أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رئيس مجلس وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، عن دعم المملكة العربية السعودية لصندوق تمويل المبادرات بالتحالف الإسلامي بمبلغ مئة مليون ريال، بالإضافة إلى دعم “46 برنامجًا تدريبيًا” ضمن مجالات عمل التحالف الأربعة الفكرية، والإعلامية، والعسكرية، ومحاربة تُمويل الإرهاب وذلك مساهمة منها مع أشقائها من الدول الأعضـاء لتنفيذ مبادرات التحالف.

جاء ذلك خلال الكلمة الافتتاحية في أعمال الاجتماع الثاني لمجلس وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربـة الإرهاب، الذي تستضيفه العاصمة الرياض اليوم تحت شعار “محاربة الإرهاب مسؤولية مشتركة”، بمشاركة أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الدفاع من الدول الأعضاء والدول الداعمة.

ورحّب سمو وزير الدفاع بأصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الدفاع، ناقلاً لهم تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- وتمنياتهما بنجاح أعمال هذا الاجتماع.

وأكد سموه أن تواجد أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الدفاع بدول التحالف الإسلامي ما هو إلا امتداد للاجتماع الأول الذي عقد في بداية الإعلان عن هذا التحالف المبارك والذي تم الاتفاق فيه على الأطر والأسس لانطلاق هذا التحالف والالتزام بتسخير كافة الجهود لمحاربة الإرهاب ومكافحة التطرف لما يشكلانه من خطر على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

اقرأ أيضاًالمملكةاستمرار توافد الدفعة الثانية من ضيوف خادم الحرمين لبرنامج العمرة والزيارة

ونوه بالمهام العظيمة والتطلعات الكبيرة التي تتطلب تضافر الجهود والتكامل والتعاون والشراكة مع مختلف دول العالم والهيئات والمنظمات الدولية.

كما شدد سموه أن استمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني يتطلب موقفاً موحداً من قبل الدول الأعضاء في التحالف لإدانة الانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غزة والضفة الغربية، وضرورة الوقف الفوري لهذا العدوان وفق قرارات القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، والمنعقدة في مدينة الرياض بتاريخ “11 نوفمبر 2023م”.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية التحالف الإسلامی

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني: نستعد لإطلاق عدد ضخم من المبادرات خلال العام الجاري

أكد محمود فؤاد عضو المكتب التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ورئيس جمعية الأورمان أن التحالف يعكف حاليا على اعتماد اللوائح والاستراتيجية الخاص به، لافتا إلى أن التحالف سيطلق خلال العام الجاري عددا ضخما من المبادرات لخدمة المواطن المصري، وخاصة الفئات الأولى بالرعاية.

التحالف الوطني انتهى من التشكيل الفعلي له

وقال المكتب التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في تصريح لـ«الوطن»، إن التحالف الوطني انتهى من التشكيل الفعلي له، لافتا إلى إجراء انتخابات أعضاء مجلس الأمناء، طبقا للمنصوص عليه بقانون التحالف، جرى خلال اختيار 21 عضوا ضمن المجلس، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عين 4 أعضاء ليصبح مجلس الأمناء 25 عضوا.

ولفت عضو التحالف إلى أن الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن ضمن أعضاء مجلس الأمناء المعينين، لافتا إلى أن الدكتورة مارجريت صاروفيم عضو مجلس أمناء التحالف تولت منصب نائب وزير التضامن الاجتماعي.

إجراء انتخابات داخل مجلس الأمناء لاختيار المكتب التنفيذي

وأشار عضو التحالف الوطني، إلى إجراء انتخابات داخل مجلس الأمناء لاختيار المكتب التنفيذي، موضحا أن المكتب التنفيذي للتحالف الوطني يتكون من رئيس مجلس الأمناء، ونائب رئيس مجلس الأمناء وأمين الصندوق واثنين أعضاء، لافتا إلى أن المهندس خالد عبدالعزيز الوزير السابق وزير الشباب السابق، تولى رئاسة مجلس الأمناء، بينما شغلت الدكتورة عهود وافي رئيس مؤسسة حياة كريمة منصب نائب رئيس مجلس الأمناء، وأمين الصندوق النائب محمد الجارحي، وتولى كل من محمود فؤاد نائب رئيس جمعية الأورمان، ومارجيت صاروفيم في منصب أمين الصندوق.

مقالات مشابهة

  • مندوب المملكة الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي يستقبل مدير عام «سيسرك»
  • دول منظمة شنغهاي تعلن استعدادها لإزالة الظروف المشجعة على الإرهاب
  • مصر تنتهي من سداد 743.73 مليون دولار لصندوق النقد الدولي يونيو الماضي
  • وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان يتغزل بالصناعات العسكرية التركية
  • التحالف الوطني: نستعد لإطلاق عدد ضخم من المبادرات خلال العام الجاري
  • الأمير فيصل بن فرحان يبحث تعزيز العلاقات مع إستونيا
  • نيابة عن رئيس الدولة.. سعود بن صقر يصل كازاخستان على رأس وفد الإمارات المشارك في قمة منظمة شنغهاي للتعاون
  • خلال عام.. 29 مليون ريال خسائر حرائق المركبات في المملكة
  • وزير الخارجية ورئيسة وزراء إستونيا يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • رئيسة وزراء إستونيا تستقبل وزير الخارجية ويستعرضان أوجه التعاون