عقد فضيلة الشيخ عبداللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، اليوم السبت، اجتماعا مع مديرى المراحل التعليمية، مديري الإدارات، موجهى العموم، التوجيه الفني والخطة والمناهج ، بحضور الدكتور محمد النشرتي، مدير عام العلوم الثقافية ورعايةالطلاب، لبحث آخر استعدادات الفصل الدراسي الثاني.

بدأ الاجتماع بتوجيه الشكر للجميع، لما بذلوه من جهد في أداء اعمال الامتحانات، وتصحيح امتحانات النقل والشهادتين الابتدائية والإعدادية، وأن الجميع شركاء في العمل وفي النجاح، وأن التعاون هو أساس النجاح من أجل مصلحة طلاب الأزهر الشريف.

وناقش رئيس منطقة الغربية الأزهرية خلال الاجتماع، ضرورة الانتهاء من حركات الندب قبل بداية الفصل الدراسي لسد العجز الفعلي بالمعاهد، والالتزام بالضوابط المنظمة لذلك، والتعاون بين مديري الإدارات والمعاهد المدرجة بخطة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وفي نهاية الاجتماع تمنى فضيلته للجميع التوفيق والنجاح في الفصل الدراسي الجديد مشددا على ضرورة الإلتزام بجميع تعليمات العمل، حفاظا على أبناء الأزهر الشريف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استعدادا للفصل الثاني

إقرأ أيضاً:

"الأزهر" تنظم مسابقة «القراءة الحرة» لطلاب الجامعة بالقاهرة والأقاليم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم جامعة الأزهر مسابقة "القراءة الحرة"، وذلك في إطار اهتمام مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعة برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، وحرصها على تثقيف طلابها وطالباتها.

وأوضح الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، أن المسابقة تهدف إلى تحفيز الطلاب على القراءة، وتنمية الوعي والمعرفة، وإحياء قيمة فَهم وتدارُس الكتب التراثية، وتنمية مهارات الطلاب على التلخيص والمناقشة والسرد، إضافة إلى إسهاماتها في شغل أوقات الطلاب بما هو مفيد وجاد، وتقليص استخدامهم لمواقع التواصل الاجتماعي التي يعتمدون عليها كمصدر وحيد للمعلومات والمعرفة الثقافية، والتي يستغلها متطرفو الفكر في بث سمومهم الداعية إلى الإلحاد والطعن في الثوابت والانحراف الفكري والسلوكي.

وأضاف الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن المسابقة تَختبر قدرة الطلاب والطالبات على قراءة وتلخيص وبيان وجه الإفادة من خمسة كتب؛ هي: الإمتاع والمؤانسة لأبي حيان التوحيدي، والشفا في التعريف بحقوق المصطفى للقاضي عياض، ونور اليقين في سيرة سيد المرسلين للشيخ الخضري، والنبأ العظيم للدكتور محمد عبد الله دراز، ورسالة في الطريق إلى ثقافتنا للأستاذ محمود شاكر، لافتًا إلى أن اختبارات المسابقة ستجرى تحريريًّا يوم الاثنين الموافق ٢٠٢٤/٨/٥م بقاعة الفلك بكلية العلوم بنين.

وأضاف "الشربيني" أن الفائزين في المسابقة سيحصلون على جوائز مالية قيمة للمراكز العشر الأولى، بدءًا من ٢٥٠٠٠ ألف جنيه للمركز الأول حتى ٣٠٠٠ آلاف جنية للمركز العاشر، إضافة إلى عشر جوائز تشجيعية تبلغ قيمتها ٢٠٠٠ جنيه، داعيًا الطلاب الراغبين في المشاركة في المسابقة إلى سرعة التقديم في كلياتهم.

يذكر أن المسابقة تأتي برعاية  رئيس الجامعة، و نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبإشراف وتنظيم الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة برئاسة  محمد قاسم، مدير عام رعاية الطلاب بالجامعة، وتقام في إطار المبادرة الرئاسية: (أنت أقوي من المخدرات).

5b37739f-edf2-4454-887d-28d6071a5e8b

مقالات مشابهة

  • الدكتور بن حبتور يدشن العام الدراسي الجديد 1446ھ بأمانة العاصمة والمحافظات
  • "الأزهر" تنظم مسابقة «القراءة الحرة» لطلاب الجامعة بالقاهرة والأقاليم
  • رئيس الإمارات يلتقي شيخ الأزهر
  • استقبال حاشد لشيخ الأزهر خلال زيارته لمعاهد دار النجاح الإسلامية بإندونيسيا
  • استقبال حاشد لشيخ الأزهر خلال زيارته لمعاهد دار النجاح الإسلامية إندونيسيا (صور)
  • شيخ الأزهر للطلَّاب الإندونيسيين: دراسة المذاهب المختلفة تحيي في الشخص قبوله للآخر
  • الإمام الأكبر: أبواب الأزهر ستظل مفتوحة لكل الطلاب الإندونيسيين الراغبين في تلقي الدراسة فيه
  • رئيس أزهر سوهاج يلتقي معلمي اللغة الإنجليزية المشاركين في البرنامج التدريبي «TEAM»
  • التعليم تمنح 5 درجات لمعالجة حالات الطلبة في الامتحانات النهائية التقويمية
  • تطوير المناهج الدراسية بمختلف المراحل التعليمية ضمن خطة برنامج الحكومة الجديدة