كتبت- داليا الظنيني:
عقب الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، على الهجوم الذي تعرض له بسبب مقترحه بشأن إلزام المصريين في الخارج بتحويل 20% من دخلهم لمصر، قائلا: "إحنا شايفين الحال ورايحين على فين ولا بد من مساعدة الدولة على توفير موارد دولارية".

وقال يمامة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، ببرنامج "حضرة المواطن" عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت: مسألة تحديد دخل المصريين في الخارج سيترك لهم، معلقا: "أسعى للوصول إلى التوازن بين سعر صرف الدولار في البنوك والسوق السوداء، وحديثي كان عن المغتربين وليس المهاجرين، المهاجر بلاش يدفع".

أضاف الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، أن حزبه سيقدم مشروع قانون لمجلس النواب بشأن هذا المقترح، معلقا: "ده مجرد اجتهاد إحنا كلنا شعب واحد".

اقرأ ايضا:
برلماني: اقتراح "يمامة" بتحويل 20% من مدخرات المصريين بالخارج "غير دستوري"

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 عبد السند يمامة سيد علي طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

تصريح مهم لرئيس الوزراء بشأن الدعم النقدي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنهم وضعوا سيناريوهات لكل الأزمات التي يمكن أن تحدث، مضيفا: "الفترة اللي إحنا بنشوفها عمرنا ما شفناها في حياتنا.. كل يوم بيحصل مستجد جديد"، مستدلا بأحداث 7 أكتوبر في غزة.

رئيس الوزراء يزف بشرى سارة عن أزمة الكهرباء: "هنحدد اليوم اللي هيتوقف فيه تخفيف الأحمال" رئيس الوزراء: استحداث مجموعات وزارية.. ومؤتمر أسبوعي للتواصل مع المواطنين

 

وأشار مدبولي، خلال مؤتمر صحفي له اليوم الخميس، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إلى أنهم يضعون كل السيناريوت الأكثر تشاؤما لنكون جاهزين لأي صدمات، مؤكدا أن ما تم الالتزام به في ملف الكهرباء سيتم تحقيقه، موضحا أنهم اجتمع مع وزير التموين لمناقشة ملف ضبط الأسعار وتوفر السلع.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أنه طلب من وزير التموين التواصل مع إدارة الحوار الوطني لمناقشة ملف الدعم النقدي. 

مقالات مشابهة

  • رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا يرسل برقية تهنئة إلى أشرف صبحي
  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • بالصور ..حفل زفاف نجل النائب الوفدي طارق عبدالعزيز بحضور رئيس الوفد وقياداته وكبار رجال الدولة
  • البدوي وأبو شقة يحضران حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • وصول الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد والسيدة قرينته حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • بهجت العبيدي: نشيد بالبيان الأول لوزارة الخارجية والهجرة
  • أمين «الصناع المصريين» يحدد مطالب القطاع الخاص من الحكومة الجديدة
  • تصريح مهم لرئيس الوزراء بشأن الدعم النقدي
  • الغلاء ومستوى المعيشة.. رئيس حزب الوفد: هذه مطالبنا من الحكومة الجديدة
  • رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يهنئ وزير الرياضة بتجديد الثقة الوزارية