كشفت مصادر وفقا لـ سي إن إن، أن المسؤولين الأمريكيين التقوا في واشنطن عقب تلقي التقارير حول الهجوم على البرج 22 في الأردن الأسبوع الماضي ما أدى في النهاية إلى مقتل ثلاثة من أفراد الخدمة الأمريكية، وسبق وان تم تقديم مجموعة من الخيارات للرئيس جو بايدن يوم الأحد لتوجيه ضربة انتقامية، ووافق عليها. 

وفي اجتماع في غرفة العمليات مع كبار مستشاري الأمن القومي في صباح اليوم التالي، أعطى بايدن الضوء الأخضر المحدد للمجموعة الأولى من الضربات في العراق وسوريا والتي تم تنفيذها يوم الجمعة.

 

وقالت الولايات المتحدة إنه تم ضرب 85 هدفا.

وفي نفس الاجتماع صباح يوم الاثنين، تم إبلاغ الرئيس بالتقييم القائل بأن الجماعات المسلحة المدعومة من الحرس الثوري الإسلامي الإيراني هي المسؤولة عن هجوم الطائرات بدون طيار يوم الأحد، وفقًا للمصادر.

وفي الأيام التالية، عمل فريق الأمن القومي التابع للرئيس بالتنسيق الوثيق مع وزارة الدفاع أثناء مراقبة الظروف في المنطقة لوضع اللمسات الأخيرة على الخطط.

وكان المسؤولون قد أخبروا الصحفيين ليلة الجمعة أن الطقس في المنطقة كان عاملاً مهمًا في سبب تنفيذ الضربات عندما حدثت.

اجتمع كبار المسؤولين من وكالات متعددة يوم الخميس، ثم مرة أخرى صباح الجمعة لإجراء “فحص نهائي”، قبل الشروع في ضربات يوم الجمعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: واشنطن سي ان ان الخدمة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

ترجيحات أمريكية: نائبة بايدن هي البديل الأول له في انتخابات الرئاسة إذا تنحى

واشنطن-سانا

كشفت مصادر أمريكية اليوم أن نائبة الرئيس الأمريكي كاميلا هاريس هي البديل الأول للرئيس جو بايدن في سباق الرئاسة إذا قرر عدم الاستمرار.

ونقلت رويترز عن مصادر من الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي ومن البيت الأبيض واللجنة الوطنية الديمقراطية طلبت عدم الكشف عن هوياتها قولها: إن “محاولة تجنب هاريس ليست سوى أماني ستكون شبه مستحيلة”، موضحة أن “اختيار هاريس 59 عاماً مرشحة للحزب يعني أن ما جمعته حملة بايدن والبنية التحتية للحملة ستؤول لها”.

وأضافت: إن “هاريس تتمتع بأكبر صيت مقارنة بجميع البدائل وبأكبر نسبة تأييد في استطلاعات الرأي بين الديمقراطيين”.

وفي المقابل رفض مساعدو هاريس أي حديث عن بطاقة للحزب الديمقراطي لا تشمل كلا من بايدن وهاريس، وجاء في بيان صادر عن مكتبها: إن ” نائبة الرئيس هاريس تتطلع إلى ولاية ثانية مع الرئيس جو بايدن”.

وأثار أداء بايدن المتخبط وغير المتماسك في المناظرة الأولى أمام منافسه المنتمي إلى الحزب الجمهوري دونالد ترامب الأسبوع الماضي حالة من الذعر داخل الحزب الديمقراطي بسبب مخاوف من أنه قد لا يكون لائقاً بالشكل الكافي لولاية ثانية ودعوات من زعماء حزبه بالتنحي، حيث طرح بعض الديمقراطيين البارزين بدائل لبايدن إلى جانب هاريس.

مقالات مشابهة

  • كولر يمنح إدارة الأهلي الضوء الأخضر لحسم مصير المحترفين
  • بايدن متعهدا الاستمرار بالسباق الرئاسي: لا أحد يدفعني للرحيل
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من كبار المسؤولين العرب على توليه منصبه
  • ترجيحات أمريكية: نائبة بايدن هي البديل الأول له في انتخابات الرئاسة إذا تنحى
  • مصادر بالحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي لرويترز: نائبة بايدن هي البديل الأول له في انتخابات الرئاسة إذا تنحى
  • مناظرة بين اثنين من كبار السفهاء
  • وسائل إعلام: هانتر بايدن حضر اجتماعات والده الأخيرة في البيت الأبيض
  • الذكاء الاصطناعي يتوقع فوز دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية
  • إسرائيل تعطي الضوء الأخضر للانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب خلال الشهر الجارى
  • نتنياهو يمنح جيش الاحتلال الضوء الأخضر للانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب في غزة