إنتشرت في الٲوانة الاخيرة ظاهرة عقد العديد من عقود الزواج لعناصر مليشيا الدعم السريع الارهابية وبين حرائر زوجات من بنات الجزيرة بشكل نستطيع ان نجزم انه يرتقي لحجم الظاهرة و الكارثة ، وقيل : ((إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير. قال يا رسول الله وإن كان فيه؟ قال: إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه ثلاث مرات) كما في سنن الترمذي.


فهنا تكمن العديد من الاسئلة اين هو الخلق الحسن و اين الدين لأولائك الاوباش وهم يغتضبون الحرائر العفيفات الطاهرات ويقتلون الابرياء بدون ذنب ووجه حق..!!
حكي لي شخصاً وهو من مواطني الجزيرة وقال لي كان منزلنا يضج بضحكات بناتي الصغار وبدون سابق انذار دخلت عناصر المليشيا منزلي بعد ان اطلقوا اعيرة نارية واتلفوا باب منزلي بينما انا جالس بين زوجتي واطفالي القصر اربعة بنات تكبرهن الحسناء صاحبة الـ14ربيعاً وهي احدي الضحايا للمليشيا يذكر لي قصته والنحيب والحسرة والدموع تكسوا عينيه يقول لي ان ابنتي حباها الله بالجمال، حين وصل عدد (6) من عناصر المليشيا لقريتنا باحثين عن المقتنيات ظلوا يبحثوا في منزلي حتي تحت أَسرة غرفته البسيطة وداخل دولاب الملابس المتهالك ، بينما بناتي القصر يخفين انفسهن تحت سرائر احدي الغرف بالمنزل عثروا عليهن واخرجوهن من مخبئهن واستدرجوا ابنتي الكبري، علماً بانهم اثناء بحثهم لا يسمحون لاي من افراد الاسرة ان يتحرك او يتجول رفقتهم الا في حالة تعذرهم عن ايجاد اي من المقتنيات حينها يهددون الحلقة الاضعف بالمنزل وغالباً ما يلجأون لتهديد احدي الٲبويين بقتل ٲبنائهم… وفي مشهد لا اوقعه الله علي احد منكم اخرجوا ابنتي وهو ممسكاً بشعرها وهي تبكي بصوت هستيري ???????? كانت ترتدي الملابس التي تكون في العادة عليها كل فتاة بمنزل اهلها وهي تصرخ باعلي صوتها حتي بدٲ صوتها يبح مستنجدة بوالدها المكبل بحبال من يديه ورجليه محكم الوثاق وامها المقيدة بثوبها علي احدي اشجار المنزل وباقي جسدها منكشف بعد ان نزعون ثوبها اصبحت ترتدي قميص قصير يظهر مفاتنها وهم يتحرشون بها ???????? تناست ما يمكن ان يقع عليها من ٲذي في نفسها وظلت تسنجد بٲعلي صوتها وهي تترجي وتتودد لمن لا قلب لهم بكلمة، يا اولاد العم يا اخواني عليكم الله اتركوننا وشٲننا واننا اسرة بسيطة لا علاقة لنا بالجيش او اي قوة نظامية اخري واننا لسنا بالكيزان، يتبادل الترجي والتودد بين الام والاب سائلين الله ان ينجي ابنتهم من هؤلاء الوحوش الاندال ????
اما عناصر المليشيا ظلوا يتفوهون بعبارات والفاظ نابئه يعف اللسان عن ذكرها ثم يقول للٲسرة انتم ‎#فيلول و ‎#كييزان، بدٲ احدهم و وضع يده علي صدر ابنتي واخر يحاول احتضانها من الامام واخر يتحرش بها واخرون يتبادلون في اقتلاع شعر لحيتي مع الاهانة والاساءة والضرب، و هم يتناوبون ارهاب صغيراتي بتوجيه افوهة الاسلحة علي رؤوسهم… كدت اموت وانا اسمع اصوات صغيراتي تتعالي كي ادافع عنهن، ومن ثم وضعوني بين خيارين لا ثالث لهم نزلت علي كالصاعقة وهي إما ان يغتصبوا ابنتي وزوجتي امام اعيني واطفالي حضور، و إما ان يٲتوا ويتزوجوا ابنتي عنوة واقتداراً يوم الجمعة بعد خمسة ايام من ذلك اليوم المشؤوم فما كان علي الا ان اواقف بكل سرعة علي شرطهم بزواج ابنتي كنت ٲُمني نفسي في ايجاد الفرصة لاتمكن من الهرب انا واسرتي بعيداً بعد ان يتركونني وشٲني…
بعد ان خرجت عناصر المليشيا من منزلي و بعد ان تلقوا موافقتي، اشترطوا علي و على افراد اسرتي عدم إبداء اي علامات تدل على عدم الرضا و القبول او تدل علي اننا مكرهين على الموافقة، كما افادوني بانهم سيقومون بتصوير لحظة الاحتفال ( العقد ) واشترطوا علينا ان نلبس افضل ما عندنا من ثياب وان نبتسم طوال فترة التصوير كما اشترطو احضار ثلاثة من الجيران لحضور مراسم العقد وبعدها اطلقوا وابل من الاعيرة النارية وغادروا منزلي…
تماسكت احدي صغيراتي بعد ان بذلت جهداً كبيراً في طمأنتهن واننا بخير و قد نجوجنا الحمدلله، حينها استطاعت احدي صغيراتي من فك تكبيلي وكانت دموعها تغطي وجهها فكل ما استطعت فعله، اني اجهشت بالبكاء واحتضنت ابنتي وكنت ازحف حتي وصلت زوجتي لاعلم كيف، و لكن الحمد لله خلصتها من قيدها… بعدها، اصابتني حالة من الذهول هل هذا حقيقي ام خيال، القصة تطول وتطول ……
لم تكتمل فرحتنا بمغادرتهم طويلا الي ان جاءو بعد دقائق معدودة من ذهابهم وظلوا يحرسون منزلي بعربة كروزر مدججة بكامل العتاد الي يوم الجمعة وتم مافي مراضهم وعلي حسب شروطهم دون ان اتلقي اي مساعدة من اي شخص ولم اتمكن بالاستنجاد باي شخص ، الامثلة كثيرة واصعب تنكيلاً .
‎#زواج_القاصرات
‎#الزواج_تحت_تهديد_السلاح_جريمة

** متداول

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: عناصر الملیشیا بعد ان

إقرأ أيضاً:

السودان.. نزوح أكثر من 136 ألف شخص بسبب "معارك سنار"

أعلنت الأمم المتحدة، الأربعاء، فرار أكثر من 136 ألف شخص من ولاية سنار جنوب شرقي السودان منذ اشتعال المعارك فيها.

وينضم هؤلاء إلى نحو 10 ملايين فروا من منازلهم منذ اندلاع الحرب بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني.

وأثارت الحرب اتهامات بارتكاب أعمال "تطهير عرقي" وتحذيرات من مجاعة، لا سيما في المناطق التي تسيطر عليها قوات الدعم السريع بأنحاء البلاد.

وبدأت قوات الدعم السريع في 24 يونيو حملة للاستيلاء على مدينة سنار، وهي مركز تجاري، لكنها سرعان ما تحولت إلى مدينتي سنجة والدندر الأصغر، مما أدى إلى نزوح جماعي للمدنيين من المدن الثلاث، خاصة إلى ولايتي القضارف والنيل الأزرق المجاورتين.

 وأظهرت صور نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي أشخاصا من جميع الأعمار يتحركون عبر النيل الأزرق.

 ويقول ناشطون في الولايتين إن هناك القليل من أماكن الإيواء أوالمساعدات الغذائية للوافدين.

وفي القضارف، قوبل القادمون بهطول أمطار غزيرة بينما تقطعت بهم السبل في السوق الرئيسية من دون خيام أو بطانيات بعد أن أخلت الحكومة المدارس التي كانت مراكز إيواء للنازحين، حسبما ذكرت إحدى لجان المقاومة المحلية السودانية.

 وقالت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة في بيان الأربعاء إنه منذ 24 يونيو نزح ما إجماليه نحو 136130 شخصا من سنار.

وتؤوي الولاية بالفعل أكثر من 285 ألف شخص نزحوا من الخرطوم والجزيرة، مما يعني أن كثيرين ممن غادروا في الأسبوعين الماضيين كانوا ينزحون على الأرجح للمرة الثانية أو الثالثة.

وقالت المنظمة إن قرى ولاية القضارف، وهي واحدة من بضعة أهداف محتملة لحملة قوات الدعم السريع، شهدت أيضا خروجا جماعيا.

وفي غرب البلاد، قال ناشطون محليون إن 12 شخصا على الأقل لاقوا حتفهم بنيران مدفعية على سوق للماشية الأربعاء في مدينة الفاشر التي تشهد منذ شهور قتالا من أجل السيطرة ونزوحا جماعيا نحوالبلدات المجاورة ومخيمات النازحين.

مقالات مشابهة

  • قوات الدعم السريع تعلن سيطرتها على “الميرم”
  • السودان.. نزوح أكثر من 136 ألف شخص بسبب معارك سنار
  • السودان.. قوات الدعم السريع تعلن سيطرتها على "الميرم"
  • الدعم السريع يعلن سيطرته على الميرم جنوب السودان
  • الأمم المتحدة: 136  ألف فار سوداني من ولاية سنار بسبب الدعم السريع
  • السودان.. نزوح أكثر من 136 ألف شخص بسبب "معارك سنار"
  • الكلام ده اكبر من البرهان واكبر من حميدتي … لكن الله اكبر
  • من كواليس اقتحام الدعم السريع لمدينة الدندر: (أحد أعيان الدندر استقبل عناصر المليشيا بمنزله ونحر لهم خروف “دعول” وبعد الاجهاز على الوليمة نهبوا سيارته وغادروا) وساخرون: (يستاهل.. يكونوا عاوزين يجيبوا بيها الديمقراطية)
  • الجيش السوداني يحدد 4 شروط للتفاوض مع الدعم السريع
  • كيكل الشكرى …هل أكل تيرابه ام خرب جلدا يبقى له سقى (4)