تظاهر الآلاف في جميع أنحاء إسرائيل، بما في ذلك تل أبيب للمطالبة بعودة الرهائن المحتجزين لدي حماس، بحسب ما ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية اليوم السبت.

وطالب المتظاهرين حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى بذل كل ما في وسعها لإعادة الرهائن، ورفعوا لافتات تقول: "بدون عودة الرهائن، لا يوجد مواطن في البلاد بأمان،" و "لا نصر دون عودة الرهائن، ولا انتعاش لبلاد تخلت عن 136 من مواطنيها في الأسر لمدة 120 يوما.

"

كما طالبوا رئيس الوزراء الإسرائيلي بالتفاوض مع حماس من أجل التوصل إلي صفقة تشمل إطلاق سراح جميع المحتجزين أو إعلان إستقالة الحكومة وعلي رأسها نتنياهو.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل حماس تظاهر الآلاف تل أبيب الرهائن المحتجزين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو المتظاهرين حكومة استقالة

إقرأ أيضاً:

معطلو أزيلال يحتجون بساحة المدينة مطالبين بالشغل

احتج مجموعة من المعطلين المنضوين تحت لواء تنسيقية المعطلين المجازين بأزيلال، مساء أمس الأربعاء بـ“ساحة الديناصور”، بتنظيم وقفة احتجاجية للمطالبة بحقهم في التشغيل في الوظيفة العمومية.

وردد المعطلون المشاركون في الوقفة ذاتها، شعارات من قبيل “لا حقوق لا قوانين… باش حنا مواطنين”، “المناصب بالمعرفة… المناصب للسماسرة”، تنديدا بما وصفوه بالإقصاء الممنهج الذي كانوا ضحيته في المباريات التي نظمت بإقليم أزيلال، ومطالبين بالإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية.

وتواصل “التنسيقية الإقليمية للأطر المعطلة بأزيلال احتجاجاتها منذ عدة أشهر للمطالبة بحقها في الشغل الذي يضمنه الدستور المغربي.

وأوضح محمد، أحد قيادات التنسيقية في تصريح لـ »اليوم24″، أن احتجاجاتهم ليست عبثية، بل تهدف إلى تحقيق مطالب مشروعة وواضحة، ورفضهم للحلول الترقيعية التي لا تتناسب مع تطلعات الشباب الحاصل على شهادات في ظل التغيرات الاقتصادية والاجتماعية والغلاء الذي يعاني منه الشعب المغربي.

ودعت التنسيقية الهيئات السياسية والنقابية والجمعوية الديمقراطية التقدمية، وكافة سكان إقليم أزيلال لدعم نضالاتها، مؤكدة على أهمية التضامن والتكاتف لتحقيق المطالب المشروعة.

وشددت التنسيقية الإقليمية للأطر المعطلة بأزيلال، على استمرار نضالها حتى تحقيق جميع مطالبها المشروعة في العمل والعيش الكريم، داعية جميع القوى الحية في المجتمع للوقوف إلى جانبها في هذه المعركة النضالية.

كلمات دلالية أزيلال إحتجاجات المعطلين

مقالات مشابهة

  • خطة نتنياهو بإبعاد السلطة وحماس عن حكم غزة سيناريو يرفضه الفلسطينيون.. فيديو
  • معطلو أزيلال يحتجون بساحة المدينة مطالبين بالشغل
  • بن غفير يهدد نتنياهو ويدفعه لرفض مقترح وقف إطلاق النار.. تفاصيل
  • غالانت: اتفاق غزة "أقرب من أي وقت مضى"
  • نتانياهو يبلغ بايدن بإرسال وفد إسرائيلي للتفاوض حول الرهائن مع حماس
  • نتانياهو لبايدن: لن تنتهي الحرب إلا بعد تحقيق جميع أهدافها
  • غضب بالأجهزة الأمنية من محاولات نتنياهو تعطيل الصفقة
  • كاتب إسرائيلي: غضب بالأجهزة الأمنية من محاولات نتنياهو تعطيل الصفقة
  • مصدر: حكومة إسرائيل ستنظر في مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة
  • هدنة غزة.. نتنياهو يحدد موعد بحث "مقترحات حماس"