صدى البلد:
2024-07-09@16:53:18 GMT

رئيس المخابرات التركية يلتقي زعيم حماس في قطر

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

في خطوة دبلوماسية مهمة، أجرى رئيس وكالة المخابرات الوطنية التركية، إبراهيم كالين، محادثات مع زعيم حماس إسماعيل هنية في قطر، كما ذكرت هيئة الإذاعة التركية TRT. 

وفقا لسكاي نيوز البريطانية، ركزت المناقشات في المقام الأول على الجهود المبذولة للتوسط في وقف إطلاق النار في غزة.

ومن بين المواضيع الرئيسية التي تم تناولها خلال الاجتماع وضع الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في غزة واستراتيجيات إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

و التواصل بين المخابرات التركية وقيادة حماس يؤكد مشاركة تركيا في الديناميات الإقليمية ودورها في جهود الوساطة لمعالجة الوضع المستمر في غزة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مصدر رفيع المستوى: رئيس المخابرات ونظيره الأمريكي يرأسان وفود بلديهما في اجتماع الغد بالدوحة

كشف مصدر رفيع المستوى بأن رئيس المخابرات المصرية ونظيره الأمريكي يرأسان وفود مصر والولايات المتحدة بالاجتماع المقرر غدا بالدوحة بعد مباحثات مكثفة بالقاهرة.

وكشف المصدر عن عقد اجتماع رباعي يضم وفود مصر والولايات المتحدة الأمريكية وقطر وإسرائيل بالدوحة غدا، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

أكدت القائم بأعمال مدير المكتب الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بقطاع غزة، إيناس حمدان، خطورة الأوضاع الإنسانية مع خروج معظم المستشفيات عن الخدمة ونقص المستلزمات والمعدات الطبية والادوية مع إغلاق كامل للمعابر واستمرار الحرب على القطاع. 

 

وقالت حمدان ـ في مقابلة خاصة مع قناة (النيل) الإخبارية اليوم الثلاثاء من القاهرة ـ إن "الأونروا" ملتزمة بتقديم الخدمات المنقذة للحياة على رغم الظروف المحيطة والتحديات الراهنة التي تقف عائقا أمام إدخال المساعدات الإنسانية إلى المناطق في القطاع"، مشيرة إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الوكالة لإعادة تأهيل المراكز الصحية التي دمرت بشكل كامل منذ بدء العدوان على غزة. 

 

وأوضحت أن الوكالة أعادت تشغيل أحد المراكز الصحية التي دمرت بشكل كامل أثناء اجتياح مدينة خانيونس الواقعة جنوب القطاع، محذرة في الوقت نفسه من عواقب تفاقم الاوضاع الصحية في غزة جراء انهيار شبه كامل للمنظومة الصحية وخروج معظم المستشفيات عن الخدمة، مما يضع حياة المدنيين في خطر شديد. 

 

وأضافت أن الإشكالية لا تتعلق بالوكالة في تقديم خدماتها الإغاثية والاجتماعية والخدمية، ولكن الإشكالية تكمن في الظروف المعقدة والأمنية التي لا تسمح بوصول طواقم الوكالة لجميع المحافظات مع وضع العراقيل واستمرار القصف الذي دمر المراكز والمنشآت الصحية بشكل كامل، واصفا الأوضاع في غزة بـ"الكارثية".

 

ودعت إلى ضرورة العمل على فتح جميع المعابر في غزة لإدخال المستلزمات وما يكفي من مساعدات لإنهاء حالة المجاعة في شمال القطاع الذي يعاني ظروف إنسانية صعبة جراء استمرار العدوان والحصار.

مقالات مشابهة

  • رئيس الشاباك يختتم مباحثات بالقاهرة حول صفقة تبادل الأسرى ويتجه للدوحة
  • مصدر رفيع المستوى: رئيس المخابرات العامة يرأس وفد مصر في اجتماع الدوحة
  • مصدر رفيع المستوى: رئيس المخابرات ونظيره الأمريكي يرأسان وفود بلديهما في اجتماع الغد بالدوحة
  • رئيس المخابرات الإسرائيلية المستقيل: كنت نائما أثناء وقوع أحداث 7 أكتوبر
  • زعيم المعارضة في إسرائيل: سأساند نتنياهو في هذه الحالة
  • ميقاتي يلتقي بري في عين التينة
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يحدد نقطة "ضعف جيش الاحتلال"
  • رئيس المخابرات الأمريكية قد يزور القاهرة الأسبوع الحالي
  • قطر تستضيف اجتماعًا رباعيًا لإنهاء حرب غزة الأربعاء المقبل
  • مدير الـ CIA يتوجه الأسبوع القادم إلى الدوحة لاستكمال المفاوضات بشأن الحرب على غزة