قال الدكتور ماك شرقاوي، المحلل السياسي الأمريكي، إن الحرب في  قطاع  غزة بدأت تنتهي تدريجيًا خاصة بعد سحبت إسرائيل اللواء 51 من قطاع غزة وأصبح هناك لواء واحد فقط.

رسميا شاهد نتيجة إعدادية الدقهلية 2024 رابط جديد لـ نتيجة الصف الثالث الإعدادي.. اعرف نتيجتك بـ الاسم أو رقم الجلوس ظهرت الآن نتيجتك هـنـــا.

. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية برقم الجلوس.. رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول بالاسم | Elfagr.org القوات الإسرائيلية لم تحقق أي نصر

وأضاف "شرقاوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المُذاع عبر فضائية "الحياة، أن القوات الإسرائيلية لم تحقق أي نصر على أرض الواقع سوى  تدمير قطاع غزة وقتل أكثر من 30 ألف من المدنيين وجرح 70 ألف مدني"،  وهذا يضر بأمريكا وإسرائيل.

الولايات المتحدة أصبحت دولة "غير مرغوبة" دبلوماسيا

وأوضح أن الولايات المتحدة أصبحت دولة "غير مرغوبة" دبلوماسيا لما تفعله من حماية كاملة الإسرائيل في الأمم المتحدة، منوها بأن أمريكا تريد دعم إسرائيل دون خروج الأمر عن السيطرة  والدخول في حرب شاملة.

 أمريكا لا تستطيع الدخول في حرب مباشرة

وأكمل: "435 ألف جندي أمريكي ثلثهم موجودين في شرق أوروبا لمواجهة  أى تمدد للحرب الروسية- الأوكرانية، لذا أن أمريكا لا تستطيع الدخول في حرب مباشرة وستكون فقط من الجو.

إقالة قائد الكتيبة 51 من “لواء جولاني”

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، إنه تمت إقالة قائد الكتيبة 51 من “لواء جولاني”، بعد تعريضه عدد من الجنود للخطر في حي الشجاعية بقطاع غزة.

وسحبت إسرائيل لواء "جولانى" من شمال غزة، بعد يوم من إعلان جيش الاحتلال، مقتل 10 من جنوده وضباطه، 8 منهم من الكتيبة 12 بذات اللواء، كما اعترف جيش الاحتلال في 14 ديسمبر الجاري، بإصابة ضابط يتولى قيادة كتيبة في اللواء، وإصابة 5 جنود آخرين بجروح خطيرة.

ونقلت القناة الـ13 الإسرائيلية أن جنود "جولانى" غادروا غزة لإعادة تنظيم صفوفهم، بعد أيام طويلة من القتال تكبدت فيها قوات اللواء خسائر كبيرة، حيث قُتل وأُصيب المئات من ضباطه وجنوده.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور ماك شرقاوي المحلل السياسي الأمريكي الحرب قطاع غزة اسرائيل أمريكا الولايات المتحدة الحرب في قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خلال اتصالين هاتفيين بين أوستن وجالانت.. الولايات المتحدة: ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن دعم الولايات المتحدة الكامل لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد ما وصفه بـ"الجماعة الإرهابية المدعومة من إيران".

جاء ذلك خلال اتصالين هاتفيين، اليوم السبت، بين وزير الدفاع الأمريكي ونظيره الإسرائيلي يوآف جالانت، تناولا خلالها الأوضاع في لبنان.

وشدد وزير الدفاع الأمريكي على التزام بلاده بمنع إيران وشركائها من استغلال الوضع الحالي أو توسيع النزاع، قائلا: "الولايات المتحدة مستعدة لحماية قواتها ومنشآتها في المنطقة، وملتزمة بالدفاع عن إسرائيل في هذه الأوقات الحرجة".

وفي سياق متصل، أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، لقناة (الحرة) الأمريكية، أن القوات الأمريكية في حالة تأهب قصوى في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لديها قدرات كافية للدفاع عن قواتها في المنطقة.

وقال المسؤول الأمريكي "إن واشنطن لديها كذلك قدرات كافية لمساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وأيضًا للقيام بعمليات إجلاء من لبنان إذا تقرر ذلك"، لافتا إلى أن المراجعة التي يجريها قادة (البنتاجون) قد تؤدي إلى زيادة في عدد القوات أو إعادة تموضعها وتعزيز القدرات العسكرية الأمريكية في المنطقة.

وأوضح أن وزير الدفاع الأمريكي ورئيس هيئة الأركان وقائد القيادة المركزية يجرون تقييما لوضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.

وكان البيت الأبيض قد أعلن أمس الجمعة أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أمر بتعديل انتشار القوات الأمريكية في الشرق الأوسط حسب الضرورة، وذلك بعد أن شنت إسرائيل موجة من الضربات على معاقل "حزب الله" في لبنان في ضاحية بيروت الجنوبية، وأدت لمقتل الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي: تمركز القوات الإسرائيلية يشير إلى توغل بري وشيك في لبنان
  • إصابة 4 أشخاص نتيجة انفجار أسطوانة غاز في منزل بالدقهلية
  • في خطوة استباقية لدرء خطر إسرائيل.. وضع أول خطة لتشكيل لواء عراقي مقاوم
  • في خطوة استباقية لدرء خطر إسرائيل.. وضع أول خطة لتشكيل لواء عراقي مقاوم - عاجل
  • أمريكا تؤكد استعدادها للرد على أي تهديدات في الشرق الأوسط مع السعي لتخفيف حدة التصعيد
  • هل تحاول إسرائيل جر أمريكا إلى حرب ضد إيران؟
  • تتضمن لواء يستدعى لأول مرة.. القدرات العسكرية الإسرائيلية على الجبهة الشمالية
  • خلال اتصالين هاتفيين بين أوستن وجالانت.. الولايات المتحدة: ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها
  • اعتراف أمريكي باستهداف اليمن لمدمراتها
  • بايدن: أمريكا لم تكن على علم ولم تشارك في هجوم إسرائيل على بيروت