زنقة20ا الداخلة

كشف رئيس الحكومة و رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أن “الحكومة تعمل وتسعى خلال هذه السنة والسنوات المتبقية من ولايتها على معالجة جميع المشاكل المرتبطة بندرة المياه في العديد من المناطق التي تعاني من نقصا حادا في مياه الشرب”.

وأوضح أخنوش في كلمة له باللقاء التواصلي الذي نظم على هامش المنتدى الجهوي للمنتخبين التجمعيين في محطته الأخيرة بجهة الداخلة وادي الذهب، بمدينة الداخلة، اليوم السبت، أن “الحكومة جاءت ووجدت السدود تعرف نقصا حادا في المياه بسبب الجفاف الذي ضرب البلاد منذ أزيد من 4 سنوات، بالإضافة إلى التعتثر في إنجاز المشاريع المائية المتربطة بإنجاز السدود في العشر السنوات الأخير”.

أخنوش كشف بأن حكومته “تعكف بشكل متواصل على يجاد الحلول للمناطق التي تواجهة وضعية صعبة في مشكل الماء من خلال تسريع انجازات محطات تحلية المياه وربط الأحواض المائية لتفادي اتساع تأثير أزمة الجفاف على السكان”.

وشدد أخنوش على أن “الحكومة متلزمة بتنزيل جميع المشاريع في هذا الباب”، مشيرا إلى أن “الحكومة عندما تتخذ أي قرار أو التزام فإنها تفي به، والتاريخ سيجل لنا ذلك”.

من جهة أخرى أكد عزيز أخنوش، على أن “الحكومة نجحت في ظرف في تنزيل البرنامج الملكي “أمو تضامن” حيث تمكنت في ظرف وجيز من نقل 11.5 مليون مواطن من الراميد إلى هذا البرنامج وتمكنينهم من الحصول على الإستشفاء في القطاع العام أو الخاص بالمقابل تقوم الدولة بتحمل تكاليف الاشتراكات عنهم.

ولتوفير إحتياجات المواطنين في قطاع الصحة، يضيف أخنوش، بأنه تم إطلاق العمل 1400 مستوصف للقرب لتقديم الرعاية الصحية الأولية للمواطنين”، مشيرا إلى أن 300 و400 مستوصف جديدة سيتم افتتاحها في القريب العاجل لتعزيز العرض الصحي.

وفي سياق إنجازات الحكومة، أكد أخنوش أن” الحكومة نجحت في إخراج برنامج الدعم الإجتماعي في المدة الزمنية التي حددها جلالة الملك محمد السادس، حيث أن مليون أسرة استفادت في دجنبر الماضي من الدعم  وارتفع عدد المستفدين حاليا إلى 2.5 مليون أسرة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية

اطلع نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد مالك عقار إير، على أداء الجهاز التنفيذي خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى الملامح العامة لخطط وبرامج الحكومة المستقبلية، مع التركيز على الاستعدادات اللازمة لإدارة وتنفيذ امتحانات الشهادة السودانية المزمع عقدها هذا العام.

وأكد خلال لقائه الأحد بمكتبه في بورتسودان مع وزير شؤون مجلس الوزراء، القائم بأعمال رئيس الوزراء المكلف، السيد عثمان حسين، على أهمية تكاتف الجهود بين الأجهزة التنفيذية والأمنية والنظامية لتذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية.

كما تناول اللقاء مناقشة أداء المجلس وسير العمل في القطاعات الفنية والمتخصصة، إلى جانب التحديات التي تعيق المجلس من تقديم الخدمات عبر الوزارات المختلفة في الفترة المقبلة. وركز الاجتماع أيضًا على ضرورة تعزيز العمل وتفعيل الأداء بما يسهم في تعزيز الاستقرار والتنمية في البلاد.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: إطلاق مسابقة "عقول" لاستكشاف حلول هندسية مستدامة للتحديات التي تواجه العمران القائم
  • عاجل.. وزارة الإسكان تطلق مسابقة "عقول" لاستكشاف حلول هندسية مستدامة للتحديات التي تواجه العمران القائم
  • " كايرو ثري ايه" تواصل تعزيز صناعة الدواجن.. الشركة تنجح فى إيجاد حلول بديلة لمواجه تحديات الطاقة
  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • "بحوث الصحراء" ينظم ورشة عمل حول إيجاد حلول مبتكرة للإدارة المستدامة للأراضي والمياه
  • بحوث الصحراء ينظم ورشة عمل حول إيجاد حلول مبتكرة للإدارة المستدامة للأراضي والمياه
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • جو بايدن يستقبل رئيس الحكومة في حفل رسمي بنيويورك
  • نتنياهو يعلن انضمام ساعر إلى الحكومة
  • المجلس الدولي للتمريض: من غير الممكن السماح لأن تشهد لبنان أحداثاً مماثلة لتلك التي جرت في غزة