شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن سبوبة كل عام الورش والسناتر تنصب على طلاب الثانوية تحت ستار اختبارات القدرات، أولياء الأمور المراكز هي مَن تبادر بالاتصال والأساتذة لم تكن موجودة من قبل ظاهرة موسمية باتت تظهر كل عام بمجرد الانتهاء من .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سبوبة كل عام.

. الورش والسناتر «تنصب» على طلاب الثانوية تحت ستار «اختبارات القدرات»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سبوبة كل عام.. الورش والسناتر «تنصب» على طلاب...
أولياء الأمور: المراكز هي مَن تبادر بالاتصال.. والأساتذة:لم تكن موجودة من قبل

ظاهرة موسمية باتت تظهر كل عام بمجرد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة، فما كاد يتنفس أولياء الأمور الصعداء اعتقادًا منهم أنهم يعيشون الآن حالة من الاستقرار النفسى والمعنوى بعد عام كامل مليء بالمشاحنات والأحداث لحين ظهور نتيجة الثانوية العامة بداية شهر أغسطس القادم، حتى وجدوا أنفسهم تحت ضغط معنوى واستنزاف مادى من نوع آخر يسمى «اختبارات القدرات» التى تقوم بها ورش ومكاتب وكذلك سناتر الدروس الخصوصية.

والغريب فى الأمر أن حجز هذه الدورات بدأ منذ أكثر من أربعة شهور حسب تأكيدات العاملين بها حينما تواصلتِ) الأسبوع (مع أحد هذه المراكز لمعرفة التفاصيل وحقيقة ما يدور داخلها، حيث أكد القائمون بالحجز أن الحجز الذي بدأ منذ شهر مارس الماضى انتهى حاليًا، ونتيجة التأخير فى الحجز يجب الانتظار حتى ينتهى الأسبوع الأول من الدورات التى بدأت بالفعل فى اليوم التالى لانتهاء امتحانات الثانوية يوم الجمعة الماضى، ومدة الدورة ما بين يومين وسعرها 300 جنيه أو ثلاثة أيام ويبلغ سعرها 500 جنيه، ويتوقف ذلك على المعيد أو الدكتور القائم على الدورة والذى يحدد المدة الزمنية.

ويحكي بعض أولياء الأمور عن تجربتهم مع هذه المراكز التى لم تترك لهم فرصة للتفكير، فهى التى بادرت بالاتصال بهم.. هذا ما تؤكده رشا خليل (ولية أمر لطالبة بالثانوية العامة شعبة علمى رياضة)، والتى تضيف أنها فوجئت بمَن تتصل بها من أحد هذه المراكز وتعرض عليها الأماكن القريبة منها بعدما سألتها عن المنطقة التى تسكن بها، ولأن ابنتها ترغب فى الالتحاق بكلية الفنون الجميلة قسم فنون أو عمارة فقد حجزت لها فى هذه الدورات، وبلغت تكلفة الحجز 1000 جنيه لكل من فنون وعمارة بسعر الدورة الواحدة 500 جنيه على مدى ثلاث حصص، بالإضافة إلى تكلفة الامتحان الواحد 400 جنيه، هذا إلى جانب مصروفات أوراق وملفات (أى أن التكلفة النهائية لكل من فنون وعمارة 2000 جنيه).. مشيرة إلى أنها ليس لديها اختيارات، فكان لا بد من حجز هذه الكورسات التى تعطى فكرة لكل مَن يلتحق بها عن اختبار القدرات.

بينما تقول مريم محمد (طالبة بالثانوية العامة بالشعبة الأدبية) إن السنتر الذى كانت تتلقى فيه الدروس الخصوصية هو الذى اتصل بها قبل بداية امتحانات الثانوية العامة لحجز هذه الدورات، ولكنها رفضتِ الحجز حيث إن بعض هذه المراكز يتخذ من موسم الاختبارات سبوبة ولا تقدم المحتوى المطلوب للطالب، حيث إن القائمين عليها يكونون طلابًا بالفرقة الأولى داخل الكلية، وهذا ما حدث مع أخيها الأكبر.

بينما وصف أحمد سعيد (ولى أمر طالبة بالثانوية العامة شعبة علمى رياضة) ورش التأهيل لاختبارات القدرات بمافيا تمتص جيوب أولياء الأمور دون مراعاة للظروف الصعبة التى تمر بها الأسر بعد عام كامل من الاستنزاف المادى، وهو ما جعله يقوم بحجز كورس فى كلية واحدة وهى كلية الفنون التطبيقية.

فيما يرى الدكتور وائل كامل) الأستاذ بكلية التربية الموسيقية) أن هذه الدورات التى يحصل عليها الطالب مفيدة له، لأنها توضح له طريقة الامتحان وأسلوب الأسئلة، وكانت هذه الدورات تُعطَى للطالب من خلال الكليات، ولكن تم إلغاؤها من جانب المجلس الأعلى للجامعات وأصبح بعدها الطالب فريسة لهذه المراكز.

بينما تقول دكتورة شيرين عبد اللطيف (عميدة كلية التربية الموسيقية بالزمالك) إن المجلس الأعلى للجامعات أصد قرارًا منذ 5 سنوات بإلغاء هذه الدورات داخل الكليات، والسبب يرجع إلى أن ولى الأمر كان يعتقد أنه بمجرد دفع تكلفة ال

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس اختبارات القدرات الثانویة العامة أولیاء الأمور على طلاب طلاب ا

إقرأ أيضاً:

إقبال طلاب الثانوية العامة على مكتبة الإسكندرية للمذاكرة قبل الامتحانات|صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت مكتبة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، إقبال كبير من طلاب الثانوية العامة عليها وذلك للمذاكرة قبل الامتحانات بسبب زيادة ساعات قطع التيار الكهربائي لمدة 3 ساعات بدلاً من ساعتين. 

رصدت البوابة نيوز 10 صور لإقبال طلاب الثانوية العامة على مكتبة الإسكندرية بعد أن أعلنت عنها فتح أبوابها مجاناً لطلبة الثانوية العامة، وذلك طوال فترة الامتحانات.

وأضافت المكتبة أن دخول الطلاب فقط برقم الجلوس، وذلك يوميا  من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:30 مساءً إلى الساعة 10:30 مساءً، ويومي الجمعة والسبت، والإجازات الرسمية من الساعة 5:00 مساءً إلى الساعة 10:00 مساءً.

وكان قد أعلنت محافظة الإسكندرية، تجهيز إحدى القاعات بستاد الإسكندرية الرياضي الدولي لاستقبال طلاب الثانوية العامة مجانًا طوال فترة الامتحانات يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا إلى الساعة 10:00 مساءً والدخول بتقديم رقم الجلوس الخاص بالطالب والرقم القومي.

وفي سياق متصل، أطلق عدد من كنائس الإسكندرية، مبادرة لطلاب الثانوية العامة بالمحافظة، في ظل زيادة ساعات قطع التيار الكهربائي لمدة 3 ساعات بدلا من ساعتين.

إليكم أسماء الكنائس التي فتحت أبوابها لاستقبال طلاب الثانوية العامة خلال فترة قطع التيار الكهربائي وهي:

- الشهيدة مارينا والبابا كيرلس السادس بالإسكندرية

- كنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بمصطفى كامل

- كنيسة العذراء شارع سيف

- كنيسة الملاك رافائيل في العجمي

- كنيسة العذراء بسموحة

- كنيسة مارجرجس باكوس

- كنيسة العذراء ومارجرجس في غبريال

- كنيسة العذراء والشهدين بالعامرية

- كنيسة الملاك رافائيل في العجمي

- الكنيسه الإنجيلية سيدي بشر

- الكنيسه الإنجيلية بالعطارين

مقالات مشابهة

  • بدء التقديم على مقاعد الابتعاث لبكالوريوس الطب والتمريض بأيرلندا والطب البشري في البحرين
  • وزارة التعليم تعلن بدء التقديم على مقاعد الابتعاث لبكالوريوس الطب وطب القدم والتمريض في أيرلندا والطب البشري في مملكة البحرين
  • مقترحات لمساعدة طلاب الثانوية العامة 2024 في أزمة انقطاع الكهرباء
  • طلاب الثانوية العامة داخل مكتبة الإسكندرية بسبب إنقطاع الكهرباء
  • محاولة "فشنك" لمساعدة طلاب الثانوية العامة بستاد الاسكندرية
  • طالبان يمنيان يحصدان المراكز الأولى في الثانوية العامة بدولة قطر
  • إقبال طلاب الثانوية العامة على مكتبة الإسكندرية للمذاكرة قبل الامتحانات|صور
  • كنائس الإسكندرية تستقبل طلاب الثانوية العامة
  • شكوى طلاب الثانوية العامة من امتحان اللغة الأجنبية الثانية في الإسكندرية
  • الثانوية العامة.. فرحة بين طلاب بورسعيد بامتحان اللغة الأجنبية الثانية