تأهل منتخب قطر إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا 2023، على حساب أوزبكستان عن طريق ركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت.

وأقصى منتخب قطر حامل اللقب، نظيره الأوزبكي من دور ربع نهائي كأس آسيا 2023، بعد الفوز عليه بنتيجة 3-2، بعدما انتهت الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1 وكذا الشوطين الإضافيين بنفس النتيجة.

جاء هدف العنابي عن طريق النيران الصديقة، حيف فشل حارس منتخب أوزبكستان في التصدي للكرة العرضية من حسن الهيدوس لاعب المنتخب القطري، لتسكن شباكه في الدقيقة 27.

وفي الشوط الثاني، أدرك أوديليجون زامروبيكوف التعادل لصالح لمنتخب أوزبكستان في الدقيقة 59.

وبذلك، تأهل منتخب قطر إلى المربع الذهبي بكأس آسيا 2023، حيث بلغ الدور قبل النهائي، ليضرب موعدًا أمام منتخب إيران الذي أقصى اليابان بهدفين مقابل هدف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منتخب قطر أوزبكستان كأس آسيا 2023 كأس آسيا منتخب قطر آسیا 2023

إقرأ أيضاً:

«أبيض الشباب» يعبر البحرين بـ«ثلاثية» في «غرب آسيا»

معتصم عبدالله (دبي)
تغلب منتخبنا الوطني للشباب على نظيره البحريني 3-1، في المباراة التي جمعت المنتخبين على استاد مدينة الملك فهد الرياضية ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثالثة في منافسات النسخة الثالثة من بطولة اتحاد غرب آسيا للشباب لكرة القدم المقامة بمدينة الطائف بالسعودية.
ونجح «أبيض الشباب» في تحويل تأخره بهدف سجله عيسى العيسى مهاجم «الأحمر البحريني» في الدقيقة 36، إلى فوز مستحق 3-1 بفضل أهداف محمد المنصوري «ثنائية» في الدقيقتين 38 و47، وغيث بدر 46.
ويلتقي «أبيض الشباب» في مباراتيه المتبقيتين في الدور الأول، أولاً منتخب سوريا مساء الجمعة ضمن «الجولة الثانية»، فيما ستكون مباراته الثالثة أمام منتخب فلسطين الأحد المقبل.
ويشارك 12 منتخباً في منافسات النسخة الثالثة لبطولة غرب آسيا، وُزعت على ثلاث مجموعات في الدور الأول الذي يقام بنظام الدوري من مرحلة واحدة ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.
وتدخل المشاركة الحالية في غرب آسيا ضمن تحضيرات «أبيض الشباب» لخوض تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً، والمقررة خلال الفترة من 21 إلى 29 سبتمبر المقبل، والمؤهلة للنهائيات التي تستضيفها الصين خلال الفترة من 6 إلى 23 فبراير 2025.
ويلعب «أبيض الشباب» التصفيات القارية ضمن «المجموعة الثالثة» التي تستضيفها الكويت وتضم أيضاً لبنان، وجمهورية كوريا، وجزر شمال ماريانا.

أخبار ذات صلة أوسيك يتخلى عن لقبه! «أبيض الشباب» يُدشن مشوار «غرب آسيا» بمواجهة البحرين

مقالات مشابهة

  • الحسين يواجه الوحدات في نهائي كأس الأردن السبت
  • عزلة أكثر إيجابية لنزلاء «عقابية رأس الخيمة»
  • فرص منتخب الشباب للتأهل
  • اليوم.. منتخب شباب العراق يلاقي نظيره الألباني في غرب آسيا
  • قرارن لوزير المالية.. هذا ما جاء فيهما
  • المصري: نطالب اللاعبين بالاستمرار في المربع الذهبي للدوري
  • مدرب المصري: هدفنا تمثيل مصر في إفريقيا
  • «أخضر 19» يواجه الكويت في بطولة غرب آسيا
  • «أبيض الشباب» يعبر البحرين بـ«ثلاثية» في «غرب آسيا»
  • منتخب شباب العراق يتعادل مع الأردن في مستهل مشواره ببطولة غرب آسيا