أعلن حزب الله اللبناني أن مقاتليه استهدفوا بالأسلحة "المناسبة" قاعدة ‏"خربة ماعر" الإسرائيلية قبالة الحدود اللبنانية.

وأفاد مراسل الجزيرة بإطلاق صاروخين من جنوب لبنان باتجاه موقع السماقة العسكري الإسرائيلي في تلال "كفر شوبا" اللبنانية المحتلة.

ووفقا للجيش الإسرائيلي فقد تم رصد 3 صواريخ اليوم السبت اجتازت الأراضي اللبنانية إلى مناطق "برعام" و"زرعيت" (بالجليل الأعلى) وسقطت في مناطق مفتوحة، بدون وقوع إصابات.

وفي وقت سابق اليوم السبت، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي "إطلاق صاروخين من لبنان سقطا بمنطقة مفتوحة في زرعيت، وصاروخ مضاد للدبابات على كيبوتس برعام بالجليل الأعلى".

غارات إسرائيلية

من جهته، شن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات على بلدتي عيتا الشعب ويارون، ومنطقة جبل بلاط في جنوب لبنان، بينما قصفت المدفعية الإسرائيلية محيط بلدتي راشيا الفخار والظهيرة.

في حين أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ مقاتلاته الحربية غارات استهدفت ما قال إنها مواقع تابعة لحزب الله في الأراضي اللبنانية.

وأشار إلى أنه قصف موقعي مراقبة في منطقتي مروحين وعيتا الشعب، ومقر قيادة عسكريا في منطقة يارون، قائلا إن الاستهداف جرى أثناء عمل أفراد من الحزب في موقع إطلاق قذائف صاروخية، وموقع تم إطلاق الصواريخ منه إلى إسرائيل.

شاهد – آثار الدمار الذي خلفه قصف طيران الإحتلال لبلدة #يارون في جنوب لبنان pic.twitter.com/5RjmStliUZ

— Al Jadeed News (@ALJADEEDNEWS) February 3, 2024

وقال تلفزيون المنار التابع لحزب الله إن الطيران المسيّر "المعادي أطلق صاروخا باتجاه يارون، و(هناك) قصف مدفعي صهيوني يستهدف منطقة الخريبة في أطراف راشيا الفخار".

وفي ذات السياق أعلنت حركة أمل اللبنانية، فجر اليوم السبت، مقتل اثنين من عناصرها في المواجهات مع الجيش الإسرائيلي جنوبي لبنان، وبذلك يرتفع عدد قتلاها إلى 3 منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقالت الحركة إنهما قتلا "أثناء قيامهما بواجبهما الوطني والجهادي دفاعا عن لبنان والجنوب".

ووفق الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية "يعمد العدو إلى شل حركة الحياة اليومية في القرى والبلدات الجنوبية المتاخمة للخط الأزرق؛ حيث يستهدف الورش الزراعية والسيارات المدنية والأجسام الآلية والبشرية المتحركة وخاصة ليلا، إضافة إلى استهدافه سيارات الإسعاف ورجال الإعلام والصحافة".

وعلى وقع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، توترا وتبادلا متقطعا للنيران بين حزب الله وفصائل فلسطينية من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، وفي صفوف المدنيين اللبنانيين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

ردا على إصابة 18 جنديا.. الجيش الإسرائيلي يُعلن ضرب أهداف لحزب الله جنوب لبنان

(CNN) -- شن الجيش الإسرائيلي هجمات على أهداف مزعومة لحزب الله في جنوب لبنان الاثنين، بعد يوم من إصابة 18 جنديا إسرائيليا نتيجة سقوط طائرة بدون طيار متفجرة في مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل.

وقال الجيش الإسرائيلي إن سلاح الجو الإسرائيلي ضرب أهدافا لحزب الله في جنوب لبنان خلال الليل، بما في ذلك منشآت عسكرية في منطقة كفركلا وبنية تحتية "إرهابية" في مناطق حولا والبياضة ورب ثلاثين في جنوب لبنان. وأضاف أيضا أن مدفعية الجيش الإسرائيلي شنت هجمات لإزالة "تهديد" في منطقة الظهيرة في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يقصف بلدات لبنانية ويشن غارات وهمية متفرقة  
  • الجيش الإسرائيلي يقصف جنوب قطاع غزة بعد إطلاق 20 صاروخا على إسرائيل  
  • جيش الاحتلال يقصف مناطق في جنوب لبنان
  • ردا على إصابة 18 جنديا.. الجيش الإسرائيلي يُعلن ضرب أهداف لحزب الله جنوب لبنان
  • غارات إسرائيلية على منازل في جنوب لبنان .. والاحتلال يزعم أنها لحزب الله
  • "حزب الله" يعلن مقتل 3 عناصر بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي
  • لبنان.. غارة إسرائيلية تستهدف مبنى قُصف سابقا في الجنوب
  • جبهة جنوب لبنان.. حزب الله وإسرائيل يتبادلان قصف المواقع العسكرية
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف دراجة نارية جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة عناصر من حزب الله بعد رصدهم داخل مبنى عسكري