بوابة الوفد:
2024-07-04@01:35:01 GMT

حبس عاطل مُتهم بحيازة 10 قطع حشيش في كرداسة

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

أصدرت النيابة بشمال الجيزة قراراً بحبس عاطل مُتهم بحيازة 10 قطع حشيش وسلاح أبيض بدائرة مركز شرطة كرداسة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين


 

الجنايات تودع حيثيات مُعاقبة تاجر مُخدرات بالمؤبد ننشر حيثيات إدانة مُتهمين بخطف مواطنين في البساتين

وكان مركز شرطة كرداسة قد تلقى معلومات مفادها قيام أحد الأشخاص بترويج المخدرات بدائرة المركز وبعمل التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم  بإعداد الأكمنة اللازمة، وتبين أن المُتم عاطل مقيم دائرة المركز وتم ضبطه واعترف بحيازة المواد المخدرة بقصد الاتجار.

وعلى جانب آخر، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حُكماً ببراءة مُتهمٍ من تهمة حيازة السلاح في التجمع الأول. 

أصدر الحكم المحكمة برئاسة المستشار أسامة قنديل، وعضوية المستشارين محمود مصطفى كمال ومحمد أحمد عبد المالك الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة، وحضور الأستاذ محمد صالح محمد وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهم ياسر.ف أنه في يوم 21 مارس 2023 بدائرة قسم التجمع الأول حاز بغير ترخيص أسلحة نارية غير مششخنة (بندقية خرطوش – مُحدث صوت محول).

وأسندت له النيابة أيضاً تهمة حيازة ذخائر (11 طلقة صوتية محولة لنارية) مما تستخدم على الأسلحة النارية محل الاتهام السابق دون أن يكون مُرخصاً له بحيازتها وإحرازها. 

وأسندت له أنه حاز أسلحة (بندقية بنظام ضغط الغاز – بندقية بنظام ضغط الهواء، مسدس بنظام ضغط الغاز- محدث صوت) وذخائرها (عدد 31 خرطوشة صوت عيار 8، وعدد 25 خرطوشة صوت عيار 204.9 خردقة مقاس 4.م مم، 6 خدرقات مقاس 2.5 مم) دون الحصول على ترخيص وفقاً للشروط والإجراءات التي يصدر بها قرار من وزير الداخلية.

وأسندت له النيابة أيضاً أنه حاز أسلحة بيضاء (سونكي – خنجر – عدد 2مطواة – ساطور – عدد 4 سيف كبير) بدون ترخيص ودون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية).

وقالت المحكمة في حيثيات حكم البراءة إنه من المقرر قانوناً أنه يكفي أن تتشكك المحكمة في صحة إسناد الاتهام لكي تقضي بالبراءة، إذ أن الأمر في هذا الشأن يرجع لوجدان المحكمة مادام أحاطت بالدعوى وظروفها عن بصر وبصيرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شمال الجيزة النيابة سلاح أبيض مركز شرطة كرداسة الأجهزة الأمنية المواد المخدرة المحكمة النيابة العامة قسم التجمع الأول

إقرأ أيضاً:

حبس عاطل لاتهامه بسرقة أجهزة كهربائية من منزل ببولاق أبو العلا 4 أيام

قررت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة حبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بسرقة منزل سيدة فى منطقة بولاق أبو العلا.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهم له معلومات جنائية سابقة، واقر بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى سرقة محتويات المنازل فى دائرة القسم ، لافتا إلى انه سرق بعض الأجهزة الكهربائية من داخل مسكن المجنى عليها باسلوب التسلق، وإعترف بإرتكابه واقعتى سرقة آخرى بذات السلوب.

وطالبت النيابة الأجهزة الأمنية فى بولاق أبو العلا، بسرعة التحريات حول المتهم للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات ووجهت له تهمة السرقة.

 







مقالات مشابهة

  • بقصد الاتجار.. التحقيق مع المتهم لحيازته أقراص مخدرة في كرداسة
  • حبس عاطل لاتهامه بسرقة أجهزة كهربائية من منزل ببولاق أبو العلا 4 أيام
  • حبس عاطل سرق مبلغا ماليا من شقة سيدة بالوايلى 4 أيام
  • المؤبد والمشدد لمتهمين بحيازة وتصنيع العقاقير المخدرة بالشرقية
  • المشدد 3 سنوات لمالك محل مستلزمات طبية متهم بحيازة وترويج مخدر الترامادول بالشرقية
  • استمرار حبس عاطل لحيازته 8 قطع حشيش في كرداسة
  • ضبط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم حشيش
  • التحقيق مع عاطل لحيازته مخدر البودر في الوراق
  • تفاصيل مروعة.. حيثيات الحكم على المتهم بقتل شقيق زوجته بأوسيم
  • التحقيق مع عاطل لحيازته مخدر الحشيش في الوراق