زنقة20ا الداخلة

أكد راشيد الطالبي العلمي عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، رئيس مجلس النواب، أن “برنامج المنتديات الجهوية للمنتخبين الجهويين الذي أطلقه الحزب منذ أزيد سنة إلى الآن مكن من التواصل والإنصات بشكل مباشر مع 10 آلاف منتخب يتقلدون مسؤولية تدبير الشأن الجهوي والإقليمي والمحلي ودراسة المشاكل والسبل والإقتراحات الكفيلة لتنمية المدن والقرى عبر المجالس المنتخبة رغم قلة الإمكانيات.

وأضاف العلمي في تصريح لموقع Rue20، على هامش إنعقاد المحطة الثانية عشرة والأخيرة من المنتدى الجهوي للمنتخبين التجمعيين، المنعقدة اليوم السبت بجهة الداخلة وادي الذهب، بمدينة الداخلة، أن “هذه اللقاءات الجهوية نجحت في الإنصات إلى متطلبات الساكنة التي رفعها المنتخبون التجمعيون ومكنت قيادة الحزب من الإطلاع عليها بشكل كامل من أجل بلورة تصورات عملية لتنزيل كافة البرامج التنموية .

وشدد العلمي على أن ” متطلبات الساكنة كثيرة ومرجعيتنا في تنزيل البرامج التنموية هو السقف الزمني الذي وضعه جلالة الملك محمد السادس نصره الله لتنمية البلاد ونسعى من أجل ذلك في تنفيذ البرامج التنموية في أقصى سرعة ممكنة لتتلاقى أيضا مع البرنامج الإنتخابي وبرنامج الحكومة التي يقودها حزب التجمع الوطني للأحرار”.

وأوضح العلمي على أنه “من خلال سلسلة المنتديات الجهوية للمنتخبين التجمعيين تمكنا من تحديد الأولويات لتذليل الصعوبات والتغلب على المشاكل الأخرى تلوى الأخرى” .

وأكد العلمي في ذات التصريح لموقع Rue20، على أن “قيادة الحزب ستحصي جميع المقترحات والتوصيات والتطلعات والمتطلبات من أجل بناء مسار التنمية في إطار بلورتها لبرامج قابلة لتطبيقها بشكل موضوعي”، مشدد على أن “هناك تطلعات كبيرة للمنتخبين الشباب والأطر الممثلين لحزب في المجالس الجهوية والمحلية لخدمة الساكنة “.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: على أن

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس «إرادة جيل» يعرض رؤية الحزب للحكومة المرتقبة

أشاد محسن الفحام نائب رئيس حزب إرادة جيل، بأداء الحكومة الحالية بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي، مشيدًا بالقرارات الحاسمة التي اتخذتها في الفترة الأخيرة.

ضرورة تنظيم لقاء شهري لكل وزير

ودعا «الفحام» في تصريح لـ«الوطن» الحكومة الجديدة إلى ضرورة تنظيم لقاء شهري لكل وزير، يعرض فيه المشاكل التي واجهتها وزارته خلال الشهر الماضي، مؤكّدًا أنَّ هذا الإجراء سيعزز قنوات الاتصال بين الوزراء والجماهير، ويسهم في مواجهة المشاكل بشكل إيجابي، مما يؤدي إلى تحسين السياسات العامة.

وأشاد بالفترة التي أخذها رئيس الوزراء في اختيار الوزراء الجدد، مؤكّدًا أنَّ التأني في هذا الاختيار يعتبر ظاهرة إيجابية تسهم في تشكيل حكومة قادرة على تنفيذ السياسات بشكل فعال، مشيرًا إلى أنَّ الهدف ليس تغيير الأشخاص فقط، بل تغيير السياسات والنهج العام للحكومة.

وفيما يتعلق بزيادة عدد الوزارات، أعرب عن تفضيله لدمج الوزارات بدلاً من زيادتها، مما يسهم في إحكام السيطرة وتنسيق العمل بشكل أفضل، مشددًا على أهمية حسن اختيار أعضاء المجالس المحلية والتأني في اختيار الأعضاء لضمان كفاءة الأداء.

تفاؤل ببرنامج الحكومة الجديد بسبب استناده لمخرجات الحوار الوطني

وأعرب نائب رئيس حزب إرادة جيل عن تفاؤله ببرنامج الحكومة الجديد، الذي يستند إلى مخرجات النسخة الأولى من الحوار الوطني، مؤكّدًا أن هذا البرنامج يعكس تطلعات الشعب ويعزز التعاون بين الحكومة والمواطنين لتحقيق التنمية المستدامة.

وأكّد أهمية تغيير السياسات والتأني في اختيار الوزراء لضمان نجاح الحكومة في تنفيذ سياساتها وتحقيق الأهداف المرجوة، مشددًا على أن التغيير يجب أن يكون في النهج والسياسات وليس فقط في الأشخاص. وأعرب عن تفاؤله بأن الحكومة الجديدة ستتمكن من مواجهة التحديات وتحقيق التقدم المرجو.

مقالات مشابهة

  • بنسعيد: دعم الصحافة الوطنية مستمر و الحكومة أنقذت مقاولات متضررة
  • التجمع الوطني يعلن استعداده لتشكيل الحكومة في فرنسا
  • نائب رئيس «إرادة جيل» يعرض رؤية الحزب للحكومة المرتقبة
  • رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق لـRue20: لا يمكن فهم تاريخ إسبانيا دون المغرب ومونديال 2030 فرصة للسلام
  • «التجمع» يطرح مطالب الحزب من الحكومة المرتقبة.. أبرزها الرقابة على الأسواق
  • عاجل:- بيان هام من الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية
  • خلال المؤتمر الأول للبرامج التعليمية في المؤسسات الأصلاحية .. وزارة العدل ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي توقعان مذكرة تعاون علمي مشترك
  • هل يمكن أن ينسحب بايدن من سباق الرئاسة.. ماذا لو حدث ذلك؟
  • الطالبي العلمي: بفضل أخنوش المهندسون التجمعيون نجحوا سياسيا ولم يقتصر دورهم على القضايا التقنية
  • بعد مناظرة انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024.. بايدن يضع الديمقراطيين في مأزق