المناطق_متابعات

أعلنت القيادة المركزية الأميركية، اليوم السبت، عن إسقاط مسيرة فوق خليج عدن، كما أسقطت القوات كذلك 7 مسيرات فوق البحر الأحمر، إضافة إلى تدمير 4 طائرات حوثية كانت جاهزة للانطلاق.

وجاءت التفاصيل كالتالي في تغريدة نشرتها القيادة عبر منصة “إكس”، أنه أمس الجمعة، في حوالي الساعة 10:30 صباحا (بتوقيت صنعاء)، اشتبكت سفينة يو إس إس كارني مع طائرة بدون طيار وأسقطتها فوق خليج عدن.

فيما لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

أخبار قد تهمك الجيش الأردني ينفي المشاركة في الغارات الأمريكية على العراق 3 فبراير 2024 - 8:45 مساءً محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تتيح خريطة “المستكشف” التفاعلية 3 فبراير 2024 - 8:37 مساءً

4 طائرات كانت جاهزة للانطلاق

كما نفذت القوات المركزية الأميركية في وقت لاحق من نفس اليوم، ضربات ضد أربع طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين كانت جاهزة للانطلاق.

وأوضحت القيادة أن القوات الأميركية حددت الطائرات بدون طيار في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأميركية في المنطقة، ليتم ضربها وتدميرها وذلك في دفاعاً عن النفس.

7 طائرات فوق البحر الأحمر

ثم قالت القيادة الأميركية أنه في الماء وتحديداً في الساعة 9:20 مساءً. (بتوقيت صنعاء)، اشتبكت طائرات USS Laboon (DDG 58) وطائرات F/A-18 من مجموعة Dwight D. Eisenhower Carrier Strike Group وأسقطت 7 طائرات بدون طيار فوق البحر الأحمر.

كما قالت إنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

ضربات أميركية بريطانية

ومنذ 19 نوفمبر الماضي (2023) أي بعد أكثر من شهر على تفجر الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، شنت جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران، عشرات الهجمات بالطائرات المسيرة المفخخة والصواريخ على سفن شحن في هذا الممر الملاحي الحيوي، بذريعة دعمها للفلسطينيين.

فيما تسببت تلك الهجمات في اضطرابات للشحن الدولي، وأدت إلى تباطؤ التجارة بين آسيا وأوروبا وأججت مخاوف من اختناقات في الإمدادات.

كما أثارت قلق القوى الكبرى حيال اتساع نطاق حرب غزة التي بدأت في السابع من أكتوبر الماضي ولا تزال مستمرة، إقليميا.

ما دفع الولايات المتحدة وبريطانيا لشن عدة ضربات على أهداف حوثية، كما أعادت واشنطن إدراج الجماعة على قائمة “الجماعات الإرهابية”.

3 فبراير 2024 - 8:49 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 فبراير 2024 - 8:01 مساءً“ضوئيات” تحصل على ترخيص هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية لإنشاء محطات إنزال الكوابل والسعات الدولية أبرز المواد3 فبراير 2024 - 7:51 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 400 سلة غذائية في مديرية بجير أكام بولاية ننجرهار في أفغانستان أبرز المواد3 فبراير 2024 - 7:42 مساءًحرس الحدود بجازان يحبط تهريب 125 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد3 فبراير 2024 - 7:38 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 2.000 سلة غذائية في محلية أمبدة بولاية الخرطوم في جمهورية السودان أبرز المواد3 فبراير 2024 - 7:35 مساءًأمير مكة المكرمة يوافق على تكليف محمد بن سالم البليهد وكيلاً لإمارة المنطقة3 فبراير 2024 - 8:01 مساءً“ضوئيات” تحصل على ترخيص هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية لإنشاء محطات إنزال الكوابل والسعات الدولية3 فبراير 2024 - 7:51 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 400 سلة غذائية في مديرية بجير أكام بولاية ننجرهار في أفغانستان3 فبراير 2024 - 7:42 مساءًحرس الحدود بجازان يحبط تهريب 125 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر3 فبراير 2024 - 7:38 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 2.000 سلة غذائية في محلية أمبدة بولاية الخرطوم في جمهورية السودان3 فبراير 2024 - 7:35 مساءًأمير مكة المكرمة يوافق على تكليف محمد بن سالم البليهد وكيلاً لإمارة المنطقة الجيش الأردني ينفي المشاركة في الغارات الأمريكية على العراق تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مساء مرکز الملک سلمان للإغاثة یوزع أبرز المواد3 فبرایر 2024 سلة غذائیة فی بدون طیار

إقرأ أيضاً:

حاكم بريانسك الروسية: إسقاط 9 طائرات مسيرة أوكرانية فوق المنطقة دون وقوع إصابات

حاكم بريانسك الروسية: إسقاط 9 طائرات مسيرة أوكرانية فوق المنطقة دون وقوع إصابات

مقالات مشابهة

  • المحكمة العليا الأمريكية ترد دعوى حصانة ترامب لمحكمة أدنى درجة
  • وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعلن انطلاق موسم النحَّالين داخل نطاقها بأكثر من 17 ألف خلية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية
  • حاكم بريانسك الروسية: إسقاط 9 طائرات مسيرة أوكرانية فوق المنطقة دون وقوع إصابات
  • خطة حوثية لاختطاف طائرات سعودية على غرار ما حدث لطيران اليمنية.. وترويج لاتفاق سري مع المملكة
  • مدرب البرازيل يثني على فينيسيوس جونيور
  • أمانة الجوف تعلن عن اكتمال مشروع تطوير محيط “مركز الملك عبدالله الثقافي” ضمن برنامج التدخلات الحضرية
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 7 مسيرات حوثية ومحطة تحكُّم أرضية