوداته في خدمة الرعية، كما عبر عن امتنانه لخدام المناولةِ الاحتفاليةِ، في إعداد وتكوين مخدوميهم، مشيدًا كذلك بنمو الكنيسة.

كذلك، دار لقاء أبوي بين بطريرك الأقباط الكاثوليك، والمحتفى بهم حول ما تعملوه، خلال فترة الاستعداد للمناولة الأولى، مؤكدًا لهم أهمية ممارسة الأسرار الكنسية، وقراءة الكتاب المقدس، وفعل أعمال الخير.

وأنهى غبطة البطريرك صلاة القداس الإلهي بتوزيع الشهادات التذكارية على أبناء وبنات المناولة الاحتفالية، بالإضافة إلى التقاط الصور الختامية معهم.

 

مقالات مشابهة

  • مساع بين بكركي والمجلس الشيعي الاعلى.. الخازن عن الراعي: يرفض وصف حزب الله بالارهاب
  • أحداث يسترجعها تاريخ الكنيسة.. ذكرى رحيل القديس أبانوب المعترف
  • الأب موسى القمص أرميا يترأس فعاليات “صوم الرسل”..تفاصيل
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس المناولة الاحتفالية بكنيسة مار مرقس بالعبور
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس المناولة الاحتفالية بكنيسة مارمرقس
  • الكنيسة تحتفل اليوم بـ«عيد العذراء حالة الحديد»
  • فعاليات بمناسبة صوم الرسل بكنيسة مارجرجس بألماظة.. تفاصيل
  • "ثبت روحك" عنوان لقاء الأب ساويرس فؤاد بالكنيسة المرقسية.. الليلة
  • "عذراء حالة الحديد".. الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد السيدة العذراء
  • الراعي منح انطوانيت شاهين وسام مار مارون