انطلقت اليوم بالمجمع الرياضي بولاية صحار بطولة غرب آسيا الثانية للكرة الطائرة والتي يستضيفها نادي صحار في الفترة من 3 إلى 12 فبراير الحالي على صالة مجمع صحار الرياضي، وذلك برعاية سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة بحضور المهندس إبراهيم بن عبدالله المقبالي رئيس الاتحاد العماني للكرة الطائرة نائب رئيس اتحاد غرب آسيا ورؤساء الوفود المشاركة.

وقال داود بن سليمان الشيزاوي رئيس مجلس إدارة نادي صحار رئيس اللجنة المنظمة للبطولة: نرحب بالفرق المشاركة في حفل افتتاح البطولة الثانية لأندية غرب آسيا للرجال للكرة الطائرة 2024 التي يستضيفها نادي صحار، وتستمر أحداثها في الفترة من 1 إلى 12 فبراير الحالي، ونرجو التوفيق لجميع الأندية المشاركة وأن تحقق طموحاتهم في ظل الروح الرياضية العالية وأن يخيم على البطولة روح التعاون والمحبة ونتعاون على تحقيق أهدافها. وأضاف: بادر نادي صحار في استضافة البطولة وكله أمل في أن يكون قد وفق في تجهيز كل متطلباتها وتوفير سبل الراحة لكل الفرق المشاركة ويقدم اعتذاره إن بدا أي تقصير. وتضمن حفل الافتتاح دخول الفرق المشاركة ثم أداء قسم البطولة، وبعد ذلك أعلن سعادة محافظ شمال الباطنة راعي المناسبة عن افتتاح البطولة.

السيب يتألق بثلاث طلعات ناجحة أمام بني ياس

في المباراة الثانية التي جرت على الصالة نفسها ضمن المسابقة ذاتها فاز السيب العماني على بني ياس الإماراتي بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل وجاءت نتائج الأشواط: 25/ 22 و25/ 15 و25/ 19.

واستهل السيب الشوط الأول بالفوز بفارق ٣ نقاط، وفي الشوط الثاني واصل السيب تألقه وسيطرته على مجريات اللعب بعد أداء قوي ونجح في إنهائه بفارق ١٠ نقاط، بينما في الشوط الثالث حسم السيب الفوز بفارق ٦ نقاط.

وقال جمعة المحرمي، أمين سر نادي السيب ورئيس بعثة فريق الكرة الطائرة في بطولة غرب آسيا للأندية: إن الفوز في اللقاء الأول للبطولة يعد بداية موفقة للنادي، ونأمل أن يستمر الفريق بالفوز في المباريات القادمة، كما نأمل أن نصل لمنصات التتويج في هذه البطولة المهمة، وسنعمل على تقديم أفضل الإمكانيات في اللقاءات المقبلة وسيظهر الفريق بالشكل المطلوب خلال المباريات المقبلة.

العربي القطري يتفوق على الأهلي البحريني

فاز العربي القطري علي الأهلي البحريني بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل على حساب المجموعة ب من البطولة ذاتها وجاءت نتائج الأشواط 25 / 23 و 25 / 21 و 25 / 23.

في الشوط الأول استطاع العربي الفوز بفارق نقطتين، وفي الشوط الثاني حاول الأهلي مجارات لعب لاعبي نادي العربي إلا أن حائط الصد للعربي كان متألقا وتمكن من الفوز بفارق ٤ نقاط، وفي الشوط الثالث حسم العربي الشوط بالفوز بفارق نقطتين.

وقال معاوية الأجنف مدرب نادي العربي القطري: إن هذه المباراة تعد أول مباراة للفريق في البطولة، ودائما ما تكون المباراة الافتتاحية صعبة لتدخل أجواء البطولة، كما ساد الضغط على اللاعبين خلال المباراة، وفي النهاية وفقنا بالفوز 3 / صفر، وأشار إلى أن المباراة لم تكن سهلة، على الرغم من الفوز بثلاثة أشواط دون رد، حيث جاءت المجريات صعبة على الفريقين، وقدمنا ما يلزم للفوز في اللقاء، وعن الاستعدادات التي كانت قبل بدء البطولة قال: إن الاستعدادات جاءت جيدة، حيث خضنا مباريات الدوري في الفترة الماضية، وركزنا قبل أسبوع من انطلاقة البطولة على التحضير الجيد لتقديم مستوى مشرف.

رضا علي: تمكنا من التغلب على رهبة الافتتاح وحصد نقاط المباراة

قال رضا علي مدرب القادسية الكويتي للكرة الطائرة: المباراة الافتتاحية يسودها نوع من الخوف والرهبة لدى اللاعبين، لكن الحمد لله استطعنا التغلب على الخوف، وتمكنا من الفوز في لقاء الافتتاح أمام نادي الابتسام السعودي بنتيجة 3 / صفر، على الرغم من الأخطاء التي ارتكبها لاعبو فريقنا على مستوى الإرسال، إلا أننا استطعنا من تقليل الأخطاء في نهاية كل شوط وحصدنا على نقاط المباراة. وعن توقعاته بالفوز في المباراة قال مدرب القادسية الكويتي: المباراة كانت صعبة على الفريقين بحكم أن نادي الابتسام فريق صعب ولديهم لاعبون من طراز عال، قبل أن يتمكن لاعبو فريقنا من توحيد صفوفهم والخروج بالفوز في اللقاء.

بينما قال لاعب القادسية الكويتي ناصر البشتي بعد الفوز على نادي الابتسام السعودي: الحمد الله على كل تحقيق الفوز الأول للفريق في مشوارنا بالبطولة، حيث حضنا معسكرا بمدينة دبي لمدة 15 يوما ولعبنا 4 لقاءات ودية، وكنا نتدرب على فترتين صباحية ومسائية، وسنعمل على تقديم كل ما لدينا من أجل الظفر بالمراكز الأولى في البطولة.

الهواري: مباراة متكافئة ولدينا مشكلة !

أكد التونسي فوزي الهواري مدرب نادي الابتسام السعودي للكرة الطائرة، أن المباراة كانت متكافئة بين الفريقين، حيث لعبنا أمام القادسية الكويتي وهو فريق قوي ومن نخبة الأندية في الدوري الكويتي، بينما نحن نعاني من مشكلة كبيرة وهي أننا نلعب للمرة الأولى في بطولة بمحترفين اثنين فقط، والبطولة ما زالت في بدايتها وإن شاء الله سنقدم أفضل الإمكانيات خلال المباريات المقبلة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: القادسیة الکویتی للکرة الطائرة الفوز بفارق نادی صحار فی الشوط الفوز فی غرب آسیا

إقرأ أيضاً:

السوبر الإفريقي.. «جوميز»: حققنا بطولة مهمة لـ جماهير الزمالك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أبدى البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك سعادته بالفوز الذي حققه فريقه على الأهلي بركلات الجزاء الترجيحية 4-3 والتتويج بلقب كأس السوبر الإفريقي.

وقال «جوميز» في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "الحمد لله على الفوز والتتويج بالسوبر الإفريقي، وتنظيم المباراة كان رائعًا، وأشكر القائمين على هذا التنظيم".

وواصل المدير الفني قائلًا: "حققنا بطولة مهمة للجمهور ولنادي الزمالك، وكانت هناك صعوبة في بعض الأحيان لحصد البطولات، والفوز على الأهلي له طعم وبريق خاص وكان تركيز الفريق مليون في المائة من أجل تحقيق الفوز ونجحنا في العودة بعد التأخر بهدف".

ووجه «جوميز» الشكر للجميع على تحمل المسؤولية سواء لاعبين أو جهاز فني أو إدارة من خلال العمل الجاد، وأكد أن الأهلي قدم مباراة طيبة أمام الزمالك، ولكن فريقه كان الأفضل في كثير من أوقات المباراة.

وقال المدير الفني البرتغالي: "مكسب المباريات الكبيرة يكون في التفاصيل، وفوز الزمالك بلقب كأس السوبر الإفريقي أمر مستحق وعادل، وفريق كان يلعب ضد الأهلي والمباراة لم تكن بين كولر ضد جوميز".

ورد «جوميز» على الأحاديث التي ترددت في الأيام الماضية بشأن المباراة قائلًا: "هذه التصريحات منحتنا قوة وحافزًا كبيرًا، واثبتنا أننا لدينا القدرة على الفوز على أي فريق، ونهدي البطولة للجماهير التي تدعمنا في كل وقت ومكان".

وواصل المدير الفني قائلًا: "الزمالك فريق كبير وهدفنا دائما القتال على كل البطولات، حتي لو واجهتنا بعض العراقيل".

واختتم «جوميز» تصريحاته قائلًا: "إذا كنت تريد أن تكون مدربًا أو لاعبًا في فريق كبير فيجب عليك تحمل الضغوطات والعمل دائمًا لتحقيق الفوز".

وتوج فريق  الزمالك ببطولة كأس السوبر الإفريقي بعد الفوز على الأهلي 4-3  بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت باستاد المملكة أرينا في الرياض بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

مقالات مشابهة

  • الوداد يقسو على الدفاع الجديدي
  • برباعية.. الوداد يقسو على الدفاع الجديدي
  • مجموعة الأهلي.. برشلونة يحقق فوزًا ساحقًا على جامعة سيدني في كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • أرسنال ينتزع فوزًا دراماتيكيًا من أنياب ثعالب ليستر سيتي بالبريميرليج
  • السوبر الإفريقي.. «جوميز»: حققنا بطولة مهمة لـ جماهير الزمالك
  • الزمالك يفتتح مشواره في مونديال الأندية لليد بالفوز على توباتي البرازيلي
  • الزمالك يهزم توباتي البرازيلي ويتألق في بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • كولر قبل انطلاق المباراة: متفائل بالفوز على الزمالك في السوبر الإفريقي بالسعودية
  • مركز مكافحة الأمراض: 47.1 % من الأطباء الليبيين لديهم مستويات عالية من الإرهاق النفسي
  • اليمن يتجاوز المالديف ويرفع رصيده إلى ست نقاط في تصفيات كأس آسيا للشباب