متابعات- تاق برس- تقدمت نقابة عمال الشحن والتفريغ بمدينة سواكن، بشكوى إلى مالك عقار إير نائب رئيس مجلس السيادة، عن أضرار بالغة لحقت بالعمال جراء زيادة التعرفة الجمركية والتي أقرتها الحكومة مؤخراً، وأفرزت ركوداً كبيراً في عمل الميناء وإحجام الموردين عن العمل.

 

وتقدم وفد من النقابة خلال لقاء مالك عقار، بخيارين أولهم تخفيض التعرفة الجمركية للسلع الاستهلاكية والثاني هو فرض ضريبة تفضيلية.

 

وقال عقار إن الاجتماع ناقش الأوضاع الصحية وقضية النفايات والإشكالات التي تواجه المواطنين بسواكن، فضلا عن مسألة مياه الشرب التي يحتكرها القطاع الخاص وتشهد زيادات مستمرة في أسعار مياه الشرب.

وأضاف “أعلنت الالتزام انطلاقاً من واجبه الوطني بأن أعقد اجتماع يضم هذا الوفد ووزير المالية ومدير عام الجمارك حتى نصل إلى حل مرضي للجميع”

سواكننقابة الشحن

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: سواكن

إقرأ أيضاً:

نائب: السيادة العراقية لا تتجزأ والجميع مسؤول عنها

أكد النائب فالح الخزعلي، اليوم الثلاثاء، ان السيادة العراقية لا تتجزأ وان حماية سيادة العراق مسؤولية الجمع، مبينا انه تم جمع تواقيع نيابية لتشريع قانون لإخراج القوات الأجنبية من العراق. وقال الخزعلي في تصريح لـ السومرية نيوز، انه "نرفض المساس بالسيادة العراقية من طرف تركيا او أي طرف اخر خصوصا بعد قرار مجلس النواب في 5/1/2020 الذي تم بموجبه التصويت على اخراج القوات الأجنبية من العراق".

وأضاف ان "هناك 90 نقطة توغل تركية وخمسة او أربعة قواعد تركية داخل العراق"، موضحا انه "تم جمع توقيعا 80 للتصويت على اخراج القوات التركية من العراق وأحيل الى اللجنة القانونية ولجنة الدفاع النيابية وعلى الجهات الحكومية ان تهتم بالسيادة لان موضوع السيادة يهم جميع العراقيين ولا يتجزأ".

وأشار الخزعلي الى ان "الإقليم وحكومة الإقليم معنية بخروج القوات الأجنبية وعدم السماح بدخولها بذريعة وجود جماعات تهدد الامن في تركيا وإيران".

وبين، ان "التواقيع النيابية تدعو لتشريع قانون لإخراج هذه القوات خصوصا مع وجود اكثر من مليون و600 الف عنصر امني اصبح لا داعي لوجود تلك القوات على الأراضي العراقية".

مقالات مشابهة

  • مجلس نقابة أطباء القاهرة يهنئ الدكتور خالد عبدالغفار لاختياره نائبًا لرئيس الوزراء
  • مادة مسرطنة في مياه الشرب.. كارثة وأورام نادرة تهدد سكان ولاية أمريكية
  • نائب: السيادة العراقية لا تتجزأ والجميع مسؤول عنها
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط
  • تأهيل عدد من آبار مياه الشرب ببلدتي صيدا وصماد بريف درعا
  • تصريحات لترك بشأن رئيس مجلس السيادة السوداني
  • استجابة للأهالي بحث حلول أزمة انقطاع المياه بقرية 2 بالمنيا
  • رئيس مياه الفيوم يلتقى ممثلين الأحزاب لبحث أسباب ضعف المياه في سنورس
  • رئيس مياه الفيوم يلتقى ممثلين الأحزاب لبحث أسباب ضعف المياه فى سنورس
  • رئيس مياه الفيوم يناقش مشكلات انقطاع الخدمة عن قرى سنورس