شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن هيئة الأسرى تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير المريض عبد الباسط معطان، الأسير عبد الباسط معطان رام الله دنيا الوطنحملت هيئة شؤون الأسرى والمحررين حكومة الاحتلال الاسرائيلي وأدواتها، المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير .،بحسب ما نشر دنيا الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هيئة الأسرى تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير المريض عبد الباسط معطان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هيئة الأسرى تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير...
الأسير عبد الباسط معطان رام الله - دنيا الوطنحملت هيئة شؤون الأسرى والمحررين حكومة الاحتلال الاسرائيلي وأدواتها، المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير المريض بالسرطان عبد الباسط معطان (50عاماً) من بلدة برقة شرق رام الله، والذي يعاني من مرض السرطان، وحالته في خطر وتراجع مستمر.

وأضافت الهيئة: "الأسير معطان يعاني من سرطان القولون، وعند اعتقاله كان يخضع لبرنامج وبروتوكول علاجي وفقاً لجلسات محددة، وتم إبلاغ وحدة الجيش المقتحمة لبيته بذلك، كما تم اطلاع المحكمة والقاضي العسكري الاسرائيلي على التقارير الطبية، ولكن هذا لم يشفع له، وأصر الاحتلال على إبقائه في الاعتقال الاداري، وأكمل جريمته بتجديده له ".

 يذكر أن الأسير معطان واحد من أصل أربعة وعشرين أسيراً يعانون من مرض السرطان، ويحتجز بفعل سياسة الاعتقال الإداري الجائرة دون أي تهم او محاكمات الى جانب ( 1132 ) بينهم ( 18 ) طفلاً وثلاث أسيرات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تقديرات أمنية إسرائيلية حول حالة الرهائن في غزة

قدمت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية ، تقريرًا لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، وعدد من الوزراء، خلال مشاورات أمنية عقدت يوم أمس، الأحد، يشير إلى "تدهور حالة الرهائن" المحتجزين في قطاع غزة .

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية أن أجهزة الأمن الإسرائيلية تقدر أن الأسرى الذين لا يزالون على قيد الحياة قد يكونون محتجزين في أنفاق مشابهة لتلك التي احتُجز فيها الرهائن الستة الذين قُتلوا في الأسر نهاية آب/ أغسطس الماضي.

ولفتت القناة إلى أنه "خلال الأيام الأخيرة، صرح مسؤول بارز في أجهزة الأمن خلال مناقشات مغلقة مع القيادة السياسية بأن ‘الإنجازات الأخيرة تسمح بمرونة في ما يتعلق بغزة والتقدم نحو اتفاق‘" تبادل أسرى مع حركة حماس .

وتطرق الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، في كلمة مصورة صدرت اليوم، بمناسبة مرور عام على "طوفان الأقصى" وبدء حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل على غزة، إلى موضوع الأسرى لدى فصائل المقاومة في غزة.

وقال أبو عبيدة: "نقول لجمهور الاحتلال ولعائلات أسراهم خاصة إنه كان باستطاعتكم أن تستعيدوا جميع أسراكم أحياء منذ عام لو أن ذلك ناسب طموحات (رئيس الحكومة الإسرائيلية) بنيامين نتنياهو".

وأضاف "حرصنا منذ اليوم الأول على حماية الأسرى لدينا (...) لدينا تعليمات بحراسة الأسرى".

وحذر من مقتل المزيد من الجنود الأسرى لدى "القسام" بنيران إسرائيلية أو خلال اشتباكات، طالما "استمر نتنياهو في تعنته وواصل وضع العراقيل"، مشيرا إلى أن مصيرهم "مرهون بقرار من حكومة الاحتلال".

وتابع "ولا يخفى أنه بعد مقتل الكثير من أسرى العدو بنيران أو بتسبب جيشهم وحكومتهم، فإن حالة الأسرى المتبقين المعنوية والصحية باتت في غاية الصعوبة وإن المخاطر عليهم تزداد يوما بعد يوم".

واستكمل بالقول إن مصيرهم مرهون بقرار من الحكومة الإسرائيلية و"لا نستبعد إدخال ملفهم إلى نفق مظلم ومغلق ومؤجل إلى أجل غير مسمى".

وشدد على أن "هذا الأمر في غاية الجدية والخطورة"، وأضاف "ربما يكون 100 رون آراد جديد يلوحون في الأفق"، في إشارة إلى طيار إسرائيلي فقد أثره في لبنان في العام 1986.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • تقديرات أمنية إسرائيلية حول حالة الرهائن في غزة
  • نادي الأسير: الاحتلال اعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية أمس
  • رئيس نادي الأسير للجزيرة نت: الاحتلال أعدم المئات من أسرى غزة بعد 7 أكتوبر
  • كيف تناقصت أعداد أسرى الاحتلال في غزة من نحو 250 إلى 101؟
  • العاهل الأردني: على المجتمع الدولي تحمل مسؤولية إيقاف حرب الاحتلال على غزة ولبنان
  • نادي الأسير يكشف أسماء 15 شهيدًا من أسرى غزة داخل سجون الاحتلال
  • العريبي: نرفض العبث بأرصدة وأموال جمعية الدعوة الإسلامية وعلى الأجهزة الرقابية تحمل المسؤولية
  • أمين صندوق الأطباء منتقدا قرارات التصالح في العيادات.. تزيد من أعباء المريض قبل الطبيب
  • إسرائيل اعترضت مسار طائرة فوق دولة عربيّة.. ماذا كانت تحمل لـحزب الله؟
  • نادي الأسير: الاحتلال اعتقل 25 فلسطينيا خلال اقتحام بلدات بالضفة الغربية