تأهل منتخب قطر الأول لكرة القدم إلى نصف نهائي كأس آسيا بعد الفوز أمام أوزبكستان بركلات الترجيح بنتيجة 3-2 عقب انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت على استاد "البيت"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

أحداث مباراة قطر وأوزبكستان في كأس آسيا

سدد أكرم عفيف لاعب منتخب قطر في الدقيقة 11 تسديدة يسارية من داخل منطقة الجزاء، أمسك بها الحارس أوتكير يوسوبوف على مرتين.

وسجل أوتكير يوسوبوف حارس مرمى منتخب أوزبكستان بالخطأ في مرماه الهدف الأول لصالح قطر في الدقيقة 28، بعد عرضية من حسن الهيدروس من جهة يمين منطقة الجزاء إلى داخل منطقة الـ6 ياردات، ارتطمت بيد الحارس وسكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

وأنقذ محمد وعد مدافع العنابي مرماه من هدف التعادل لصالح أوزبكستان في الدقيقة 36، بعد تسديدة من عزيزبيك من على حدود منطقة الـ6 ياردات، أبعدها وعد بشكل رائع بقدمه اليسرى إلى ركلة ركنية.

وتعادل أوديلجون خامروبيكوف لصالح أوزبكستان في الدقيقة 59، بعد بعد تبادل التمريرات بينه وبين أوتابيك شوكوروف، أنهاها خامروبيكوف بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، سكنت الشباك على يسار الحارس مشعل برشم.

عاجل.. تشكيل قطر الرسمي لمواجهة أوزبكستان في كأس آسيا الأهلي يُقيد الثنائي الغاني تحت السن

وانتهى الوقت الأصلي بين المنتخبين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما ليتجه اللقاء إلى الأشواط الإضافية.

وكاد أكرم عفيف أن يسجل الهدف الثاني لصالح قطر في الوقت بدل الضائع من عمر اللقاء وتحديدًا عند الدقيقة 11+90، بعد تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى.

ومنعت العارضة الهدف الثاني لصالح قطر في الدقيقة 95، بعد تسديدة من عبد العزيز حاتم من على حدود منطقة الجزاء، ولكنها ارتطمت بالعارضة العلوية وخرجت إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 117، سدد المعز علي لاعب منتخب قطر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء جهة اليمين، ولكن مرت في الشباك من الخارج.

ولم تسفر الأشواط الإضافية عن أي أهداف لتتجه المباراة إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للعنابي بالفوز بنتيجة 3-2.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قطر اوزباكستان منتخب قطر كأس آسيا كأس آسيا 2023 من داخل منطقة الجزاء أوزبکستان فی فی الدقیقة منتخب قطر قطر فی

إقرأ أيضاً:

«أبيض الشباب» يحجز مقعده في نصف نهائي «غرب آسيا»

 
معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة تسجيل هزة أرضية في السعودية انطلاقة رائعة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو


حجز منتخبنا الوطني للشباب مقعده في نصف نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا للشباب لكرة القدم المقامة بمدينة الطائف بالسعودية، بفوزه على سوريا 3-0، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت، على «استاد مدينة الملك فهد الرياضية»، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة، وشهدت المباراة الأولى ضمن الجولة ذاتها، تعادل البحرين وفلسطين 1-1.
وأنهى «أبيض الشباب» الشوط الأول متقدماً بهدفي حازم محمد من ضربة حرة، في الدقيقة 22، ومحمد المنصوري في الدقيقة 28، قبل أن يضيف عيد الحمادي الهدف الثالث في الدقيقة 72.
ورفع «أبيض الشباب» رصيده إلى 6 نقاط، بفوزه الثاني على التوالي، بعد الأول 3-1 على البحرين في الجولة الأولى، لينتزع صدارة ترتيب المجموعة، وبطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي، مقابل 3 نقاط لسوريا «الوصيف»، ونقطة للبحرين وفلسطين في المركزين الثالث والرابع على التوالي.
ويشارك 12 منتخباً في منافسات النسخة الثالثة لبطولة غرب آسيا، وُزعت على ثلاث مجموعات في الدور الأول الذي يقام بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.
وتدخل المشاركة الحالية في غرب آسيا ضمن تحضيرات «أبيض الشباب»، لخوض تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً، والمقررة من 21 إلى 29 سبتمبر المقبل، والمؤهلة للنهائيات التي تستضيفها الصين من 6 إلى 23 فبراير 2025.
ويلعب «أبيض الشباب» التصفيات القارية ضمن «المجموعة الثالثة» التي تستضيفها الكويت وتضم أيضاً لبنان، وكوريا، وجزر شمال ماريانا.

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا| منتخب كولومبيا يكتسح كوستاريكا ويتأهل لربع النهائي
  • «أبيض الشباب» يحجز مقعده في نصف نهائي «غرب آسيا»
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب أوروجواي يقسو على بوليفيا ويتأهل لربع النهائي
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب فنزويلا ينجو من فخ المكسيك ويتأهل لربع النهائي
  • مفاجأة اليورو .. جورجيا تصعق البرتغال بهدفين وتتأهل لثمن النهائي
  • مفاجأة اليورو .. تصعق البرتغال بهدفين وتتأهل لثمن النهائي
  • جورجيا تهزم البرتغال وتلتقي إسبانيا في دور 16 بأمم أوروبا
  • جورجيا تفاجئ البرتغال وتنتقل إلى دور 16 ببطولة أوروبا
  • يورو 2024.. منتخب تركيا يفوز على التشيك ويتأهل لثمن النهائي
  • منتخب بلجيكا يتعادل مع أوكرانيا ويتأهل إلى ثمن نهائي يورو 2024