بغداد اليوم - متابعة

بعد إخفاق الملح في الشاي الأسبوع الماضي، يحث رئيس جمعية الإفطار الإنجليزي الناس على إضافة الأناناس إلى وجبة الإفطار، الأمر الذي لا يبدو أن البريطانيين سعداء فيه.

حيث تتكون وجبة صباح يوم الأحد الكلاسيكية عادةً من لحم الخنزير المقدد والبيض (عادةً ما يكون مقليًا أو مسلوقًا في بعض الأحيان) والنقانق والفطر والفاصوليا المخبوزة والبطاطس المقلية والطماطم المشوية والخبز المحمص.

فيما ددعت جمعية الإفطار الإنجليزي، المكرسة لتاريخ وتراث وثقافة الإفطار الإنجليزي، إلى استبدال الطماطم المشوية والفطر التي يتم تقديمها عادة مع وجبة إفطار إنجليزية كاملة، بفاكهة الانناس المشوية.

وقالت الجمعية، إن الأناناس قد تم تناوله مع فطور إنكليزي متكامل في الماضي.

وقال جيز بولي دي ميسندين، مؤسس الجمعية ورئيسها، لصحيفة ديلي تلغراف: "من المثير للاهتمام أنه في أواخر القرن السادس عشر وأوائل القرن السابع عشر، كان الأناناس يعتبر عنصرًا عالي القيمة في وجبة الإفطار في بريطانيا العظمى. كان يُنظر إلى الأناناس على أنه غريب، ومكلف، ويصعب الحصول عليه، وكان أحد مكونات الإفطار ذات القيمة العالية للعائلات الإنجليزية الثرية، ولهذا السبب يمكنك العثور على الكثير من وصفات إفطار الأناناس الإنجليزية القديمة.

وتابع بولي دي ميسندين: “يمكن لشريحة من الأناناس المشوي أن تضيف تنوعًا إلى طبق الإفطار الإنجليزي. ما عليك سوى استبدال الفطر أو الطماطم بشريحة أناناس مشوية في وجبة الإفطار الإنجليزية لشخص ما في أحد الأيام لمنحه متعة مفاجئة وغير متوقعة.

وأضاف بجرأة: "لا أحد يحب حقًا الطماطم التي تأتي عادةً مع فطور إنكليزي متكامل، فلماذا لا نستبدلها بشريحة أناناس مشوية؟"

وأعلن ديفيد جورج، الذي يكتب لـ National World ، أن جمعية الإفطار الإنجليزية "قد أصبحت عقلية غريبة"، وأنهم كانوا "يعبثون بشيء مقدس"، وأن "هذا الاتجاه بأكمله المتمثل في خلط الحلو والمالح يحتاج إلى الموت سريعًا".


المصدر: يورو نيوز




المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

عاجل - مع بداية العام الهجري شاهد خطوات استبدال كسوة الكعبة 1446

مع بداية العام الهجري الجديد 1446، تتجه أنظار المسلمين حول العالم إلى مكة المكرمة لمتابعة واحد من أهم الطقوس الدينية، وهو استبدال كسوة الكعبة المشرفة. هذا الحدث السنوي يتسم بأهمية بالغة في قلوب المسلمين، حيث تعكس كسوة الكعبة رمزًا للتجديد الروحي والارتباط العميق بالبيت الحرام. تعتبر هذه اللحظة تجسيدًا للقدسية والتبجيل، وتحرص المملكة العربية السعودية على تنفيذ هذا التقليد بكل دقة وعناية، لتعزيز روحانية المسلمين واستقبال العام الهجري الجديد بطقوس مهيبة.

استبدال كسوة الكعبة عملية معقدة تتطلب مهارات فنية عالية وإشرافًا دقيقًا لضمان تنفيذها بسلاسة. يُشرف على هذه العملية فريق متخصص من الفنيين والحرفيين الذين يعملون بتفانٍ طوال العام لإعداد الكسوة الجديدة بأفضل المواد وأدق التفاصيل.

في هذا العام، يحمل استبدال الكسوة معاني عميقة من التقدير والاحترام، ويعكس التزام القيادة السعودية بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، وضمان أن تبقى الكعبة المشرفة في أبهى حلة لها، مما يعزز من الروحانية والتقوى لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم.

طريقة استبدال كسوة الكعبة 1446

تعتمد طريقة استبدال كسوة الكعبة المشرفة على أسلوب مقنن ودقيق، فالأمر يستغرق تنظيمًا وتجهيزًا خاصًا لبناء  مكعب الشكل، يبلغ ارتفاعه 15 مترًا، ويبلغ طول ضلعه الذي به باب الكعبة 12 مترًا.

خطوات استبدال كسوة الكعبة 1446خطوات استبدال كسوة الكعبة 1446 يتم استبدال كسوة الكعبة بثوب جديد مصنوع من الحرير الأسود ومزينة بآيات قرآنية منسوجة بخيوط من الذهب والفضة.خطوات استبدال كسوة الكعبة 1446 يتم إنزال الكسوة القديمة، مع مراعاة الحفاظ على سلامة القطع الأثرية التي قد تكون عالقة بها.خطوات استبدال كسوة الكعبة 1446 تبدأ عملية إلباس الكسوة الجديدة برفع كل جنب من جوانب الكعبة الأربعة بمفرده، ويتم تثبيته من أعلى ثم إنزاله تدريجيا مع فك حبال الجنب القديم. خطوات استبدال كسوة الكعبة 1446 بعد تثبيت جميع الجوانب، يتم تثبيت الأركان بخياطتها من أعلى الثوب إلى أسفله.شاهد خطوات استبدال كسوة الكعبة 1446

 

مقالات مشابهة

  • هل هذا النوع من الحقن يعالج التهاب المفاصل ويقضي على آلامها نهائيًا؟
  • عاجل - مع بداية العام الهجري شاهد خطوات استبدال كسوة الكعبة 1446
  • منعًا للوفاة بالسكتة القلبية.. أطعمة تخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم
  • تعزز الهضم.. ما فائدة وجبة الإفطار في دعم الصحة والتخلص من الوزن الزائد؟
  • وجبة الإفطار وكيفية مساعدتها فى دعم الصحة والتخلص من الوزن الزائد
  • موعد استبدال كسوة الكعبة المشرفة
  • طريقة عمل فيليه الدجاج المشوي مع صلصة الزبدة
  • ماذا يحدث لمرضى السكري عند تجاهل وجبة الإفطار؟.. أطباء يحذرون من كارثة
  • الرئيس تبون.. الجزائر مدركة أن الاستقلال الذي ننعم به اليوم  هو نتاج مقدس لأنهار من الدماء الزكية
  • لصحتك : 5 خيارات صحية في وجبة الإفطار لمرضى ضغط الدم المرتفع